عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 02 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| الزمالك يودع حارسه وقائمة الأهلي في الموسم الجديد واحتفال معلول وتطورات ضم سوزا

معلول
معلول

الزمالك يودع حارسه وقائمة الأهلي في الموسم الجديد واحتفال معلول وتطورات ضم سوزا.



من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 02 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 02 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

الزمالك يودع حارسه وقائمة الأهلي في الموسم الجديد واحتفال معلول وتطورات ضم سوزا، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 02 - 08 - 2023.

أخبار الأهلي

قائمة الأهلي في الموسم الجديد

كشف الإعلامي أحمد شوبير- خلال برنامجه الإذاعي مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت اف ام- بالأسماء قائمة الفريق الأول الموسم الجديد التي تم تقديمها لاتحاد كرة القدم، عقب التطورات الأخيرة، وجاءت القائمة الأولى للمارد الأحمر كما يلي.

التمديد لمدافع الأهلي

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن مجلس إدارة النادي الأهلي قرر تمديد التعاقد مع محمود متولي لاعب خط دفاع المارد الأحمر حتى موسم ٢٠٢٦.

وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام، إنه وفقّا لمعلوماته الأكيدة فإن الأهلي قرر تمديد عقد محمود متولي الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، بعد الحصول على موافقة مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وعلى الرغم من إصابة محمود متولي المتكررة، إلا أنه يعد أحد أعمدة الدفاع التي يعتمد عليها كولر بشكل أساسي.

احتفال معلول بسبع سنين أهلي

احتفل علي معلول بمرور ٧ سنوات على انضمامه للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مستعرضًا ما حققه من إنجازات مع الفريق خلال تلك الفترة.

وكتب الجناح الطائر للمارد الأحمر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: "٧ سنوات مرت منذ انضمامي للنادي الأهلي العظيم، ٧ سنوات رفعت فيها الكثير من الكؤوس وحققت فيها العديد من الإنجازات مرتديًا قميص نادي القرن الحقيقي".

تطورات ضم سوزا

كشف الإعلامي أحمد شوبير، آخر تطورات محاولات النادي الأهلي ضم المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا لاعب فريق جيونبوك الكوري الجنوبي، لصفوف المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وصرح نجم الأهلي الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام، أنه لا جديد يُذكر بشأن صفقة سوزا وأن فريقه الكوري لا يزال يرفض إتمام الصفقة، وقال: "الأهلي لا يزال يرغب في ضم سوزا واللاعب يرغب في الانتقال للأهلي ولكن فريقه الكوري لا يزال رافضًا".

وأكد شوبير أن مسؤولي القلعة الحمراء، بدأوا في بحث عن بديل للمهاجم البرازيلي في حالة فشل المفاوضات، مضيفًا: "هناك أكثر من بديل أحدهما مغربي الجنسية، والآخر إفريقي.

أخبار الزمالك

أوسوريو يطالب لاعبيه بالتركيز

تحدث الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قبل مواجهة النصر السعودي. أوسوريو طلب من لاعبي فريقه التركيز طوال المباراة لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث وحسم التأهل.

وشدد أوسوريو، على تضييق المساحات أمام رونالدو مهاجم النصر ونجمه الأول، وعدم منحه أي مساحة للتسديد أو الانفراد بالمرمى، مشيرا إلى أنه لعب ضده مباراتين ولم يستطع تحقيق الفوز عليه.

نيمار: جاهزون للفوز على النصر

تحدث سيد عبد الله نيمار لاعب نادي الزمالك عن مواجهة فريقه ضد النصر السعودي غدا الخميس في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية. وقال نيمار في المؤتمر الصحفي للمباراة: شيكابالا يتحدث معنا بشكل دائم عن أهمية مباراة النصر، وعلينا أن نتكاتف سواء أساسيين أو بدلاء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية. وأضاف: كريستيانو رونالدو لاعب رائع، لكن فريق الزمالك واحد من أفضل فرق إفريقيا وقادر على مواجهة أي منافس. وأكمل: النصر يضم لاعبين على أعلى مستوى وما زال يبرم تعاقدات متميزة وآخرها ساديو ماني وقبله كريستيانو رونالدو، لكننا على أتم الجاهزية لخوض المباراة.

واختتم: خسرنا في المباراة الأخيرة أمام الشباب وإن شاء الله نعوض أمام النصر.

أخبار ألعاب أخرى

لاعب الأهلي ينضم للدوري الإماراتي

وقع محمد عادل لاعب الكرة الطائرة بالنادي الأهلي المصري رسميا لنادي حتا الإماراتي لمدة موسم وذلك ابتداء من الموسم الجديد 2023/2024.

تواجد قوي لمصرفي تصنيف الجودو

شهد تصنيف الاتحاد الدولي للجودو على مستوى الشباب والشابات، تواجد قوي للاعبي المنتخب الوطني، وذلك بعد انتهاء مشاركتهم في منافسات بطولة إفريقيا والتي أقيمت مؤخرا في مدغشقر.

 

وتقدم عمر الرملي لاعب المنتخب الوطني للشباب 23 مركزا في التصنيف ليحتل المركز الثاني بـ 303 نقطة، في وزن 90 كجم

فيما قفز عمار أبو هاشم لاعب منتخبنا الوطني 21 مركزا في تصنيف الناشئين ليحتل المركز الثاني بـ 300 نقطة.

وعلى مستوى الناشئات، احتلت ندى فايز المركز الثاني في التصنيف الدولي بعد أن قفزت 6 مراكز..

 

 

صفقات الهدي السعودي

 

 

أعلن نادي الهدي السعودي ضم 4 صفقات جديدة لفريق كرة اليد لصفوفه استعدادا لانطلاق الموسم الجديد والمشاركة في البطولة العربية.

وتعاقد الهدي مع صانع الألعاب محمد العباس قادما من نادي مضر، والجناح الأيسر عبداللّٰه العباس قادما من نادي النور حتى 2026

كما تعاقد الهدي مع لاعب الدائرة حسين التاروتي قادما من نادي النور، مع لاعب الدائرة علي التاروتي قادما من نادي النور وأيضا بعقد يمتد حتى 2026.

 

 

معسكر تدريبي لتنس الطاولة

 

 

دخل منتخبنا الوطني لتنس الطاولة البارالمبي معسكرا تدريبيا مغلقا بالمركز الأولمبي بالمعادي، استعدادا للمشاركة ببطولة السعودية الدولية لتنس الطاولة البارالمبي، والتي تقام خلال الفترة من ٨ إلى ١٠ أغسطس الجاري.

 

 

الزمالك يودع حارسه

 

 

ودع نادي الزمالك كريم هنداوي حارس مرمى فريق كرة اليد ومنتخب مصر بعد رحيله لنادي الصفا السعودي.

وكتب الزمالك عبر حسابه الرسمي " الجميع في نادي الزمالك يتمنى التوفيق للأخطبوط كريم هنداوي.. شكرًا على تاريخك الكبير مع الكوماندوز داخل صالة نادي الزمالك".

 

 

سلة الأهلي تضم لاعبة سبورتنج

 

أتم النادي الأهلي ضم هناء عبدالله لاعبة فريق كرة السلة بنادي سبورتنج السابقة ومنتخب ناشئات السلة، لتدعيم الفريق في الموسم الجديد.

وتسلم النادي الاهلي الاستغناء الخاص بهناء عبدالله لتنضم رسميا لفريق السلة بالأهلي

 

 

ناشئو 2004 يهزم اليابان في كأس العالم لليد

 

حقق المنتخب الوطني لكرة اليد ناشئين مواليد 2004 بقيادة وائل عبد العاطي المدير الفني، الفوز على منتخب اليابان بنتيجة “40-32” في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن لقاءات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة العالم المقامة حاليا في كرواتيا.

 

 

أخبار المنتخب

 

حكام مباراة مصر وإثيوبيا

 

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن حكم مباراة منتخب مصر ونظيره إثيوبيا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

تم إسناد المباراة إلى الحكم الجابوني باتريك مبيامي.

ويعاونه كل من بوريس مارلايس ديتسوجا من الجابون وستيفن موتاسي مويو من الكونغو وميسي جييسي نكونكو حكما رابعا من الكونغو.

 

 

أخبار عالمية

 

اختبار طبي لساديو ماني قبل مباراة الزمالك

 

أكدت جريدة الرياضية السعودية أن الدولي السنغالي ساديو ماني مهاجم النصر الجديد سيخضع لاختبارات بدنية ستوضح إمكانية مشاركته ضد الزمالك في بطولة كأس الملك سلمان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز