عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم السبت 9 أكتوبر

بيج رامي في نهائي مستر أولمبيا والأهلي بطل العرب وتدريبات بطولة العالم للرماية

شهد أمس السبت 9 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 9 أكتوبر

أخبار الأهلي

موعد عمومية الأهلي

أعلن مجلس إدارة الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، في اجتماعه ظهر اليوم، عن انعقاد الجمعية العمومية يومي 25 و26 نوفمبر المقبل بمقر النادي بالجزيرة؛ لمناقشة جدول الأعمال ومن بينها إجراء الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد يتولى مقاليد الأمور لمدة 4 سنوات قادمة، على أن يتم إخطار الجهة الإدارية غدًا الأحد الموافق 10 أكتوبر بموعد الانتخابات، وذلك وفقًا للائحة وزارة الشباب والرياضة.

ومن المقرر أن يتم يوم الجمعة الموافق 15 أكتوبر الجاري الإعلان بالجريدة الرسمية والموقع الرسمي للنادي عن فتح باب الترشح لإجراء الانتخابات، ويتم استقبال أوراق المترشحين يوم "16 أكتوبر" ولمدة أسبوع، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ويمتد العمل في اليوم الأخير حتى السابعة مساءً.

 

موعد انتظام الدوليين

أعلن مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبد الحفيظ، عودة اللاعبين الدوليين للانتظام في تدريبات الفريق يوم 13 أكتوبر الجاري، وذلك بعد انتهاء الأجندة الدولية الحالية التي تشهد خوض المنتخب منافسات تصفيات كأس العالم 2022.

 

أخبار المنتخب

كيروش: منتخبنا استحق الثلاث نقاط

تحدث كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني بعد الفوز على منتخب ليبيا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب، في إطار منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم المقام بقطر 2022.

قال كيروش، "استحق منتخبنا الثلاث نقاط، لعبنا بأداء جيد وهذا ما توقعته قبل اللقاء".

وأضاف، "كان يجب التركيز في إنهاء المباراة بدون تلقي أهداف، ولكن قدم اللاعبين أداء جيدا. وأردف "وصلنا لصدارة المجموعة، وسنقاتل للنهاية من أجل الحفاظ على الصدارة والتأهل للمرحلة التالية".

 

بعثة مصر تصل ليبيا

وصلت بعثة منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش إلى ليبيا في السابعة من مساء أمس السبت.

وتضم بعثة المنتخب الوطني جميع أعضاء الجهاز الفني بقياد كارلوس كيروش وقائمة اللاعبين الـ24 المختارين للمباراتين.

 

أخبار ألعاب أخرى

سمر عامر في القاهرة ببرونزية العالم

عادت بطلة مصر والمصارعة النسائية سمر عامر إلى القاهرة بعد إنجازها التاريخي للمصارعة النسائية المصرية، بعد حصولها على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة العالم للمصارعة التي أقيمت مؤخرًا بمدينة أوسلو بالنرويج.

 

بيج رامي في نهائي مستر أولمبيا

تأهل ممدوح السبيعي الشهير بـ”بيج رامي”، لنهائيات بطولة مستر أولمبيا 2021 لكمال الأجسام، والمقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصل إلى النهائيات 6 لاعبين، هم:

بيج رامي - مصر

وليان بونيتش - هولندا

هنتر لبرادا - أمريكا 

هادي شوبان - إيران

نيك ولكر - أمريكا 

براندون كيري - أمريكا

ومن المقرر أن يقام العرض النهائي من مستر أولمبياد اليوم الأحد

 

أحمد علي صالح يبدأ البرنامج التأهيلي

يواصل أحمد على صالح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر لتنس الطاولة برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا خلال مشاركته ببطولة الجمهورية التي أقيمت على ملاعب هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وأشار أحمد صالح إلى أن برنامجه التأهيلي سينتهي بنهاية الأسبوع المقبل، وسيتواجد في تدريبات المنتخب الوطني التي تقام في أمريكا خلال شهر نوفمبر.

 

يد الزمالك خامس العالم

حصد نادي الزمالك المركز الخامس رسميًا اليوم السبت، في كأس العالم لكرة القيد في السعودية بعد التغلب على الوحدة السعودي.

واكتسح الفارس الأبيض نظيره السعودي بنتيجة 42- 22 ليتوج بخامس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

 

استبعاد علواني وهويدا والشمرلي من انتخابات الطائرة

تلقى مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، خطابا جديدا من الاتحاد الإفريقي بشأن استبعاد كل من هويدا مندي وشريف الشمرلي من انتخابات الاتحاد المصري والمقرر إقامتها يوم 5 نوفمبر المقبل.

وتضمن خطاب الاتحاد الإفريقي، أن كلا من عمرو علواني وشريف الشمرلي وهويدا مندي ومصطفى محمد، ممنوعون من شغل أي مناصب داخل اتحاد الكرة الطائرة، بقرار من شغل أي مناصب داخل اتحاد الكرة الطائرة، بقرار من الاتحاد الدولي للعبة.

 

هنداوي أفضل لاعب أمام الوحدة 

توج كريم هنداوي، حارس الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، بجائزة أفضل لاعب في لقاء الفريق أمام الوحدة السعودي ببطولة كأس العالم للأندية “السوبر جلوب”، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية.

 

انطلاق التدريبات الرسمية لبطولة العالم للرماية

انطلقت أمس السبت، التدريبات الرسمية، استعدادا لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر المقبل، على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 350 راميًا ورامية من 17 دولة عربية وأجنبية.

وشهدت التدريبات حضورا قويا من مختلف الرماة، حيث شهدت إثارة وندية تبشر ببطولة قوية في ضيافة أرض الفراعنة، حيث توفر فرصة كبيرة للاحتكاك والاطلاع على مدارس عالمية مختلفة في اللعبة.

 

سلة الأهلي بطل العرب

توج فريق السلة بالنادي الأهلي بالبطولة العربية لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الكويت الكويتي بنتيجة 78-66، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ببرج العرب بالإسكندرية.

ويعد الفوز بهذا اللقب هو الأول لفريق الأهلي في تاريخ مشاركاته بالبطولة العربية.

ويذكر أن سلة الأهلي سبق له التأهل للمباراة النهائية 3 مرات من قبل لكنه لم يتوج فيها باللقب.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يخفف الحمل التدريبي

قرر الجهاز الفني لفريق الكرة بنادي سموحة بقيادة أحمد سامي، تخفيف الأحمال البدنية على اللاعبين والتركيز على تنفيذ بعض الجمل الفنية، إلى جانب الاستحواذ على الكرة أطول وقت ممكن والتحولات السريعة من الدفاع للهجوم والعكس.

وذلك استغلالًا للمباريات الودية القوية التي يخوضها الفريق استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز