عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاحد 10 أكتوبر

بيج رامي مستر أولمبيا وديمبلي على رادار الريدز وتفاصيل إصابة كامافينجا

شهد أمس الأحد 10 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 10 أكتوبر

اخبار الزمالك

أسباب رحيل جنش

تحدث محمود جنش، حارس مرمى نادي الزمالك السابق وفيوتشر الحالي، عن أسباب رحيله من الفريق والظروف التي تعرض لها.

قال جنش، في تصريحات تليفزيونية: "لا أعلم سبب رحيلي من الزمالك، تلقيت مكالمات من وكلاء قبل المشكلة مع كارتيرون أخبروني أن النادي ينوي الاستغناء عني".

‏وأضاف: "في تجديد عقدي الأخير اتفقت على مبلغ معين، لكن النادي غير في العقد وعملوا حاجات مش كويسة، خفضوا المبلغ وحذفوا بعض البنود".

وعن سبب استبعاده من المباريات قال: "سألت كارتيرون عن الأسباب، قال لي لا توجد وأن هذا قراره، قلت له يجب أن تشرح لي وتقنعني، الحديث كان بهدوء في البداية، لكن بعد ذلك ارتفع صوتي".

وأردف: "قلت له حتى لو أنا أوحش جول في العالم، فأنا حارس محظوظ لا تهتز شباكه". ‏وأكمل: "ما حدث معي قلة احترام بعد كل ما قدمته للنادي، لم استحق أن يتسبب مدرب في رحيلي بهذه الطريقة".

وواصل: "في آخر موسم حصلت على 5 ملايين جنيه، وبعد أن حصلت على الشيكات تعاقد النادي مع مروان حمدي والجزيري وكان يمر بأزمة، فأعدت الشيكات رغم حاجتي للمال وقتها". ‏

وأتم باكيًا: "مش مصدق لغاية دلوقتي اللي الناس دي عملته معايا أنا ضيعت عمري في النادي". وكان قد تم إعارة جنش من الزمالك إلى فيوتشر بعد نهاية الموسم.

 

تقرير إصابة سيسيه

على الرغم من تصريحات محمد أسامة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بشأن إصابة الإيفواري رزاق سيسيه، العائد من الإعارة، وتأكيداته أن اللاعب سيكون جاهزا للعب قريبًا، إلا أن تقريره لإدارة الزمالك كشف عكس ذلك.

وخضع رزاق سيسيه لفحوصات طبية عقب العودة إلى القاهرة بجانب التقارير التي اطلع عليها الجهاز الطبي، وتبين احتياجه لفترة تأهيل بجانب برنامج علاجي طويل المدى حتى لا تتفاقم الإصابة وتتحول إلى إصابة مزمنة. 

وكان سيسيه عقد جلسة أمس الأحد مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق على هامش التدريبات اطمأن خلالها المدير الفني على اللاعب، وخاض سيسيه تدريبات تأهيلية في صالة الجيمانيزيوم بالنادي. ويستعد الفريق الأبيض للقاء توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم السبت المقبل في كينيا.

 

ترتيبات سفر الزمالك لكينيا

تحدث الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن الترتيبات الطبية الخاصة بسفر بعثة الفريق إلى كينيا استعدادا لخوض مباراة توسكر الكيني المقرر لها يوم السبت المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي ستقام في كينيا.

وقال رئيس الجهاز الطبي للزمالك: «سأسافر مع الوفد المتجه اليوم إلى كينيا من أجل الاطمئنان على كافة الترتيبات قبل وصول الفريق، والإجراءات الاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا في كينيا والترتيبات الخاصة بالتعامل مع نقص الأكسجين هناك، وتجهيز عيادة خاصة للفريق بفندق الإقامة، وأماكن الاستشفاء والتنسيق مع الشيف المرافق للبعثة فيما يخص وجبات الفريق».

وأضاف الدكتور محمد أسامة أن الفريق خضع لمسحة طبية بالأمس قبل السفر إلى كينيا، وسيخضع لمسحة أخرى قبل المباراة، وشدد على أنه سيتم تطعيم اللاعبين اليوم ضد الكوليرا والحمى الصفراء والأمراض المستوطنة في إفريقيا.

 

 

أخبار ألعاب أخرى

النقاز يكشف سبب انتقاله للأهلي

قال اللاعب التونسي حمدي النقاز، إن سبب انتقاله إلى أهلي جدة السعودي، بعد عدم قيده مع الزمالك، يرجع إلى منع الأبيض من القيد لفترتين.

قال النقاز في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "انضممت لأهلي جدة السعودي لأن العرض الوحيد الذي جاء داخل مصر كان من فريق بيراميدز ولم يكن عرضا رسميا".

وأضاف، "انتقلت إلى أهلي جدة في صفقة انتقال حر، لأنه كان من الصعب أن أجلس موسما كاملا بدون لعب كرة قدم كان مستواي سيتأثر بالسلب".

 

أخبار ألعاب أخرى

بيج رامي مستر أولمبيا 2022

تمكن البطل المصري الدولي ممدوح السبيعي الشهير بـ"بيج رامي" من حسم منافسات بطولة "مستر أولمبيا 2021"، لصالحه ليفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي بعدما فاز بنسخة 2020.

 

حلم بيج رامي

أكد ممدوح السبيعي بطل كمال الأجسام المصري الملقب بـ“بيج رامي” أنه يسعى للحفاظ على لقب مستر أولمبيا لسنوات قادمة بعد تتويجه اليوم الأحد باللقب للعام الثاني على التوالي في إنجاز تاريخي لبلد عربي وإفريقي.

وقال بيج رامي عقب التتويج باللقب: “في البداية أنا أهدي هذا اللقب للأسطورة الراحل جورج بيترسون الذي توفي قبل ساعات من انطلاق مسابقة مستر أولمبيا ولقد كان أسطورة وبطل كبير داخل وخارج الرياضة، وأيضا أريد أن أهدي هذا اللقب لصديقي رضوان الكواتيحي الذي توفي والده قبل ساعات من مستر أولمبيا وأصر على التواجد معه ودعمي نحو حلمي”

 

حسن مصطفى يرد على دعوة الخطيب

علق حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن الانتقادات التي وجهت له بعد تقديم دعوة لمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وحسن حمدي رئيس النادي الأسبق لحضور بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب".

رد مصطفى في تصريحات تليفزيونية عند سؤاله اذا كان حسين لبيب رئيس نادي الزمالك صديقك هو الاخر لماذا لم يتم توجيه الدعوة له قال، "إيه اللي جاب ده لده، قدمت الدعوة لمحمود الخطيب لأنه صاحبي من سنين ومن حقي واللي يزعل يزعل عيب الكلام ده، المهم أنني بعمل إللي يمليه عليا ضميري ومبتعداش على حقوق حد".

وأضاف، "وبقول للناس عيب أنا راجل مش صغير وبقود الاتحاد الدولي اللي بيضم 209 دول، وأيوه أنا أهلاوي ولكن عمري ما هديله أكثر من حقه ولما كنت رئيس الاتحاد المصري كان أكثر فريق معاه مشاكل هو الأهلي ومستغرب أن الموضوع اتنقل من مصر للمملكة عيب جدا".

 

عمرة للاعبي يد الزمالك

حرص لاعبو الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، على تأدية مناسك العمرة، وذلك بعد ختام مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، في السعودية. 

 

أخبار عالمية

ميسي يرشح لاعبين للكرة الذهبية.. ولا يذكر رونالدو

رشح ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، عددا من اللاعبين للتتويج بالكرة الذهبية، ولكنه بصورة غريبة لم يذكر اسم منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو، ولا النجم المصري المتألق محمد صلاح

وخلال حوار مطول مع شبكة فرانس فوتبول، تحدث النجم الأرجنتيني عن ترشيحه للكرة الذهبية، فقال: "أخاف دائما أن أنسى أحدا عند سؤالي، من الواضح أن من فريقي هناك لاعبين سأصوت لهما بكل سهولة، نيمار ومبابي".

 

ليفربول مهتم بديمبلي

ذكرت صحيفة "تيم توك" البريطانية أمس الأحد، إن نادي ليفربول الإنجليزي أبدى استعداده لتقديم عرض لضم نجم برشلونة والمنتخب الفرنسي عثمان ديمبيلي في يناير المقبل، لكنه يواجه منافسة شرسة من ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي. 

 

نيمار: قطر2022 ستكون الأخيرة لي

كشف البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه ربما ستكون مشاركته في كأس العالم 2022 بقطر هي الأخيرة له.

وتحدث نيمار خلال فيلم وثائقي عبر منصة "DAZN" قائلًا: "أعتقد أن كأس العالم 2022 سيكون الأخير لي".

وأضاف نجم باريس سان جيرمان: "لا أعلم إذا كنت أملك القوة العقلية للتعامل مع كرة القدم لفترة أطول، لذا أظن أن هذا المونديال هو الأخير لي".

وأتم البرازيلي حديثه قائلا: "سأفعل كل شيء لأحضر بشكل جيد، أفعل كل شيء للفوز مع بلدي، لتحقيق حلمي الأكبر منذ أن كنت صغيرا".

 

تفاصيل إصابة كامافينجا

أصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أمس الأحد، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله تفاصيل إصابة إدواردو كامافينجا، لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب فرنسا تحت 21 عامًا.

وأوضح الاتحاد الفرنسي في بيانه أن إدواردو كامافينجا سيغادر المعسكر بسبب الإصابة التي تعرض له، وأن اللاعب سيتجه إلى ريال مدريد. 

ووفقًا لما ذكره الاتحاد في بيانه: "تم التأكد من أن إدواردو كامافينجا يُعاني من كدمة في ساقه اليسرى".

مضيفًا: "الطاقم الطبي أكد أنه لن يكون جاهزًا لمباراتنا ضد صربيا لذلك كامافينجا سيغادر المعسكر، ولن يتم استبدال لاعب آخر به".

 

أخبار المنتخب

مواجهة مهمة للفراعنة أمام ليبيا

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مواجهة مهمة أمام نظيره الليبي اليوم الاثنين في الجولة الرابعة للمجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك في التاسعة مساء غد على ملعب بنغازي ويديرها طاقم تحكيم جنوب إفريقي بقيادة فيكتور جوميز.

 

مصر بالأبيض أمام ليبيا

أسفر الاجتماع الفني الخاص بمباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيره الليبي، عن ارتداء الفراعنة الزي الأبيض الكامل، فيما يرتدي المنتخب الليبي "قميص أحمر وشورت وجوارب سوداء".

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يطلب المشاركة في البطولة العربية

أعلن نادي سموحة، أن فرج عامر رئيس النادي طلب المشاركة في البطولة العربية في النسخة القادمة. 

قال عامر: "طلبنا للمشاركة في البطولة العربية هو حق نادي سموحة بعد حصول الفريق على المركز الرابع ببطولة الدوري بنهاية الموسم المنقضي".

 

أخبار بيراميدز

إيهاب جلال يشيد بصفقات بيراميدز

أشاد إيهاب جلال، المدير الفني لفريق بيراميدز، بصفقات الفريق الجديدة، خلال فترة الانتقالات الماضية.

وأوضح جلال، أن هذه الصفقات جميعها تلبي مطالب الجهاز الفني وتدعيم جميع الصفوف والمراكز، يعود بالنفع على الفريق.

وأشار: "فريق بيراميدز أصبح متكاملًا بصورة كبيرة والإضافات جيدة للغاية وستساعد النادي في تحقيق أهدافه وخططه المستقبلية".

ونجح بيراميدز في إتمام التعاقد، خلال الانتقالات الماضية مع ٥ لاعبين هم، "حسين السيد وهشام محمد وعبد الله مجدي والتونسي فخر الدين بن يوسف والمغربي وليد الكرتي، بجانب التعاقد نهائيا مع محمود صابر لاعب منتخب الشباب، إضافة إلى استعادة جهود الحارس أحمد دعدور والمهاجم الشاب ناصر منسي بعد انتهاء الإعارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز