عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 14 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تفاصيل استضافة مصر الدورة الودية وقائمة شباب الفراعنة ونتائج الألعاب الإفريقية

تفاصيل استضافة مصر الدورة الودية وقائمة شباب الفراعنة ونتائج الألعاب الإفريقية. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 14 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 14 - 03 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 14 - 03 - 2024: تفاصيل استضافة مصر الدورة الودية وقائمة شباب الفراعنة ونتائج الألعاب الأفريقية

 

أخبار اتحاد الكرة

 

تفاصيل استضافة مصر الدورة الودية

 

كشف الدكتور إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تفاصيل استضافة مصر الدورة الودية، التي تضم منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا إلى جانب منتخب الفراعنة، في الفترة من 18 وحتى 26 مارس الجاري بدلا من دولة الإمارات وأضاف الدكتور إيهاب الكومي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تدخلت في الأمر وأسهمت بشكل كبير في استضافة مصر للدورة الودية، لافتا إلى أن اتحاد الكرة يستهدف في المقام الأول منتخب مصر الأول لكرة القدم، وتحقيق أكبر استفادة من البطولة الودية خاصة وأنها أول فرصة يظهر فيها الجهاز الفني الجديد للمنتخب بقيادة حسام حسن. وأوضح عضو اتحاد الكرة، أن مصر تستضيف البطولة الودية، وستكون نقلة كبيرة لمصر في ظل اقتصاد عالمي يعاني، والتأكيد أن مصر ماضية في بناء الدولة الحديثة بإقامتها ببنية تحتية عالية، متمنيا أن يقام نهائي البطولة على استاد العاصمة الإدارية الجديدة للترويج له في ظل وجود منتخبات كبرى بالبطولات.

 

أخبار المنتخب

 

قائمة شباب الفراعنة

 

أعلن وائل رياض المدير الفني لمنتخب مصر للشباب لكرة القدم، قائمة اللاعبين الذين سيدخلون في معسكر مغلق بداية من الغد الجمعة؛ استعدادا للمشاركة في الدورة الودية الدولية بالجزائر، بمشاركة منتخبات مصر والجزائر وتونس وموريتانيا.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

ميداليات باسم أمين

 

حقق البطل العالمي الدكتور باسم أمين، مدير أكاديمية وادي دجلة للشطرنج، والمصنف الأولى أفريقيًا وعربيًا، والذي توج بـ4 ميداليات ذهبية في منافسات الفردي والفرق بدورة الألعاب الأفريقية، المقامة بالعاصمة الغانية أكرا، ليصبح واحد من أكثر اللاعبين الذين ساهموا في حصد الميداليات للبعثة المصرية.

 

سعادة سيدات طائرة الأهلي بالدوري

 

أعرب محمد عادل المدير الفني لفريق سيدات كرة اليد بالنادي الأهلي عن سعادته بحسم الفريق للقب بطولة الدوري، عقب الفوز على فريق سموحة بنتيجة 29-26 وقال عادل: "التتويج بالدوري هذا الموسم له طعم مختلف، خاصة أنه الثاني على التوالي وال44 في تاريخ النادي". وأضاف: "الفريق استحق بجدارة التتويج باللقب بعدما اجتهد وقدم كل ما لديه من جهود وقدرات فنية طوال الموسم، خاصة أنهم تعاهدوا على تحقيق بطولة الدوري لمواصلة سلسلة الفوز المتتالي بالبطولة، التي تأتي بفضل دعم الجماهير ومجلس الإدارة، الذي يحرص على توفير كل سبل النجاح والاستقرار". وشدد عادل على أن الأهلي يستهدف تحقيق جميع البطولات هذا الموسم، من أجل إسعاد الجماهير. واختتم: "الفريق هذا الموسم يسعى لحسم لقب الكأس، والحصول على بطولتي السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس.

 

الألعاب الإفريقية| 6 ميداليات للأثقال

 

حقق منتخب مصر لرفع الأثقال 6 ميداليات جديدة في منافسات اليوم بدورة الألعاب الأفريقية المقامة في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي. وتمكنت الرباعة شيماء على لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، من تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات الخطف والكلين والنتر والمجموع في وزن+87 كجم. كما حصدت الرباعة فاطمة صادق لاعبة منتخب مصر، ثلاث ميداليات بواقع ذهبيتين في الخطف والمجموع وميدالية فضية في الكلين والنتر، في منافسات وزن 87 كجم.

 

الألعاب الإفريقية| سيدات الطائرة يفزن على جامبيا

 

تمكن المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة للسيدات من تحقيق الفوز على نظيره جامبيا بنتيجة 3/0 في ثاني مبارياته بدورة الألعاب الأفريقية بأكرا في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 25/13 25/11 25/9

 

الألعاب الأفريقية| رفع العلم المصري

 

رُفِع اليوم الخميس العلم المصري، بالقرية الأولمبية بجامعة غانا، التي تستضيف منافسات دورة الألعاب الأفريقية، أكرا 2023، خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الحالي. وتواجد أثناء رفع العلم كل من الدكتور مصطفى يوسف وزير الشباب والرياضة الغاني، والدكتور محمد عبد العزيز غنيم رئيس البعثة المصرية في غانا وأمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للملاكمة، بالإضافة إلى جميع أعضاء البعثة الإدارية.

 

الألعاب الأفريقية| البعثة المصرية نموذج مشرف

 

أشاد الدكتور عبد العزيز غنيم رئيس البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليا في غانا، بأداء اللاعبين والمنتخبات المصرية وحرصهم على حصد الميداليات وتحقيق الإنجازات ورفع العلم المصري في كل المنافسات والرياضات. وقال "غنيم"، أن البعثة المصرية بالكامل تقدم نموذجا مشرفا خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأفريقية، على مستوى التفوق الرياضي وأيضا على مستوى الالتزام والانضباط وتقديم صورة مشرفة عن مصر أمام جميع البعثات الأفريقية المشاركة.

 

أخبار أندية أخرى

 

صليبي لأحمد أيمن منصور

 

أكد الدكتور محمود الشحات، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، ان تقارير الأشعة التشخيصية باستخدام الرنين المغناطيسي التي خضع لها اللاعب أحمد أيمن منصور، اثبتت إصابته بقطع كامل في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، الأمر الذي يحتاج معه اللاعب لتدخل جراحي لإعادة بناء الرباط المقطوع. وأضاف طبيب المصري أن إدارة النادي ستبدأ على الفور في اتخاذ كافة ترتيبات إجراء العملية الجراحية للاعب حرصًا على عودته للملاعب في أسرع وقت ممكن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز