عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 5 أكتوبر

صلاح الأفضل في البريميرليج وأزمة الريال وباريس بسبب مبابي وصراع الكبار على سيسكو

امبابي
امبابي

شهد أمس الثلاثاء 5 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 5 أكتوبر

أخبار الأهلي 

السولية يجدد للأهلي

علق عمرو السولية، نجم النادي الأهلي، على تجديد عقده مع القلعة الحمراء لمدة موسمين قادمين.

وكتب السولية، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، "الحمد لله الذي أكرمني بفضله.. ٣ سنوات جديدة أتشرف وأفتخر بهم بتمثيل النادي الأهلي أسعى إلى كتابة تاريخ جديد ومزيد من البطولات مع أعظم نادي في الكون”.

وتابع، "شكرًا جمهور الأهلي العظيم على الدعم الدائم”.

 

الأهلي يجدد لصلاح محسن

أعلن النادي الأهلي مساء أمس الثلاثاء، تجديد عقد لاعبه صلاح محسن، لمدة أربعة مواسم قادمة.

وقال أمير توفيق مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي- في تصريح صحفي- إنه تم تمديد عقد صلاح محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لمدة أربع سنوات، بالإضافة إلى الموسم الذي سوف ينطلق بعد أسابيع، لتصبح مدة تعاقد صلاح محسن مع الأهلي 5 سنوات كاملة.

 

أخبار ألعاب أخرى

يد الزمالك تطمح في نتيجة إيجابية أمام برشلونة

أكد خالد فتحي المشرف العام على كرة اليد بنادي الزمالك، أن الروح المعنوية للفريق عالية للغاية، والفريق يمتلك الإصرار والعزيمة من أجل تقديم أفضل أداء وتحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة في المباراة التي ستجمعهما بالدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب” والتي تقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 6 لـ9 أكتوبر الحالي.

وأضاف أن برشلونة فريق كبير وبطل أوروبا وكذلك فريق الزمالك يمتلك لاعبين على أعلى مستوى وننتظر التوفيق للفريق أمام الفريق الإسباني.

ووجه خالد فتحي رسالة لجماهير الزمالك قائلا إن الفريق سيقاتل لآخر ثانية أمام برشلونة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد جماهير النادي.

ويلتقي الزمالك مع برشلونة غدا الأربعاء في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، على الصالة الرياضية بمدينة الملك عبد الله بجدة.

 

رسالة صفوت

يعيش الآن محمد صفوت نجم التنس المصري في أزمة وذلك بسبب صعوبة مشاركته في بعض البطولات العالمية نظرا لعدم تمكنه من استخراج التأشيرة الخاصة بالسفر، حيث قد ضاعت عليه منذ شهرين فرصة المشاركة في تصفيات بطولة أمريكا المفتوحة بعد العديد من المحاولات مع السفارة لاستخراج التأشيرة املا في السفر ولكن ضاعت عليه الفرصة والآن أيضًا دخل صفوت نفس النفق حيث يحاول منذ أيام استخراج تأشيرة السفر إلى فرنسا للمشاركة في بطولات تشالنجر ولكن الأمر ايضا معقد حتى الآن وقد تضيع عليه ايضا فرصة المشاركة.

ومن جانبه حرص والد اللاعب محمد صفوت على ايجاد حل وقام باستغاثة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة املا منه في تدخل الوزير لحل هذه الأزمة ومساعدة نجله على مواصلة نجاحاته ومشواره الرياضى حيث كتب والد اللاعب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “عندما يجري العالم من حولك وانت واقف محلك سر.. لاعب التنس محمد صفوت متواجد بالقاهرة منذ شهرين في محاولات مستمرة للحصول على تأشيرة لأمريكا للمشاركة في تصفيات بطولة أمريكا المفتوحة دون جدوى وضاعت فرصة المشاركة.. ثم محاولات أخرى مع السفارة الفرنسية بالقاهرة للحصول على تأشيرة للمشاركة في بطولات تشالنجر والتي تقام هناك أيضًا دون جدوى.

جواز السفر الخاص به والاوراق مستوفاة وموجودة بالسفارة الفرنسية طوال هذه الفترة على امل الحصول على التأشيرة.

فهل من منقذ للخروج من هذا الوضع الصعب؟؟؟“

وقام في نهاية رسالته بالإشارة إلى أشرف صبحي املا منه بتدخل الوزير لحل هذه الأزمة.

 

مباريات ربع نهائي البطولة العربية للسلة

من المقرر أن تقام اليوم الأربعاء 4 مباريات وهي كالتالي:

اتحاد الفتح العربي × الزهراء التونسي - 5 مساء - صالة برج العرب

الاتحاد السكندري × الوكرة القطري - 7:30 مساء - صالة برج العرب

الأهلي × بيروت اللبناني - 6 مساء - صالة الاتحاد السكندري

وداد بوفاريك × الكويت الكويتي - 8:30 مساء - صالة الاتحاد 

 

إصابة محترف الاتحاد

تلقى الفريق الأول لكرة السلة رجال بنادي الاتحاد السكندري صدمة قوية بعد إصابة لاعب المحترف جوش بوستيك بقطع كامل في وتر العضلة الأمامية أثناء مباراة اتحاد بليدة الجزائري. 

وأعلن الدكتور عمرو الاشلم رئيس الجهاز الطبي والدكتور محمد كمال طبيب الفريق تشخيص الإصابة وهي قطع كامل في وتر العضلة الأمامية، ولن يتمكن اللاعب من استكمال البطولة العربية المقامة حاليا وسوف يجري جراحة خلال الأيام المقبلة.

وتستضيف صالتا برج العرب والاتحاد السكندري ترقبا البطولة العربية للأندية لكرة السلة رجال والتي تستضيفها مدينة الإسكندرية حتى يوم 9 من الشهر الجاري.

 

أخبار المنتخب

صلاح ينضم لمنتخب مصر

وصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي إلى مطار القاهرة صباح أمس الثلاثاء. ويستعد صلاح للانضمام إلى معسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهتي ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

ويتوجه صلاح حاليًا إلى معسكر المنتخب في برج العرب؛ استعدادًا للانتظام في مران الليلة

 

طلب صبحي من صلاح

كشف محمد صبحي، حارس مرمى فريق فاركو، عن الطلب الذي طلبه من محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر

طلب صبحي من صلاح، جلب قفاز اليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، له كهدية تذكارية.

 

أخبار أندية أخرى

أنطوي ينتقل للطلائع

أعلن أحمد المهدي، المشرف على الكرة بنادي طلائع الجيش، انتقال لاعب بيراميدز جون أنطوي، لصفوف الفريق العسكري، استعدادًا لانطلاق منافسات بطولة الدوري المصري.

وقال المهدي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس"، "تعاقدنا مع جون أنطوي على سبيل الإعارة من صفوف بيراميدز".

وتابع، " جون أنطوي مهاجم قوي وسيكون له دور مؤثر مع الفريق بالفترة المقبلة، ولديه فعالية كبيرة أمام المرمى".

وأضاف، "اتفقنا مع إدارة بيراميدز على التراجع عن ضم عمر جابر مقابل الحصول على خدمات جون أنطوي".

وشدد، "نرفض رحيل أي لاعب من صفوف فريقنا في الوقت الحالي، لدينا طموحات كبيرة في مواصلة تحقيق النتائج المميزة بعد حصد لقب السوبر المحلي الأخير".

 

أخبار عالمية

ليوناردو يوجه رسالة إلى ريال مدريد

أعرب المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليوناردو، عن غضبه من تصريحات رئيس ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، حول التعاقد مع كيليان مبابي.

وقال ليوناردو - في تصريحات لصحيفة (ليكيب) الفرنسية - "تصريحات بيريز تؤكد أنه لا يوجد احترام لـ باريس سان جيرمان أو مبابي، تحدث من قبل لاعب ريال مدريد كريم بنزيما، ثم مدرب ريال مدريد، والآن رئيس النادي فلورنتينو بيريز، جميعهم يتحدثون عن كيليان مبابي، كما لو كان بالفعل لاعبا لهم".

وشدد ليوناردو "أكرر، هذا عدم احترام ولا يمكننا تحمله، على ريال مدريد أن يتوقف عن هذه التصرفات"

 

سكاي سبورتس: صلاح الأفضل في البريميرليج

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن أرقام النجم المصري محمد صلاح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول، تجعله يتفوق على جميع اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الجولات الأخيرة حيث تمكن من تسجيل 6 أهداف وصناعة 3 في 7 مباريات حتى الآن منذ بداية الموسم.

وأوضحت الشبكة، في إحصائية نشرتها عبر موقعها الرسمي، أن محمد صلاح تفوق على زملائه في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم، وحصل على 9.396 نقطة في المركز الأول، متفوقًا على أندروس تاونسند لاعب إيفرتون صاحب الـ7.336 نقطة.

وسجل محمد صلاح، حسب الإحصائية، 6 أهداف، والأهداف المتوقعة 5، وسدد 28 تسديدة، ولمس الكرة 67 مرة داخل منطقة جزاء الخصوم، كل هذه الأرقام يتصدر فيها نجم الريدز، بينما صناعة الأهداف يأتي صلاح في المركز الرابع بـ 3 تمريرات حاسمة.

 

بيريز: تصريحاتي بشأن مبابي أسيء فهمها

أكد رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز أن تصريحاته بشأن انضمام لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي لناديه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أسيء فهمها، مؤكدًا احترامه للنادي الفرنسي.

وقال بيريز- في تصريحات لـ إذاعة "آر إم سي" الفرنسية- "تصريحاتي حول كيليان مبابي أسيء تفسيرها، ما قلته هو أنه يتعين علينا الانتظار حتى العام المقبل للحصول على أخبار جديدة بشأن كيليان مبابي، لم أقل غير ذلك"، وأضاف "الأخبار سنحصل عليها من خلال معرفة موقف باريس سان جيرمان، الذي تربطنا به علاقات جيدة ونحترمهم كثيرًا".

كان كيليان مبابي قد أكد صراحة أنه كان يرغب في الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني في الصيف الماضي، لولا تمسك باريس سان جيرمان باستمراره.

جدير بالذكر أن كيليان مبابي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، ويمكنه التفاوض مع أي نادٍ خلال ميركاتو الشتاء في يناير.

 

بيلد: الريال ينافس على سيسكو

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن نادي ريال مدريد الإسباني ينافس بعض الأندية الأوروبية الكبرى مثل ليفربول على ضم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي سالزبورج الحالي بنجامين سيسكو، البالغ من العمر 18 عامًا، وذلك خلال الميركاتو الشتوي المقبل في يناير 2022.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد أبدى اهتماما بسيسكو خاصة أنه يبحث عن مهاجم بديل داخل الفريق الأول في حالة إصابة أو الرغبة في إراحة كريم بنزيما، بعدما فشل كل من لوكا يوفيتش وماريانو دياز في سد تلك الفجوة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز