عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 10 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| قرعة أبطال إفريقيا والكونفدرالية وفحوصات أحمد رفعت ونتائج الألعاب الإفريقية.

قرعة أبطال إفريقيا والكونفدرالية وفحوصات أحمد رفعت ونتائج الألعاب الإفريقية. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 10 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 10 - 03 - 2024

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 10 - 03 - 2024: قرعة أبطال أفريقيا والكونفدرالية وفحوصات أحمد رفعت ونتائج الألعاب الإفريقية

أخبار الأهلي

قرعة أبطال أفريقيا| الأهلي أمام سيمبا

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الثلاثاء، بالقاهرة قرعة ربع نهائى مسابقة دوري ابطال إفريقيا للموسم الحالي "2023-2024" والتي أسفرت عن مواجهة ما بين الأهلي "حامل اللقب" مع نظيره سيمبا التنزاني.

اخبار الزمالك

قرعة الكونفيدرالية| الزمالك مع فيوتشر

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، بالقاهرة، مراسم قرعة ربع نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم الحالي (2023-2024)، والتي أسفرت عن مواجهة الزمالك لنظيره ومواطنه مودرن فيوتشر في ربع نهائي مصري وعربي خالص.

أخبار أندية أخرى

فحوصات أحمد رفعت

يخضع أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر لفحوصات طبية متخصصة على القلب والذي تسبب في سقوطه على أرض الملعب خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري يتابع نادي مودرن فيوتشر في الساعات الأخيرة حالة القلق والحزن لجميع مسؤولين وجماهير الكرة المصرية على الحالة الصحية لنجم الفريق أحمد رفعت بعد سقوطه بشكل مفاجئ في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري العام.

أخبار عالمية

النني يفتتح غرفة صلاة بآرسنال

أعلن محمد النني لاعب وسط أرسنال عن افتتاح غرفة لصلاة اللاعبين داخل ملعب الجانرز. أنا فخور للغاية بافتتاح غرفة صلاة اللاعبين في ملعب الإمارات، لأن الحصول على هذه المساحة للتعبد والصلاة ستغير حياة لاعبي أرسنال المستقبليين، أنا ممتن لفريق العمل وكل شخص أسهم في حدوث ذلك الأمر. كما حرص النني، على تهنئة الأمة الإسلامية، بحلول شهر رمضان الكريم. وكتب النني، عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس": "مبارك عليكم أغلى الشهور مع دوام الصحة والعافية، وربنا يتقبل منا ومنكم إن شاء الله".

أخبار ألعاب أخرى

3 ميداليات في دورة الألعاب الأفريقية

حققت اللاعبة نورا عصام حلمي لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، ثلاث ميداليات جديدة بدورة الألعاب الأفريقية المقامة في غانا خلال الفترة من 8 حتى 24 مارس الحالي. ونجحت نورا في حصد ثلاث ميداليات بوزن 55 كجم للسيدات بواقع فضية وبرونزيتين لتضيف ثلاث ميداليات جديدة لبعثة رفع الأثقال بالبطولة.

الهوكي يسافر لدورة الألعاب الأفريقية

غادرت بعثة المنتخب الوطني للهوكي صباح اليوم الثلاثاء متوجهة إلى غانا للمشاركة في منافسات النسخة الـ13 من دورة الألعاب الإفريقية، المقامة حاليا وتستمر حتى يوم 24 مارس الجاري.

تصنيف مريم الهضيبي

نجحت مريم الهضيبي وشقيقتها مروة الهضيبي لاعبتا منتخب مصر لتنس الطاولة، في الدخول ضمن أفضل 30 زوجي على صعيد السيدات بالتصنيف العالمي والذي أصدره الاتحاد الدولي صباح اليوم الثلاثاء. وشهد التصنيف الجديد الصادر من الاتحاد الدولي احتلال مريم ومروة الهضيبي المركز الـ29 عالميا بعدما أضيفت لهما 500 نقطة عقب حصولهما على ذهبية منافسات الزوجي بدورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا في غانا.

قرعة دورة الألعاب الإفريقية للطائرة

أوقعت قرعة دورة الألعاب الإفريقية، المقامة بغانا، منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات الكاميرون ونيجيريا وبوركينافاسو. فيما وقع منتخب سيدات الكرة الطائرة ضمن المجموعة الأولى بجانب غانا وجامبيا وتونس.

ذهبية 100 فراشة

حقق السباح المصري عبدالله نصر الميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة لفردي الرجال بدورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليًا في مدينة أكرا بغانا، وتستمر حتى يوم 24 مارس الحالي. حقق السباح المصري عبدالله نصر الميدالية الذهبية في سباق 100 متر فراشة لفردي الرجال بدورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليًا في مدينة أكرا بغانا، وتستمر حتى يوم 24 مارس الحالي.

إدريس يشيد بأداء مصر

أشاد المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباحة، بأداء البعثة المصرية خلال مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الأفريقية، المقامة حاليا في غانا وتستمر حتى يوم 24 مارس الجاري. وقال ياسر إدريس، إن البعثة المصرية تقدم مستويات مميزة وأداء قوي في ظل ظروف صعبة يواجهها اللاعبون هناك، وأن الجميع على قلب رجل واحد والهدف هو رفع اسم مصر عاليا. وثمن إدريس دور اللجنة الطبية برئاسة الدكتور حسن كمال وتعاملها مع اللاعبين والمنتخبات خلال مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب الأفريقية، مشيرا إلى أن الأداء البطولي للجنة الطبية ساهم بشكل كبير في تحقيق النتائج المميزة. وأكمل ياسر إدريس تصريحاته: "حققنا حتى الآن 85 ميدالية ومازالت الفرصة أمامنا لحصد المزيد وأتوقع تجاوز عدد الميداليات التي حصدتها البعثة المصرية في الدورة السابقة والتي أقيمت عام 2019 بالمغرب، رغم المشاركة في عدد رياضات أقل". وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية، أن وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي على تواصل مستمر مع إدارة البعثة المصرية والاتحادات المشاركة، وأن هناك تنسيق كامل من أجل مصلحة اللاعبين وصالح الرياضة المصرية بشكل عام. وأردف ياسر إدريس قائلا: "إدارة البعثة المصرية في غانا برئاسة الدكتور عبد العزيز غنيم ونائبه معتز عاشور، تقدم مجهودات كبيرة من أجل مساعدة اللاعبين والمنتخبات وتذليل كافة العقبات التي تواجههم، ولهما دورا واضحا في كل الإنجازات التي تحققت".

العريان سعيد بتنظيم كأس العالم للخماسي

تحدث المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة عن تنظيم بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي استضافتها الجامعة الأمريكية واختتمت منافساتها أمس. وقال العريان في تصريحات عقب ختام البطولة إنه سعيد للغاية بنجاح تنظيم البطولة مشددًا أن الاتحاد يتحسن دائمًا في الخروج من أي حدث أو بطولة كبرى بدون مشاكل موجهًا الشكر لجاويد خاوار مدير البطولة الذي قدم جهدًا خارقًا للخروج بهذا الشكل المميز. وعنما قدمه اللاعبون المصريون في البطولة أكد العريان أنه فخور بنتائج الرجال خاصة بعدما نجح أحمد الجندي ومعتز وائل في حصد ذهبية وفضية الفردي على الترتيب مؤكدًا أنها نتائج أكثر من رائعة. أضاف العريان أن نتائج البنات لم تسعده مطلقًا مؤكدًا أن مستوياتهن أفضل مما قدمن في البطولة ولكن لازال المشوار طويل ويمكنهن تعويض ذلك.

الكاراتيه يتصدر ألعاب إفريقيا

أعرب محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه عن سعادته بتصدر مصر لجدول ميداليات اللعبة بدورة الألعاب الأفريقية المقامة خلال الفترة من 4 إلى 23 مارس في العاصمة الغانية أكرا. وسيطرت مصر على جدول ميداليات البطولة ب 10 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وثلاث برونزيات بإجمالي 15 ميدالية ؛ فيما جاءت الجزائر في المركز الثاني بثلاث ميداليات ذهبية و 4 فضيات و 7 برونزيات ؛ والمغرب في المركز الثالث بميداليتين ذهبيتين و 4 فضيات و 4 برونزيات. وقال الدهراوي: لقد ضمنت مصر التربع على قمة جدول ميداليات منافسات الكاراتيه بدورة الألعاب الأفريقية منذ بداية المنافسات، حيث فرضت مصر سيطرتها على الميداليات الذهبية لمنافسات الفردي واكتملت المهمة بالحصول على لقب الدورة في الجماعي رجال وسيدات ليفرض أبطال مصر سيطرتهم على القارة الأفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز