عاجل
الإثنين 24 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 16 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| رنين للشحات و تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت

رنين للشحات وتطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف"، اليوم، لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 16 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 16 - 03 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم السبت 16 - 03 - 2024: رنين للشحات وتطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت.

 

أخبار الأهلي

 

رنين للشحات

 

خضع حسين الشحات لاعب منتخب مصر لأشعة رنين مغناطيسي بعدما اشتكى من آلام عضلية خلال فترة الإحماء، وجاءت نتائج الأشعة مطمئنة وأثبتت إصابته بتقلص عضلي بالعضلات الخلفية. وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، بالتنسيق مع الجهاز الطبي، إلى إراحة حسين الشحات وعدم المجازفة به ليعود للنادي الأهلي.

 

أخبار المنتخب

 

تذاكر مخفضة في دورة العاصمة الإدارية

 

قرر اتحاد الكرة طرح تذاكر مخفضة للجماهير المصرية لتشجيعهم على حضور مباريات منتخب بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تستضيفها مصر في الفترة من 18 حتى 26 مارس الجاري. أكد جمال علام، رئيس اتحاد كرة القدم، أن الشركة المتحدة للرياضة نجحت في إحداث خطوة رائعة للمنتخب الوطني وتدخلت بسرعة لإنقاذ الدورة الودية ونقلها إلى القاهرة وقال جمال علام، في تصريحات تليفزيونية، "التعاون بين اتحاد الكرة والشركة المتحدة بخصوص تسويق مباريات كرة القدم سواء في البطولات أو مع المنتخب كبير جدا وحصل فيه طفرة كبيرة جدا، ولكن الفترة الحالية كان هناك اتفاق مع المتحدة على تنظيم دورة رباعية في هذا التوقيت، ولكن تعثر الشركة المنظمة للبطولة ولكن المتحدة تدخلت بسرعة وأنقذت الموقف والعاصمة الإدارية ستستضيف البطولة". وأضاف، "الشركة المتحدة نجحت في نقل الدورة الودية من الإمارات إلى القاهرة ودائما ما تكون في صدارة المشهد وكلنا ثقة في قدراتها". وتابع جمال علام، "نتمنى عودة الجماهير بكثافة في الفترة المقبلة وتكون حاضرة في ملعب المباريات وتكون سهرات رمضانية جميلة في تشجيع المنتخب، وشركة تذكرتي تسهل مهمة الجماهير". وأختتم، "نسعى لتسهيل أي عقبات من أجل زيادة التواجد الجماهيري لمؤازرة المنتخب، أساطير الكرة المصرية سيكون لهم دور في البطولة الودية المقبلة للمنتخب، ونتمنى تواجدهم بكثافة في الفترة المقبلة ونتشرف بهم".

 

مصطفى شلبي في المنتخب

 

 

 

استدعى الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، مصطفى شلبي لاعب الزمالك لمعسكر المنتخب المقام حاليا استعدادا لبطولة كأس العاصمة التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا، والتي تستضيفها مصر بداية من يوم 22 مارس الجاري.

 

 

 

أخبار العاب أخرى

 

بعثة السامبو تتجه للألعاب الأفريقية

 

غادرت بعثة المنتخب المصري للسامبو مطار القاهرة الدولي صباح اليوم السبت في طريقها إلى دولة غانا للمشاركة في النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الإفريقية المقامة في العاصمة الغانية أكرا خلال الفترة من 4 إلى 23 مارس الجاري.

 

محطة سارة سمير المقبلة

 

كشفت سارة سمير، لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال عن محطتها القادمة بعد تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية في وزن 81 كجم بدورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 حتى 23 مارس الحالي. قالت سارة سمير: «كانت المنافسة في البطولة ليست قوية كثيرًا واستطعت تحقيق ثلاث ذهبيات، وخضنا المنافسات في ظروف قاسية في ظل درجات الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة فضلا عن اللعب في وقت الصيام». وأضافت سارة سمير: «ستكون بطولة كأس العالم بتايلاند المحطة الأخيرة قبل أولمبياد باريس 2024، وأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق ميدالية أولمبية وإسعاد الشعب المصري بهذه الميدالية». واختتمت: «أشكر جميع من قدم الدعم والمساندة لي على رأسهم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس والاتحاد المصري لرفع الأثقال والمؤسسة العسكرية».

 

اتحاد الطائرة يشكر فلافيو

 

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر توجيه الشكر للمدير الفني لمنتخب الرجال للكرة الطائرة الإيطالي فلافيو على الفترة التي تولي فيها مهمة القيادة الفنية للمنتخب المصري. وحرص مجلس إدارة الاتحاد على تكريم الإيطالي وتوجيه الشكر له وإنهاء الارتباط باحترام متبادل بين الطرفين. واستقر مجلس الإدارة على التعاقد مع فيرجوني بعد دراسة العديد من السيرة الذاتية لعدد من المدربين الأجانب وتم الاستقرار على الإيطالي فيرجوني لتولي القيادة الفنية للفراعنة قبل الاستعداد للأولمبياد.

 

أخبار أندية أخرى

 

تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت

 

كشف صلاح عقدة، مراسل قناة أون تايم سبورتس، عن آخر تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت، بغد سقوطه بشكل مفاجئ في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري المصري أول يوم بشهر رمضان. قال العقدة، الدورة الدموية انتظمت بشكل كبير عن الأيام الماضية، والطبيب المعالج منع الزيارة نهائياً لأحمد رفعت والأمر سيكون تقارير يومية والإدارة منعت الفريق الطبي من الأحاديث الصحفية. وأضاف، الوعي بسيط جداً، كل الأشعة والتحاليل التي خضع لها رفعت كانت خالية من أي منشطات أو منبهات، والأطباء قرروا الاعتماد على جهاز الغسيل الكلوي لأطول فترة ممكنة، خاصة أنه في أول 24 ساعة لم يكن هناك استجابة. وأتم قائلا: بعد رفع الأدوية المنشطة للدورة الدموية حدث تراجع للحالة، قبل أن يتم العودة لتنشيط الدورة الدموية من جديد.

 

أخبار عالمية

 

بنزيما يغيب عن مواجهة الفتح

 

غياب النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة، بسبب الإصابة، عن مواجهة نظيره الفتح المقرر لها التاسعة مساء، على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، ضمن منافسات الجولة 24 من دوري السعودي للمحترفين. ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن بنزيما شارك لمدة 5 دقائق فقط في تدريبات فريقه الجماعية، الخميس الماضي، قبل أن يخرج منها بعد معاودة الألم في أسفل الظهر. وأضافت الصحيفة أن بنزيما توجه للعيادة، ولم يغادر مع بعثة الاتحاد إلى الأحساء استعدادًا للمباراة بسبب عدم الجاهزية، إضافة إلى سعد الموسى المدافع الذي حضر في العيادة الطبية لمواصلة العلاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز