عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 13أكتوبر

عقد موسيماني وطلبات كيروش وتدعيمات نيوكاسل ودموع كوفي وملحق باروندو

موسيماني
موسيماني

شهد أمس الأربعاء 13 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 13 أكتوبر

 

أخبار الأهلي 

موسيماني مستمر مع الأهلي

كشف أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي استمرار المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع الفريق، نافيًا طلبه بزيادة راتبه خلال العقد الحالي الذي ينتهي بنهاية الموسم.

وفي تصريحات أبرزها الموقع الرسمي قال توفيق: "تم الاتفاق على استكمال العقد الحالي دون أي تعديلات في الراتب، وموسيماني لم يطلب زيادة على راتبه".

وأضاف توفيق: "الأهلي متمسك باستمرار موسيماني نظرًا للقناعة بإمكاناته وقدرته على تحقيق طموحات النادي وجماهيره في الفترة المقبلة".

وأشار: "موسيماني عبر عن سعادته بالعمل في القلعة الحمراء، كاشفًا عن رغبته في مواصلة العمل لكتابة تاريخ جديد مع نادي القرن في القارة السمراء".

وأتم أمير توفيق: "الأهلي عقد جلسات ودية مع موسيماني شهدت تفاهمًا كبيرًا بين الطرفين، ليتم في النهاية الاتفاق على حسم كل الأمور بنهاية العقد الحالي".

 

انتظام الدوليين في مران الأهلي

انتظم اللاعبون الدوليون في تدريبات الأهلي مساء امس الأربعاء، في أطار الاستعداد لمواجهة فريق الحرس الوطني بطل النيجر يوم السبت المقبل في ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

أخبار ألعاب أخرى

مدرب الأهلي سعيد بالتتويج ببطولة القاهرة للسلة

أعرب علي هاشم، المدير الفني لفريق كرة السلة سيدات بالنادي الأهلي، عن سعادته بتتويج الفريق ببطولة منطقة القاهرة، بعد الفوز على فريق الجزيرة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس بنتيجة 77-71.

وأضاف هاشم أن اللاعبات نجحن في تقديم مباراة قوية في ظل استعداد الفريق للموسم الجديد، والرغبة الكبيرة في التتويج باللقب وإسعاد الجماهير في بداية الموسم، مؤكدًا أن الفوز جاء بعد إصرار كبير من لاعبات الأهلي على حصد اللقب.

وأشار المدير الفني: الفريق هذا الموسم، وكذلك أعضاء الجهاز الفني الذين بذلوا مجهودًا كبيرًا مع الفريق طوال الموسم لحصد جميع البطولات التي يشارك بها لإسعاد الجماهير، وأن شخصية الفريق ظهرت بشدة خلال المباراة، في ظل الغيابات والإصابات خلال فترة الإعداد.

وأكد أن الأهلي يستحق اللقب بعدما قدم الفريق أداءً متميزًا، ونجح في مواصلة عروضه القوية في البطولة حتى المباراة النهائية.

واختتم حديثه مؤكدًا أن الجميع سيبذل مجهودً كبيرًا طوال الموسم لحصد جميع البطولات التي يشارك بها الفريق هذا الموسم، وكذلك أعضاء الجهاز الفني الذين بذلوا مجهودًا كبيرًا مع الفريق لإسعاد الجماهير.

 

نور علي: اللاعبات قدمن المطلوب

قالت نور علي، لاعبة فريق سيدات كرة السلة بالنادي الأهلي، إن الفريق قدم مشوارًا جيدًا في بطولة منطقة القاهرة، الذي انتهى بتتويج الفريق عن جدارة واستحقاق، مشيرة إلى أن حصد اللقب جاء لإسعاد جماهير الأهلي، في بداية الموسم.

وأضافت أن الفريق حقق المطلوب أمام الجزيرة بالفوز بنتيجة 77-71 في ختام البطولة، ليكون أفضل استعداد للحصول على جميع البطولات هذا الموسم.

وأوضحت لاعبة الأهلي أن الفريق يبحث دائمًا عن التتويج بالبطولات، وأن هناك رغبة دائمة من جانب اللاعبات والجهاز الفني للتتويج بالألقاب والوصول إلى منصات التتويج.

واختتمت نور حديثها بالتأكيد أن الفريق جاهز لتقديم موسم استثنائي، ويتطلع لحصد جميع البطولات، مؤكدة أن الدوافع تختلف كل موسم وتدفع لاعبات الأهلي إلى حصد المزيد من البطولات.

من جانبها أعربت دينا عمرو، قائدة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، أعربت عن سعادتها بتتويج الفريق ببطولة منطقة القاهرة بعد الفوز على فريق الجزيرة بنتيجة 77-71، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس.

وأضافت دينا أن الروح القتالية التي تحلّى بها الفريق كانت كلمة السر في التتويج بالبطولة، وتحقيق الفوز في المباراة، خصوصًا في بداية الموسم الجديد.

وأكدت دينا أن الفريق تغلب على جميع الفرق المنافسة في البطولة وهو أمر جيد في بداية الموسم، خاصة أن الموسم الجديد سيكون صعبًا على الجميع بعد التدعيمات الكبيرة التي قامت بها الفرق المنافسة. 

وتعهدت اللاعبة بعدم التفريط في أي بطولة هذا الموسم، وأن الفريق جاهز للمنافسة على جميع البطولات التي يشارك بها هذا الموسم.

 

مسؤولو الطائرة يرفضون طعون المستبعدين

رفض مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة، برئاسة سامح حمدي، الطعون التي تقدم بها كل من شريف الشمرلي وهويدا مندي، على قرار استبعادهما من الانتخابات المقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

وقرر اتحاد الكرة الطائرة في وقت سابق، استبعاد كل من شريف الشمرلي وهويدا مندي من السباق الانتخابي بناءً على خطاب من الاتحاد الإفريقي 

 

الأهلي يكرم فريق الطائرة

قرر النادي الأهلي تكريم الفريق الأول للكرة الطائرة، الذي حقق العديد من الإنجازات؛ سواء على الصعيد المحلي أو القاري، ودخل الفريق موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

صليبي لـ"كليوباترا" الأهلي

تعرضت ثريا محمد لاعبة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، الملقبة بـ”كليوباترا” لقطع في الرباط الصليبي، عقب إصابتها في نهائي بطولة منطقة القاهرة أمام الجزيرة، التي أقيمت مساء أول من أمس الثلاثاء، على صالة رقم 2، على ستاد القاهرة الدولي.

 

الموافقة على ملحق عقد باروندو

أعلن أيمن صلاح عضو لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، والمشرف على المنتخبات الوطنية، موافقة الجهة الإدارية على ملحق التعاقد الجديد الخاص بقيادة الإسباني روبرتو جارسيا باروندو الإدارة الفنية للمنتخب الوطني للرجال حتى نهاية كأس الأمم الإفريقية 2022 بالمغرب.

 

يد مصر تشارك في بطولتي قطر وفرنسا الدوليتين

وافقت إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد على مشاركة المنتخب الوطني للرجال، في دورتي قطر وفرنسا الدوليتين، ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2022 بالمغرب.

 

أخبار عالمية

250  مليون يورو لتدعيمات نيوكاسل

كشفت صحيفة (توتو سبورت) الإيطالية، امس الأربعاء، أن نادي نيوكاسل الإنجليزي، سينفق ما يقرب من 250 مليون يورو في الأعوام الثلاثة المقبلة، وأنه يسعى وراء ثنائي فريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، ماتياس دي ليخت وفيديريكو كييزا، بالإضافة إلى لاعب الفريق آرون رامسي.

 

أخبار بيراميدز

تراوري يلحق بيراميدز في تنزانيا

وصل لاعب الوسط الدولي البوركيني إيريك تراوري، إلى مدينة دار السلام العاصمة التنزانية، ليسبق بعثة فريق بيراميدز، استعدادا لمواجهة عزام في إطار مواجهات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وانتهى تراوري من معسكر منتخب بوركينافاسو في المغرب، ووصل إلى دار السلام وكان في استقباله شريف جمال مسؤول العلاقات العامة ومندوب بيراميدز، الذي سبق البعثة في تنزانيا، على أن تصل البعثة مساء امس.

 

أخبار أندية أخرى 

سامي: قرعة الدوري صعبة

قال أحمد سامي: "قرعة الدوري صعبة علي جميع الفرق في ظل تقارب المستويات كما أن جميع الفرق دعمت صفوفها بشكل كبير وهو ما يزيد من صعوبة المسابقة".

وأضاف: "لدينا في سموحة منهج واستراتيجية خاصة داخل الفريق حيث يهدف المهندس محمد فرج عامر إلى تكوين فريق من العناصر الشابة في إطار الفكر الاستثماري الذي يتبعه رئيس النادي ونجح فيه بشهادة الجميع".

وتابع: "جميع الفرق لديها طموحات وسموحة نجح خلال الموسمين الماضيين أن يكون الرقم الصعب في مسابقة الدوري الممتاز معرباً عن أمله في مواصلة مشواره مع الفريق بنفس الكيفية".

 

فتح باب الترشيح للترسانة

تم فتح باب الترشيح لمجلس إدارة نادي الترسانة، بعد قرار مجلس الإدارة برئاسة النائب طارق سعيد حسانين رئيس النادي، بالتنسيق مع الجهة الإدارية ووزارة الشباب والرياضة، وبدأت لجنة تلقي الترشيح لعضوية مجلس الإدارة، برئاسة اللواء محمد مصطفى مدير عام النادي، رضا الفار مدير الاشتراكات، وجابر قناوي مدير السكرتارية، وشريف عبد الله مدير الخزينة، وحسام رشدي المدير المالي، ونيفين نبيل سكرتارية  ومحمد ويحيى ابراهيم  بدر من العلاقات العامة، ومن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة كل من  هالة عبد القادر، وإيمان رمضان. 

 

كوفي يودع مصر بالدموع

ودع محمد كوفي لاعب البنك الأهلي السابق مصر بالدموع، بعد انتهاء تعاقده مع فريق البنك الأهلي والعودة إلى وطنه.

 

أخبار المنتخب

كيروش يستعرض طلبات المنتخب مع مجاهد

عقد امس الاربعاء أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري اجتماعا مع كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني استعرضا خلاله احتياجات المنتخب خلال الفترة المقبلة لضمان استمرار انطلاقته التي أكدت تفوقه وتصدره للمجموعة الإفريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

وأكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن كل امكانات الاتحاد موجهة نحو تلبية طلبات المنتخب والوقوف معه لتحقيق الهدف الذي من أجله تم التعاقد مع جهازه الفني.

وكان كارلوس كيروش قد استأنف عمله فور عودة المنتخب الوطني من مدينة بنغازي الليبية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء فور فوز الفريق 3-0 على نظيره الليبي، حيث عقد كيروش صباح امس بمقر الاتحاد  سلسلة اجتماعات مع جهازه الفني وإدارة الفريق والأجهزة المعاونة استعرض خلالها ما تم انجازه خلال الفترة الماضية ومراجعة اسلوب العمل لضمان استمراره بدرجة الاتقان المرجوة.

كما تطرقت اجتماعات كيروش مع جهازه امس لتكليفات محددة لكل عضو خلال الفترة المقبلة والتي تشهد عودة النشاط المحلي بمباريات الدوري وذلك حتى موعد التجمع المقبل للمنتخب استعدادا لمباراتي انجولا والجابون في ختام منافسات المجموعة السادسة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز