عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاثنين 4 أكتوبر

صلاح مطلوب في برشلونة ومرشح للكرة الذهبية وتصنيف ميار شريف وافتتاح سوبر جلوب

شهد أمس الاثنين 4 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 4 أكتوبر

أخبار الأهلي

معايشة لأخصائي العلاج الطبيعي في يوفنتوس

توجه إلى إيطاليا صباح أمس الدكتور محمد وفائي، أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، وذلك لقضاء فترة معايشة لمدة أسبوعين بنادي يوفنتوس الإيطالي.

 

أخبار عالمية 

هندرسون: لم نكن محظوظين أمام السيتي

أكد جوردان هندرسون، لاعب وسط نادي ليفربول الإنجليزي، أن فريقه كان يستحق الفوز على مانشستر سيتي، في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق

وتحدث هندرسون خلال تصريحاته لـ"بي بي سي" عقب انتهاء اللقاء قائلًا: "لم نكن محظوظين بعض الشيء بعدم تحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث".

مضيفًا: "لم نضغط بالطريقة الصحيحة في الشوط الأول، ولكن شعرت أننا نجحنا في ذلك خلال الشوط الثاني".

 

جوارديولا: صلاح أفضل لاعب في العالم

علّق الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على هدف الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول في شباك السيتي، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2، على ملعب استاد انفيلد، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية لموقع slander sports: "لم أر شيئًا كهذا من قبل، بالتأكيد صلاح هو أفضل جناح في الدوري وأفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، لا يوجد في العالم مَن يفعل مثله".

ونجح صلاح في صناعة الهدف الأول لزميله ساديو ماني عند الدقيقة 59، وسجل "مو" الهدف الثاني على الطريقة العالمية بعدما راوغ نصف فريق السيتي وسدد بيمينه في مرمى إيدرسون ليرفع رصيده إلى 6 أهداف متصدرًا بهم ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

وسجل صلاح 7 أهداف وصنع هدفين بقميص الريدز في شباك السيتي بمختلف المسابقات.

وسجل صلاح هدفين في شباك السيتي بدوري أبطال أوروبا، و5 أهداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، كما ساهم في تحقيق النصر خلال 4 مباريات وتعادل في مباراتين وتلقى 6 هزائم.

 

كريم شحاتة: صلاح يستحق الكرة الذهبية

علق الإعلامي كريم حسن شحاتة، على الأداء القوي الذي يؤديه اللاعب الدولي محمد صلاح رفقة ليفربول، مؤكدًا أنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية

وأشاد كريم شحاتة بالمستويات الرائعة التي يقدمها صلاح في الدوري الإنجليزي، وتحديدًا هدفه بالأمس في شباك مانشستر سيتي، حيث قال: "محمد صلاح يتفوق على كريستيانو رونالدو رقميًا في الدوري الإنجليزي".

مضيفًا: "محمد صلاح يستحق التتويج بجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم، لأنه يقدم مستويات ثابتة"

 

بعض جماهير برشلونة تطالب بضم صلاح

قامت بعض الجماهير من فريق برشلونة، بترجمة فيديو قديم لمحمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، يعلن فيه انتماءه للفريق الكتالوني.

في حوار سابق لمحمد صلاح مع الإعلامي كريم حسن شحاتة منذ أكثر من خمس سنوات، قال فيه انه يشجع فريق برشلونة، ويكره ريال مدريد ويتمنى خسارته في بطولة الدوري.

كما يعشق ليونيل ميسي، وكان يحب كريستيانو رونالدو كثيرا عما كان يلعب في فريق مانشستر يونايتد.

استغلت جماهير برشلونة هذا اللقاء وقاموا بترجمته، وطالبوا لابورتا رئيس النادي بسرعة التعاقد مع الفرعون المصري محمد صلاح.

 

أخبار ألعاب أخرى

ميار شريف تتقدم في التصنيف

تقدمت البطلة المصرية ميار شريف في التصنيف العالمي الجديد حيث قفزت مركزين لتصبح في المرتبة 72 عالميا بـ1014 نقطة وهو أفضل ترتيب لها في مسيرتها والأفضل في تاريخ التنس المصري والثاني عربيا بعد أنس جابر.

وكانت ميار شريف بطلة التنس، أكدت إنها سعيدة بالنتائج التي حققتها والتتويج ببطولة ألمانيا للتنس WTA 125k بعد فوزها على الإيطالية مارتينا تريڤيسان 2-0 فـي المباراة النهائية.

 

حفل افتتاح سوبر جلوب

تشهد مدينة جدة السعودية مساء اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب 2021"، والتي تنظمها وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة اليد خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري على صالة الألعاب الرياضية بمدينة الملك عبد الله الرياضية.

وتقام البطولة بمشاركة 10 أندية من مختلف دول العالم، يأتي في مقدمتها ممثلا السعودية "الدولة المستضيفة" فريقا النور والوحدة، إلى جانب أندية الدحيل القطري "بطل آسيا"، ألبورج الدنماركي "ممثل قارة أوروبا"، جامعة سيدني الأسترالي "بطل أوقيانوسيا"، كال هيت سان فرانسيسكو "بطل أمريكا الشمالية والكاريبي"، بينيروس البرازيلي "بطل أمريكا الجنوبية والوسطى"، الزمالك "بطل إفريقيا"، وبرشلونة الإسباني "بطل النسخة السابقة"، بالإضافة إلى فريق ماجديبورج الألماني الذي سيشارك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وتلعب البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث تنطلق منافسات يوم غد الثلاثاء بمواجهة جامعة سيدني الأسترالي أمام ماجديبورج الألماني، فيما يدشن ممثل السعودية فريق "الوحدة" لقاءاته في البطولة أمام كال هيت فرانسيسكو الأمريكي.

 

غلق باب الترشح لانتخابات الطائرة

أعلن مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، غلق باب الترشح في الانتخابات المقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل، بمقر مبنى الاتحادات في مدينة نصر.

وفتح مسؤولو الاتحاد باب الترشح يوم الثلاثاء الماضي واستمر لمدة 7 أيام حتى تم إغلاقه أمس الاثنين.

وتقدم 20 مرشحا في الانتخابات وجاءت أسماؤهم كالتالي:

على مقعد الرئيس ١- شريف الشمرلي ٢- ياسر قمر.

على مقعد نائب الرئيس ٢- هناء حمزة ٣- أحمد عبد الدايم.

على مقعد أمين الصندوق ١- هويدا مندي ٢- عمرو مخلوف.

على مقعد العضوية ١- وائل قنديل ٢- تامر بيبرس ٣- أحمد الشموتي ٤- محمد فرج ٥- يوسف حسن ٦- حاتم شعلان ٧- منير عطية ٨- شوكت صابر ٩- أحمد الشناوي ١٠- محمود الفقي ١١- عمرو طه ١٢- أيمن عبد الرحيم ١٣- خالد أبو المعاطي ١٤- عايدة إسماعيل.

ويتلقى الاتحاد الطعون اعتبارا من يوم السبت المقبل، ولمدة 3 أيام، قبل إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وإرسالها إلى أعضاء الجمعية العمومية.

 

أخبار المنتخب 

كيروش: لا أـحدث عن لاهب بشكل منفرد

رفض البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، الإفصاح عن أسباب استبعاد الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة عن قائمة المنتخب استعدادًا لمواجهتي ليبيا، مؤكدًا أنه لا يحب الحديث عن أي لاعب بشكل منفرد وأنه لا يعلم سوى منتخب مصر فقط.

وأضاف كيروش المدير الفني للمنتخب- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الاثنين- أنه ليس من الضرورة الحديث عن الحسابات بشكل مستمر خلال مشوار الفراعنة في تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى أن الحسابات غير منطقية في كرة القدم لأنها لا تعترف سوى بالاجتهاد ولكن الحسابات متروكة للمهندسين وعلماء الرياضيات.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يمنح الفرصة للصفقات الجديدة

استقر الجهاز الفني لفريق كرة القدم بنادي سموحة بقيادة أحمد سامي على منح الفرصة للصفقات الجديدة في ودية البنك الأهلي المقرر إقامتها يوم 6 أكتوبر الجاري، في بداية سلسلة المباريات الودية المتفق عليها قبل انطلاق الموسم الجديد وذلك تمهيدًا للاعتماد عليهم في المباريات الرسمية بعد اندماجهم مع باقي عناصر الفريق.

وكشف سامي عن الجدول الزمني لإقامة المباريات الودية مؤكدا أن سيخوض مواجهة البنك الأهلي في ٦ أكتوبر الجاري، ويواجه المصري البورسعيدي في ٨ أكتوبر، والإسماعيلي في ١١ أكتوبر، ويختتم مبارياته بمواجهة طلائع الجيش ١٣ أكتوبر، وذلك من أجل الوصول إلى الانسجام المناسب بين اللاعبين القدامى والصفقات الجديدة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز