عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. موقع روسي يكشف تفاصيل محاولة اغتيال فاشلة لـ"البرهان"

نجاة البرهان من محاولة اغتيال
نجاة البرهان من محاولة اغتيال

ذكر موقع "Avia.pro"، الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية أن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الحاكم في السودان نجا من محاولة اغتيال، مشيرًا إلى أن عملية تنفيذ الهجوم تم باستخدام طائرة بدون طيار كاميكازي FPV، مما يشير إلى تكتيك جديد يستخدمه المتمردون في المنطقة.



 

وبحسب صحفيي Avia.pro، فإن محاولة الاغتيال باءت بالفشل، ولم يتم تقديم تفاصيل حول هذا الأمر بعد، لكن ميليشيا الرد السريع وأعضاء اللجنة العسكرية الخاصة فاجنر متهمون بالفعل بمحاولة اغتيال الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

وبحسب مصادر Avia.pro فإنهم حاولوا قتل عبد الفتاح البرهان بطائرة بدون طيار أثناء حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية وبحسب المعلومات الأولية التي أوردها الموقع الروسي فإن مسؤولية الإعداد وتنفيذ الهجوم تقع على عاتق الجماعات المتمردة العاملة في السودان. ومع ذلك، فقد اتُهمت شركة فاجنر العسكرية الخاصة سابقًا بتقديم المساعدة للجماعات المتمردة، وبالتالي، يبدو أنهم يحاولون إلقاء اللوم في الهجوم على شركة عسكرية خاصة.

إصابة 5 عسكريين من الجيش السوداني 

 

وفي سياق ذي صلة، قالت القوات المسلحة السودانية ان خمسة افراد من عناصرها استشهدوا صباح يوم الاربعاء 31 يوليو بسبب مسيرتين معاديتين ضربتا موقعا عسكريا اثناء تخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية بمنطقة جبيت.. وفقا لما أورده موقع "الراكوبة" السوداني.

 

وأشار مكتب الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة إلى أن المضادات الأرضية التابعة للجيش تصدت لمسيرتين معاديتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية، عقب ختامه بـ"جبيت"، وتسبب الحادث في استشهاد خمسة شهداء ووقوع إصابات طفيفة جاري حصرها، ولكن لم يذكر محاولة الاغتيال الفاشلة للفريق أول عبدالفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة السودانية، ورئيس مجلس السيادة الحاكم في البلاد، كما ذكر الموقع الروسي "Avia Pro""

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز