عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 17 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. منصب مؤمن زكريا وبيع زيزو.. بونو يقترب من الهلال ومحاولات لضم ميسي

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

منصب مؤمن زكريا وبيع زيزو وبونو يقترب من الهلال ومحاولات لضم ميسي وميار شريف تردع سينسيناتي للأساتذة وقرعة الألعاب الإفريقية لكرة السلة. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 17 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 17 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

منصب مؤمن زكريا وبيع زيزو وبونو يقترب من الهلال ومحاولات لضم ميسي وميار شريف تردع سينسيناتي للأساتذة وقرعة الألعاب الإفريقية لكرة السلة، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 17 - 08 - 2023.

اخبار الاهلي

منصب مؤمن زكريا

أعلن النادي الأهلي، أن مؤمن زكريا اللاعب السابق في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بات مساعدًا لمدير قطاع الناشئين بالنادي. وجاء ذلك القرار، خلال الجلسة التي عقدت اليوم الخميس بمقر النادي وحضر فيها رئيس النادي محمود الخطيب ووليد سليمان رئيس قطاع الناشئين.

أخبار الزمالك

بيع زيزو

رفض مجلس إدارة نادي الزمالك فكرة التفريط في خدمات أحمد سيد "زيزو" لاعب وسط الأبيض، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما تلقى النادي عرضًا من قبل نادي الشباب السعودي يطلب خلاله ضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ويتمسك مسؤولو الزمالك باستمرار اللاعب مع الفريق، خلال الفترة المقبلة. ونفى مسؤولو الزمالك ما تردد حول موافقة النادي على بيع اللاعب مقابل 6 ملايين دولار.

أخبار ألعاب أخرى

ألعاب القوى يستعد لبطولة العالم

يستعد المنتخب الوطني لألعاب القوى للمشاركة في منافسات بطولة العالم، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 19 وحتى 27 أغسطس الجاري بالمجر. قائمة منتخب ألعاب القوى في بطولة العالم وتضم قائمة منتخب مصر كلًا من: إيهاب عبدالرحمن - رمي الرمح مصطفي الجمل - الإطاحة بالمطرقة مصطفى عمرو- دفع الجلة محمد مجدي حمزة- دفع الجلة بسنت حميدة- ٢٠٠ متر عدو إسراء عويس- الوثب الطويل

محترف أمريكي في سلة الاتحاد

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي في التعاقد مع اللاعب الأمريكي الجنسية "شانون شورتر"، للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة السلة قادما من الدوري الكرواتي. ويُجيد "شورتر" في مركزي صانع الألعاب والجناح "1 - 2 - 3". وأبدى أحمد عمر، المدير الفني للفريق، إعجابه بالقدرات الفنية والمهارية لـ"شورتر"، وبناء عليه تم التعاقد مع اللاعب.

ميار شريف تردع سينسيناتي للأساتذة

ودعت نجمة التنس المصرية ميار شريف، بطولة سينسيناتي للأساتذة، بعد الخسارة أمام صاحبة الأرض، المصنفة السابعة عالميا، الأمريكية كوكو جوف وخسرت ميار شريف المجموعة الأولى بنتيجة 6-2، بفارق كبير جدًا، بعد خسارة الإرسال أكثر من مرة، فيما خسرت المجموعة الثانية بالنتيجة ذاتها، بعد مواصلة خسارة الإرسال لصالح اللاعبة الأمريكية لتودع البطولة.

مدبولي يرعى البطولة الإفريقية للكرة الطائرة للرجال

تلقى مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، برئاسة ياسر قمر منذ قليل خطابا من قبل وزارة الشباب والرياضة يفيد بموافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على رعاية البطولة الإفريقية للكرة الطائرة للرجال التي ستقام خلال الفترة من ١ حتى ١٤ سبتمبر المقبل بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي وأنهى مجلس إدارة الاتحاد تشكيل اللجان الخاصة بالبطولة وتم الاستقرار على تكليف ياسر قمر برئاسة اللجنة العليا للبطولة وتكليف تامر بيبرس عضو المجلس برئاسة بعثة منتخب مصر المشاركة بالبطولة. كما تم تكليف حسن عابد، المدير التنفيذي للاتحاد مديرًا للبطولة بعد نجاحه الكبير في نفس المنصب، خلال استضافة مصر للبطولة العربية للأندية والتي فاز بلقبها النادي الأهلي من مصر.

قرعة الألعاب الإفريقية لكرة السلة

أسفرت قرعة بطولة دورة الألعاب الإفريقية لكرة السلة التي تقام بغانا في الفترة من 1 إلى 13 سبتمبر المقبل، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجانب منتخبي كينيا والسنغال.

سيدات الطائرة يفوز على مالي

حقق منتخب مصر لسيدات الكرة الطائرة فوزا مستحقا على منتخب مالي في ثاني مواجهات دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون خلال الفترة 14 وحتى 25 أغسطس الجاري. وفاز منتخب مصر علي نظيره المالي بنتيجة 3-0 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: (25-10 ، 25-9 ، 25-6) لتحقق سيدات مصر فوزها الثاني بالبطولة

وائل إبراهيم في القائمة النهائية لحكام كأس العالم للسلة

 

تواجد الحكم المصري وائل إبراهيم في القائمة النهائية لحكام نهائيات كأس العالم لكرة السلة، في الفترة من 25 أغسطس حتى 10 سبتمبر المقبل.

وسيكون وائل إبراهيم هو الحكم المصري والإفريقي الوحيد في قائمة حكام البطولة، التي ستقام في ثلاث دول وهي اليابان والفلبين وإندونيسيا.

وضمت القائمة النهائية لحكام كأس العالم لكرة السلة 44 حكم، من بينهم ثلاثة حكمات لأول مرة في تاريخ مونديال السلة

 

العلامة الكاملة لعزمي محيلبة

 

 

استهل الرامي المصري عزمي محيلبة مشواره بطولة العالم للرماية للبندقية والمسدس بأذربيجان بتحقيق العلامة الكاملة بتصفيات اليوم الأول لمسابقة رماية السكيت.

واحتل محيلبة صدارة الترتيب في تصفيات اليوم الأول لرماية الإسكيت بعد تحقيقه للعلامة الكاملة بإحراز 50 طبق من أصل 50 ليبدأ مشوار الدفاع عن لقبه كبطل للعالم بنجاح.

 

تعادل يد البنك الأهلي مع الكويت

 

افتتح الفريق الأول لكرة اليد بنادي البنك الأهلي مشواره بالبطولة العربية اليوم الخميس بالتعادل مع فريق الكويت الكويتي بنتيجة 32-32 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية.

 

خسارة يد الزمالك من العربي الكويتي

 

خسر الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك من العربي الكويتي، في منافسات البطولة العربية للأندية لكرة اليد. 

وحقق العربي الكويتي الفوز على الزمالك بنتيجة 32-31، في البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية والمؤهلة إلى كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" المقرر أن تنطلق في نوفمبر المقبل بالسعودية أيضا.

 

مهند شعبان بوقع للزهور

 

وقع نادي الزهور برئاسة المستشار محمد الدمرداش عقدًا مع بطل الخماسي الحديث مهند شعبان أول لاعب يتأهل لأولمبياد باريس 2024 في لعبته والمصنف الأول عالميًا في صفقة هامة وقوية ليصبح شعبان أول لاعبي الزهور المؤهلين للأولمبياد.

 

 

 

زيارة تفقدية لمعسكر ناشئي التايكوندو

 

في إطار الاستعداد لبطولة العالم للتايكوندو للناشئين بالبوسنة والهرسك (سراييڤو 2023) والمقرر إقامتها خلال الفترة من 28-31 اغسطس الجاري، رافق المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو المستشار الدكتور محمد الدمرداش رئيس نادي الزهور الرياضي في زيارة تفقدية لمعسكر تدريب منتخبنا الوطني للناشئين بنادي الزهور الرياضي بمدينة نصر، والذي ضم المنتخب الكويتي للتايكوندو (للكبار والشباب والناشئين) والمنتخب الفلسطينى للتايكوندو (للكبار والشباب والناشئين)، بالإضافة إلى لاعبى ولاعبات فريق الناشئين بنادي الزهور، وذلك في ظل مشاركة المنتخبين العربيين الشقيقين في المعسكر التدريبى المشترك استعدادا لبطولة العالم وبطولة آسيا 2023 وبحضور المهندس محمد عبدالسلام عضو مجلس إدارة نادي الزهور والعميد خالد محمود نائب رئيس اتحاد التايكوندو والمهندس مصطفى تعلب عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو والمشرف على منتخبي الناشئين والشباب وحازم قنديل عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو المشرف على منتخب الباراتايكوندو.

 

يد الأهلي يكتسح سلوجا

 

اكتسح الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني ديفيد ديفيز، نظيره سلوجا البوسني بنتيجة 50-26، بآخر لقاءات الفريقين في المجموعة الأولى من بطولة كأس الأبطال الدولية والمقامة بالبوسنة خلال الفترة من 14 وحتى 18 أغسطس الجاري.

 

 

أخبار عالمية

 

بونو يقترب من الهلال

 

 

اقترب المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، من الانضمام لفريق الهلال السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفقًا لما كشفه فابرزيو رومانو، الصحفي الشهير بصحيفة “سكاي سبورتس”، فإن صفقة ياسين بونو لصالح الهلال اكتملت بالفعل

 

 

محاولات لضم ميسي

 

تستمر محاولات الأندية السعودية، في ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي. 

ورفض ميسي عرض الهلال السعودي، ليخوض تجربة جديدة في الدوري الأمريكي. 

 

أخبار أندية أخرى 

 

عبد الرحمن مجدي مستمر في الاسماعيلي

 

 

أعلن النادي الإسماعيلي، عن تمسك اللاعب عبد الرحمن مجدي بالاستمرار مع الفريق الموسم المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز