عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم الأحد 06 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| خطة بيراميدز لضم ناشئ الأهلي وحرمان الزمالك من المشاركات الخارجية

خطة بيراميدز لضم ناشئ الأهلي وحرمان الزمالك من المشاركات الخارجية ونجاح موسم الفروسية وإلغاء كأس العالم للسباحة،



 

أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 06 - 08 - 2023.

أخبار ألعاب أخرى

ناشئو اليد في الدور الرئيس بكأس العالم

 

يختتم المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة محمد الألفي المدير الفني، استعداداته اليوم لخوض منافسات الدور الرئيسي من بطولة العالم للناشئين، المقامة حاليا في كرواتيا ويواجه منتخبنا الوطني نظيره البرازيلي في الجولة الأولى من منافسات الدور الرئيسي، وتنطلق المباراة في الـ6:30 بتوقيت القاهرة. ويكفي المنتخب تحقيق الفوز أمام البرازيل من أجل حسم تذكرة التأهل للدور ربع النهائي من المونديال. لمقرر أن يخوض منتخبنا الوطني مباراتين في الدور الرئيسي، الأولى أمام منتخب البرازيل والثانية أمام منتخب إسبانيا

مصر تسيطر على تصنيف السلاح

أعلن الاتحاد الدولي للسلاح عن التصنيف العالمي الجديد والمستمر حتى بداية الموسم المقبل. وشهد التصنيف الجديد تواجد لاعبي المنتخب المصري في مراكز متقدمة حيث يحتل زياد السيسي المركز الرابع عالميا برصيد 148 نقطة في سلاح السيف كما جاء زميليه أدهم معتز في المركز الـ25 ومحمد عامر في المركز الـ31. وفي سلاح الشيش رجال جاء محمد حمزة في المركز السادس برصيد 161 نقطة كما يحتل علاء أبو القاسم المركز الـ13 وأنهى الناشئ عبدالرحمن طلبه الموسم في المركز الـ32. وفي سلاح سيف المبارزة رجال جاء محمد السيد في المركز الـ21 وزميليه محمد ياسين في المركز الـ30. وتحتل يارا الشرقاوي المركز الـ28 في تصنيف سلاح الشيش كما جاءت آية شريف في المركز الـ45 في تصنيف سلاح سيف المبارزة وفي سلاح السيف سيدات تحتل ندى حافظ المركز الـ39. وعلى صعيد الفرق يحتل منتخب مصر لسلاح السيف رجال المركز التاسع عالميا كما جاء منتخبنا الوطني لسلاح الشيش رجال في المركز السابع عالميا ومنتخب مصر لسلاح سيف المبارزة رجال في المركز العاشر عالميا. وواصل منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة سيدات تواجده ضمن قائمة أفضل 16 دولة في التصنيف العالمي حيث يحتل المركز الـ15..

فترة غياب مصطفى عسل

سيكون بطل الإسكواش والمصنف الرابع عالميا مصطفى عسل ممنوعا من المنافسة في بطولات المحترفين الفترة المقبلة بعد إيقافه رسميا وذلك حتى 10 من أكتوبر المقبل. وأعلن اتحاد محترفي الإسكواش الأسبوع الماضي إيقاف مصطفى عسل بطل الإسكواش لمدة 12 أسبوعا من مسابقات المحترفين وذلك بدءًا من 18 يوليو بالإضافة إلى غرامة قدرها 5000 جنيه استرليني. وسيغيب مصطفى عسل البطولات الآتية: بطولة باريس أولى البطولات البلاتينية للموسم المحدد لها في الفترة من 27 إلى 2 سبتمبر وقطر كلاسيك المقرر لها في الفترة من 9 إلى 16 سبتمبر. وأمريكا المفتوحة المقرر لها في الفترة من 7 إلى 14 أكتوبر.

نجاح موسم الفروسية

أنهى الاتحاد المصري للفروسية برئاسة المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الموسم الرياضي بنجاح منقطع النظير، بعد انتهاء منافسات التقاط الأوتاد أمس بعد أن اختتم منافسات قفز الحواجز والكلأ مؤخرا، حيث شهدت منافسات التقاط الأوتاد سيطرة غير عادية حققها نادي اتحاد الشرطة الرياضي في بطولتي الجمهورية وكأس مصر لالتقاط الأوتاد للموسم الرياضي 2022/2023 واستحوذ على المركز الستة الأولى للكبار في كل بطولة.

معسكر السلة الأخير

يدخل اليوم الأحد المنتخب الوطني المصري لكرة السلة، معسكره الأخير في القاهرة، في إطار استعدادات كأس العالم لكرة السلة 2023. ومن المقرر أن يسافر منتخب مصر إلى الإمارات من أجل الدخول في معسكر أخير هناك، يخوض خلاله مباراتين في إطار استعداداته لمونديال السلة.  

إلغاء كأس العالم للسباحة

تسببت الأمطار الغزيرة في باريس، اليوم الأحد، في إلغاء كأس العالم للسباحة للمياه المفتوحة في نهر السين. وقال منظمو دورة الألعاب إن الممر المائي سيكون معد أفضل إعداد في عام 2024 حيث يعد كأس العالم اختبارا لأولمبياد باريس المقرر لها الصيف المقبل. وأوضح الاتحاد الفرنسي للسباحة أنه تم إلغاء فعالية كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لأن جودة المياه في نهر السين ظلت دون المعايير المقبولة لحماية صحة السباحين.

 

حرمان الزمالك من المشاركات الخارجية

 

 

أرسل الاتحاد المصري لكرة اليد خطابا رسميا لنادي الزمالك، يهدده خلاله بحرمانه من المشاركات الخارجية في حال عدم حل أزمة المستحقات الخاصة بالإسباني ماتيو جارالدا المدير الفني السابق لفريق كرة اليد. 

ومنح اتحاد اليد مهلة لنادي الزمالك حتى 11 أغسطس الجاري لحل مشكلة مستحقات المدرب الإسباني، بعدما لجأ الأخير لتقديم شكوى لدى الاتحاد الدولي. 

وأكد حمادة عبد الباري رئيس جهاز كرة اليد بالقلعة البيضاء أن النادي تسلم خطاب اتحاد اليد بشأن مستحقات جارادا، ويبحث عن حل لهذه الأزمة حتى يتمكن من المشاركة في البطولة العربية للأندية المؤهلة لكأس العالم للأندية "سوبر جلوب 2023". 

ويسعى الزمالك لحل أزمة المستحقات المتأخرة للمدرب ماتيو جارالدا حتى يتمكن من المشاركة في البطولة العربية للأندية، المقرر لها من 16 إلى 27 أغسطس الجاري. 

 

 

أخبار بيراميدز 

 

خطة بيراميدز لضم ناشئ الأهلي

 

 

فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة مدوية، بعدما كشف عن خطة بيراميدز للتعاقد مع أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي. 

ووفقا لما ذكره الإعلامي أحمد شوبير، فإن إدارة بيراميدز تخطط لضم لاعب جديد من الأهلي في الفترة المقبلة. 

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، إن بيراميدز ينتظر تحديد موقف أحد لاعبي الأهلي الشباب الذين تألقوا خلال الموسم الماضي. 

وأكمل شوبير، أنه إذا فرط النادي الأحمر في خدمات هذا اللاعب سيتعاقد معه بيراميدز فورًا، أما إذا خرج على سبيل الإعارة فلن تكون إلى الفريق السماوي. 

وأوضح شوبير، أن اللاعب الشاب ليس محمد نصير، لكنه لاعب آخر تألق خلال إعارته الموسم الماضي، وإذا لم يعد لصفوف الأهلي بشكل نهائي سيجري التعاقد مع بيراميدز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز