عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 12 أكتوبر

قرعة الدوري الجديد وسونار للشناوي وإصابة فاران وتصريحات كيروش

قرعة بطولة الدوري المصري
قرعة بطولة الدوري المصري

شهد أمس الثلاثاء 12 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 12 أكتوبر

أخبار الأهلي

سونار للشناوي

قال أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن محمد ‏الشناوي كابتن الفريق، أجرى أشعة سونار ورنين مغناطيسي أمس، بعد وصول بعثة المنتخب ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق في العضلة الخلفية يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏و5 أسابيع.‏

 

أخبار الزمالك

برنامج كارتيرون لتدريب الزمالك

أخطر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اللاعبين ببرنامج اليوم فور الوصول إلى العاصمة الكينية نيروبي استعدادا لمواجهة توسكر الكيني في الثانية ظهر يوم السبت المقبل بكينيا في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقرر كارتيرون تناول اللاعبين وجبة الغداء في الواحدة ظهرا على أن يتحرك الفريق لملعب كاساراني في الثالثة عصرًا لخوض التدريب في تمام الساعة الرابعة عصرا.

 

سيسيه يواصل برنامجه التأهيلي

واصل الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برنامجه التأهيلي الموضوع له من الجهاز الطبي للفريق.

وخضع سيسيه لمجموعة من التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانزيوم، ثم خاض فقرة أخرى بالركض في ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة على هامش مران المستبعدين من مباراة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ٣٢ من بطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها يوم ١٦ أكتوبر الجاري.

 

مسحة طبية للزمالك

أكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن الفريق سيخضع لمسحة طبية يوم الجمعة المقبل، استعدادا لخوض مباراة توسكر الكيني المقرر لها في الثانية ظهر يوم السبت المقبل بكينيا في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال وأوضح رئيس الجهاز الطبي للفريق أنه تم تنسيق كل الأمور الخاصة بخضوع أفراد البعثة للمسحة الطبية التي ستسبق المباراة بالاتفاق مع مسؤولي السفارة تحت إشراف المستشفى القبطي.

 

تدريبات بدنية للزمالك

خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي كارتيرون فقرة تدريبات بدنية في مران أمس الثلاثاء، الذي أقيم على الملعب الفرعي باستاد كاساراني استعدادا لمواجهة توسكر الكيني المقررة في الثانية ظهر السبت، المقبل بكينيا في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

قام اللاعبون بالجري حول الملعب لعدة دقائق قبل خوض تدريبات بدنية بالكرة، تحت إشراف الجهاز الفني للفريق 

 

أخبار المنتخب

كيروش: كنا نستحق الفوز بنتيجة أكبر

تحدث المدير الفني للمنتخب المصري "كارلوس كيروش" عن الفوز الكبير على نظيره الليبي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وقال عقب نهاية المباراة: "المنتخب لعب بشكل رائع للغاية وكنا نستحق الفوز وبنتيجة أكبر من ذلك”.

وأضاف: "أريد أن أقدم التهنئة للاعبين على ما قدموه وتأدية تعليمات المدرب، كنا نستحق نتيجة أكبر من ذلك ونريد الاستمرار في صدارة المجموعة حتى النهاية".

وتابع المدرب البرتغالي "ما زال أمامنا الكثير من العمل حتى نصل للمستوى الذي نأمله جميعًا، لقد فزنا وسجلنا العديد من الأهداف بالإضافة إلى لعب كرة قدم جيدة، الآن التحدي هو التطور والتحسن".

وفي نهاية تصريحاته قال كيروش "لم أقم بأي أمور سحرية في المنتخب المصري، الروح كانت موجودة بالفعل في قلوب اللاعبين، لقد استطاعوا التحرر أكثر وكانوا يستمتعون بالتدريب واللعب وهذا أعطاهم حرية أكبر لكي يعبروا عن أنفسهم".

 

أخبار ألعاب أخرى 

انطلاق منافسات الرماية على الأطباق المروحية

تنطلق اليوم الأربعاء المنافسات الرسمية لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر حتى يوم 18 أكتوبر الجاري على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية

 

القرنقوطي مستر أولمبيا للقوة البدنية

حقق لاعب منتخب مصر للقوة البدنية البطل باسم القرنقوطى، المشارك في بطولة مستر اولمبيا اميركا، الترتيب الاول وذهبية وزن ١٠٠كجم رجال لمصر بمجموع ٩٣٠كجم مقسمة إلى رفعة إسكوات الارجل ٣٣٥كج ورفعة البنش الصدر ٢٦٠كجم ورفعة الديدليفت الظهر ٣٣٥كجم، ليحقق رقما قياسيًا عالميًا في وزنه، للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

منتخب المواي تاي يعسكر في المركز الأولمبي

ينتظم المنتخب الوطني للمواي تاي في معسكر مفتوح داخل المركز الأولمبي في المعادي؛ استعدادا للبطولة الإفريقية التي تقام في مدينة الغردقة خلال الفترة من 11 وحتى 16 نوفمبر المقبل.

 

اليد يبحث توفير وديات للمنتخب

يبحث مسؤولو اتحاد كرة اليد، برئاسة محمد الأمين، توفير مباريات ودية جديدة للمنتخب، خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك استعدادًا للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية بالمغرب، خلال الفترة من 13 وحتى 24 يناير المقبل.

 

تومسون يستمر مع الأهلي

توصل مسؤولو الأهلي لاتفاق مبدئي مع لاعب كرة السلة الأمريكي مايكل تومسون، للاستمرار ضمن صفوف القلعة الحمراء للموسم المقبل.

ومن المقرر أن يعلن الأهلي عن الصفقة بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.

مايكل تومسون لاعب كرة سلة أمريكي ولد في 9 فبراير عام 1989، وخاض عددا كبيرا من التجارب الاحترافية في الدوري الألماني والدوري الفرنسي والدوري التركي

 

اتحاد الكرة

قرعة الدوري الجديد

أقيمت ظهر أمس الثلاثاء قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم المقبل 2021-2022، باشراف رابطة الأندية المحترفة. 

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي والإسماعيلي في مباراة الجولة الأولى.

 

رفع بدلات الحكام

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه أمس "الثلاثاء" برئاسة أحمد مجاهد وعضوية أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي، رفع بدلات الحكام اعتبارا من الموسم الجديد لكل الدرجات والمسابقات.

ومن المقرر أن يرسل الاتحاد اليوم إلى كافة فروعه مرسومًا بالبدلات الجديدة لكي يتم الصرف على أساسه. يأتي ذلك في ظل السياسة التي ينتهجها الاتحاد المصري لكرة القدم بالدعم الدائم والعمل المستمر على الارتقاء بمستوياتهم الفنية والأدبية.

 

بيراميدز يواجه المقاصة في الجولة الأولى

أسفرت قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2021-2022، عن مواجهة فريق بيراميدز نظيره مصر للمقاصة بالجولة الأولى من البطولة

 

الزمالك يقابل إنبي في الجولة الأولى

أسفرت قرعة مباريات الدوري الممتاز ٢٠٢١/٢٠٢٢ عن مواجهة فريق الزمالك حامل اللقب مع نظيره فريق إنبي في الجولة الأولى من المسابقة.

 

أخبار أندية أخرى

إغلاق الترشح لانتخابات الجزيرة

أغلق باب الترشح لانتخابات نادي الجزيرة والمقرر لها 19 نوفمبر المقبل، بترشح 29 مرشحًا على كافة المقاعد التسعة التي تشكل مجلس الإدارة الجديد في دورته 2021/2025.

 

كالابا ينضم بسموحة

وقع النيجيري صديق كالابا على عقود انضمامه لصفوف الفريق الأول لكرة القدم لنادي سموحة.

حضر التوقيع المهندس محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة والكابتن أحمد سامي المدير الفني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

 

أخبار عالمية

إصابة فاران وغيابه عدة أسابيع

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، إصابة لاعبه الفرنسي رافائيل فاران، رفقة منتخب بلاده، وغيابه لعدة أسابيع عن صفوف الفريق.

وأصدر نادي مانشستر يونايتد بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، أكد خلاله أن الفرنسي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ

وأشار يونايتد في بيانه، إلى أن فاران سيغيب لعدة أسابيع بسبب الإصابة، وأنه سيبدأ إعادة التأهيل في النادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز