عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 11 أكتوبر

رمضان صبحي على أعتاب تركيا وإيهاب جلال يدرس "عزام" وإجراءات صارمة لاتحاد اليد

رمضان صبحي
رمضان صبحي

شهد أمس الاثنين 11 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 11 أكتوبر

 

أخبار الأهلي 

الأهلي يمنح حسن حمدي وحسن مصطفى "قلادة الأهلي الذهبية"

 

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب منح الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأسبق، «قلادة الأهلي الذهبية» تقديرًا لحجم عطائه الكبير على مدار ما يزيد على خمسين عامًا قضاها في خدمة النادي في المناصب المختلفة؛ لاعبًا، ومديرًا للكرة، ومشرفًا على الفريق الأول لكرة القدم، وعضوًا بمجلس الإدارة وأمينًا للصندوق ووكيلًا للنادي، ونائبًا للرئيس، ثم رئيسًا للنادي في الفترة من 2002 حتى 2013

 

كما قرر مجلس الإدارة منح الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد «قلادة الأهلي الذهبية» أيضًا؛ تقديرا لعطائه الكبير للنادي الأهلي؛ لاعبًا ومدربًا للفريق الأول لكرة اليد، وما قدمه للرياضة المصرية والعالمية في العديد من المناصب المحلية والقارية سواء رئيسًا للاتحاد المصري لكرة اليد، ثم الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، حتى تولى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة اليد منذ عام 2000 ولمدة 6 دورات متتالية مستمرة حتى الآن.

 

أخبار الزمالك 

موقف معاري الزمالك من دوري أبطال إفريقيا

كشف أحمد إبراهيم مدير شؤون اللاعبين، بالزمالك موقف اللاعبين المعارين العائدين للفريق خلال الفترة الحالية من المشاركة في دور 32 لدوري أبطال إفريقيا أمام توسكر الكيني، وهم: مصطفى فتحي وعمر السعيد ورزاق سيسيه ومحمد أوناجم.

 

برنامج تدريبي لمستبعدي الزمالك

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون برنامجا تدريبيا لمجموعة اللاعبين المستبعدين من رحلة كينيا لمواجهة توسكر يوم ١٦ أكتوبر الجاري بذهاب دور الـ٣٢ لدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن تخوض مجموعة اللاعبين المستبعدين التدريبات يوميا في الحادية عشرة صباحا طوال فترة تواجد الفريق بكينيا، وذلك تحت قيادة عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق.

وتضم مجموعة اللاعبين المستبعدين من مواجهة بطل كينيا كلا من: أيمن حفني، محمد عبد الغني، عمر السعيد، مصطفى فتحي، محمد أوناجم، السيد عطية، محمد نديم، رزاق سيسيه، محمد حمدي، يوسف أسامة نبيه محمد حسام بيسو وحسام أشرف.

 

أخبار ألعاب أخرى 

يد الزمالك في القاهرة

وصل بعثة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك إلى مطار القاهرة الدولي مساء أمس الاثنين، بعد انتهاء مشوار الفريق ببطولة العالم للأندية المقامة بالسعودية.

وحصد الزمالك المركز الخامس ببطولة "سوبر جلوب" بعد فوزه على الوحدة السعودي ٤٢-٢٢ ضمن مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى العاشر للبطولة.

 

سباحة مصر تشارك في بطولة إفريقيا للمحترفين والشباب

يشارك المنتخب الوطني للسباحة، في بطولة إفريقيا للسباحة للمحترفين والشباب التي انطلقت أمس الاثنين، وتستمر حتى يوم السبت المقبل، بالعاصمة الغانية أكرا، والمؤهلة لبطولة العالم للألعاب المائية بمدينة فوكوكا اليابانية شهر يونيو 2022.

وأعلن الاتحاد الإفريقي للسباحة عن تنظيم بطولة إفريقيا للسباحة للمحترفين والشباب خلال الفترة ما بين 11 إلى 16 أكتوبر المقبل بالعاصمة الغانية أكرا، والمؤهلة لبطولة العالم للألعاب المائية بمدينة فوكوكا اليابانية شهر يونيو 2022، وكذلك بطولة العالم للسباحة شباب بمدينة كازان الروسية شهر أغسطس من العام 2022.

 

وديتان لمنتخب اليد مع مقدونيا

أعلن أيمن صلاح عضو لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد والمشرف على المنتخب الوطني الأول، أن المنتخب سيلعب مباراتين وديتين مع منتخب مقدونيا الشمالية يومي 4 و6 نوفمبر المقبل، ضمن استعدادات المنتخب الأول للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في المغرب خلال الفترة من 13 إلى 24 يناير 2022.

 

إجراءات صارمة لاتحاد اليد

اتخذت إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد عددًا من الإجراءات الصارمة لمواجهة تجاوزات بعض المدربين والإداريين مع اللاعبين الناشئين والصغار، وذلك بعدما تلقى الاتحاد العديد من الشكاوى من أولياء أمور اللاعبين الناشئين والصغار، بشأن تعامل بعض المدربين والإداريين بطريقة غير تربوية وبعيدة عن الأهداف السامية للرياضة، وأيضا بعيدة عن استراتيجية الاتحاد كمؤسسة تربوية في المقام الأول.

 

موعد الموسم الجديد للخماسي

تنطلق أولى بطولات الموسم الجديد في الخماسي الحديث يومي الجمعة والسبت 29 و30 أكتوبر الجاري بالقاهرة، من خلال إقامة بطولة الجمهورية للثلاثي والليزر رن رقم 1

وتنطلق بطولة الجمهورية للثلاثي والليزر رن لجميع المراحل السنية، والرانك تحت 17 و19 سنة.

 

شعبان يفوز بعضوية الاتحاد الدولي للتايكوندو

نجح المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو، في الفوز بمقعد عضوية الاتحاد الدولي للعبة، وذلك بعد الفوز في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد التي أقيمت مساء أمس الاثنين عبر الأونلاين.

وفاز "شعبان" بعضوية الاتحاد الدولي ممثلا عن قارة إفريقيا المحدد لها ثلاث مقاعد فقط في المكتب التنفيذي من ضمنهم مقعد للمرأة، وحصد شعبان 71 صوتًا، كما فاز أيضًا من إفريقيا المغربي إدريس الهلالي، رئيس الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي محققًا 113 صوتا، والنيجيرية مارجريت اليزابيث بينجا محققة 65 صوتًا، بينما لم يستطع كل من النيجيري جوناثان ناجي والمصرية نادية صبحي في الفوز بالانتخابات، واتسمت انتخابات الاتحاد الدولي بالقوة على مقاعد قارة إفريقيا خاصة بعد رحيل اللواء أحمد فولي والذي كان يعد الأب الروحي لهذه الرياضة بالقارة السمراء وله كلمته.

وأقيمت انتخابات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتايكوندو اليوم 11 أكتوبر من خلال تطبيقي زووم ولوميا، حيث تم انتخاب 17 عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي من 33 مرشحا ممثلين لكل القارات، كما تم انتخاب شونج وان تشو رئيسًا للاتحاد الدولي بالتزكية.

ويعد نجاح شعبان في انتخابات الاتحاد الدولي للتايكوندو مكسبا كبيرا للرياضة المصرية حيث إن تواجد مصريين داخل أروقة الاتحادات الدولية المختلفة يزيد من قوة الدولة في مجال الرياضة وخاصةً الاتحادات الأولمبية الكبرى مثل الاتحاد الدولي للتايكوندو.

 

أخبار بيراميدز

إيهاب جلال يدرس عزام

أكد إيهاب جلال، المدير الفني لفريق بيراميدز، أن الجهاز الفني شاهد بعض المباريات لفريق عزام التنزاني الذي يبدأ بيراميدز مشواره أمامه في كأس الكونفدرالية الإفريقية، ويعلم مدى الجودة التي يمتلكها الفريق المنافس فنيا وبدنيًا.

ويبدأ بيراميدز مشواره في كأس الكونفدرالية بمواجهة عزام التنزاني يوم ١٦ أكتوبر الجاري بملعب عزام في العاصمة التنزانية دار السلام، على أن تقام مباراة الإياب يوم ٢٣ من نفس الشهر على ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وأوضح إيهاب جلال، للمركز الإعلامي لبيراميدز، أن الجهاز الفني شاهد عدة مباريات للفريق التنزاني موضحا أنه فريق قوي للغاية ومنظم ويرى أنه أفضل من جميع الفرق الأخرى التي وصلت لهذا الدور بعد مواجهات التمهيدي الأول.

وتابع، "مباراتيه أمام هورسيد الصومالي ذهابا وإيابا أظهرت مدى جودته وقوته الهجومية وتنظيمه داخل الملعب".

وشدد المدير الفني على أن بيراميدز سيسافر يوم الأربعاء المقبل وهدفه تحقيق الفوز ذهابا وإيابا من أجل العبور للمرحلة المقبلة الأصعب ودور الـ32 التكميلي ومن بعده مواصلة المشوار نحو دور المجموعات.

وأوضح جلال، أن الفريق مستعد تماما لتحقيق النتيجة الإيجابية في دار السلام وتأكيد التأهل في القاهرة والسير في الكونفدرالية حتى أبعد المراحل لأن الفريق هدفه التتويج باللقب القاري.

وواصل المدير الفني حديثه قائلًا، " أنه بسبب كثرة الغائبين عن مباراة عزام في تنزانيا بسبب القيد خاصة المقيدين في القائمة الثانية والصفقات الجديدة تقرر أن يبقى أحد المدربين مع اللاعبين في القاهرة للإشراف على التدريبات بهدف تجهيزهم لبدء مشوار الدوري الممتاز نهاية الشهر الجاري.

 

أخبار عالمية

جالاتا سراي يريد رمضان صبحي

كشفت تقارير صحفية تركية، أمس الاثنين، عن رغبة نادي جالاتا سراي في التعاقد مع رمضان صبحي، جناح فريق بيراميدز خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "فوت سبور" التركية، فإن فاتح تريم مدرب جالاتا سراي طلب من كشافي الفريق التركي متابعة أداء رمضان صبحي مع منتخب مصر.

وأضافت الصحيفة، أن رغبة الفريق التركي في ضم جناح بيراميدز عادت من جديد مرة ثانية، بعدما انتهت رغبتهم في أغسطس الماضي بعدم إتمام الصفقة.

 

كأس الكرملين للتنس بحضور جمهور

أعلن رئيس الاتحاد الروسي للتنس شاميل تاربيتشيف، أمس الاثنين، أن كأس الكرملين للتنس الذي سيقام في موسكو خلال أكتوبر الجاري سيتم السماح خلاله بحضور الجمهور لكن بسعة 30% فقط من إجمالي سعة الملاعب التي ستستضيف المباريات.

 

هذا الفيديو ربما يعجبك ايضًا..

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز