عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 16 - 06 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| معسكر الأولمبي وتصنيف سارة سمير لاعب الأهلي في الزمالك

معسكر الأولمبي وتصنيف سارة سمير لاعب الأهلي في الزمالك وتألق محيلبة ومعسكر الشاطئية ومحمد علي: لاعبو مصر ضمن الأفضل في العالم وقائمة المشاركين في بطولة العالم لناشئي السباحة بالزعانف وسيدات الطائرة في أثينا.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 16 - 06 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 16 - 06 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 16 - 06 - 2023: معسكر الأولمبي وتصنيف سارة سمير لاعب الأهلي في الزمالك وتألق محيلبة ومعسكر الشاطئية ومحمد علي: لاعبو مصر ضمن الأفضل في العالم وقائمة المشاركين في بطولة العالم لناشئي السباحة بالزعانف وسيدات الطائرة في أثينا

 

أخبار المنتخب

 

معسكر الأولمبي

تغادر بعثة منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم القاهرة، مساء اليوم الجمعة، متوجهة إلى مدينة الرباط بالمغرب لأداء معسكر ختامي، يتخلله لقاء ودي قبل التوجه إلى مدينة طنجة لبدء الاستعداد والتجهيز للمباريات الرسمية في كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة التي تقام من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024؛ حيث يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

 

معسكر الشاطئية

انطلق اليوم الجمعة المعسكر المغلق لمنتخب الشاطئية بقيادة مصطفى لطفي المدير الفني، استعدادا لخوض منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد بالي بإندونيسيا.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

تألق محيلبة

 

واصل لاعب المنتخب المصري للرماية عزمي محيلبة التألق، وتصدر التصنيف الأولمبي لرماية الإسكيت، وذلك طبقا للتصنيف الصادر من الاتحاد الدولي للرماية. واحتل البطل المصري المركز الأول بمجموع نقاط 7506 نقاط، يليه اللاعب الإيطالي جابريلي روزيتي، وهو نفس ترتيب التصنيف العالمي الذي يتصدره عزمي محيلبة بمجموع نقاط 4506.

تصنيف سارة سمير

احتلت سارة سمير لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال المركز الثاني في التصنيف الأولمبي لوزن 81 كجم، وذلك في التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال. وجاءت سارة في المركز الثاني بمجموع نقاط 268 نقطة خلف اللاعبة الصينية، التي احتلت المركز الأول بمجموع نقاط 275 نقطة.

محمد علي: لاعبو مصر ضمن الأفضل في العالم

قال محمد علي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد، أن مستوى المنتخب في البطولات الأخيرة، جعل لاعبي منتخب مصر ضمن الأفضل في العالم. وأكد محمد علي في لقائه ببرنامج ملاعب الأبطال عبر شاشة أون تايم سبورتس مع نيرة الأحمر، أن نتائج المنتخب المصري انعكست بشكل إيجابي على سمعة اللاعب المصري وجعلت الفرق الأوروبية ترغب في التعاقد مع اللاعب المصري. وأكمل أن باستور المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد هو صانع المدرسة الاسبانية لكرة اليد، فهو استاذ باروندو وديفيد ديفيز. وأردف أن باستور حقق كل النجاحات مع منتخب إسبانيا وأندية أوروبا، والجميع يحترمه لانه من أفضل مدربي العالم في كرة اليد. وأتم محمد علي تصريحاته أن منتخب اليد قادر على التتويج بميدالية في أولمبياد باريس 2024، إن استمر العمل على نفس النهج الحالي للمنتخب.

قائمة المشاركين في بطولة العالم لناشئي السباحة بالزعانف

أعلن الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة الكابتن سامح الشاذلي، قائمة الدول المشاركة في النسخة الـ18 من بطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف المقامة خلال الفترة من 19 إلى 24 يونيو الجاري وبطولة الماسترز التي تُقام يومي 25 و26 من الشهر ذاته على حمام السباحة الأولمبي باستاد القاهرة الدولي.

لاعب الأهلي في الزمالك

وقع أحمد إسماعيل، لاعب سلة النادي الأهلي على عقود انتقاله إلى الزمالك في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع النادي الأهلي.

وعلمت “بوابة روزاليوسف” أن تفاصيل تعاقد الزمالك مع أحمد إسماعيل في صفقة تجاوزت 5 ملايين جنيه، سيتقاضاها اللاعب من الزمالك خلال الفترة المقبلة. وسينتهي تعاقد إسماعيل مع نادي الزمالك خلال نهاية موسم 2026-2027. وحصل إسماعيل على مبلغ وصل لأكثر من مليون جنيه خلال فترة التفاوض وبعد توقيع العقود، الذي تم أمس الخميس في جلسة جمعت اللاعب وممثليه وممثلو نادي الزمالك. وسيحصل أحمد إسماعيل على مكافأة في الفوز بالبطولات، المحلية والقارية، وفق بنود تعاقده مع الزمالك. ويوجد بند في عقد اللاعب يحق له فسخ تعاقده في حالة تأخر دفع باقي مستحقاته خلال الفترة المقبلة، وفق الدفع الذي اتفق عليها الطرفان في بنود التعاقد.

 

سيدات الطائرة في أثينا

غادرت بعثة المنتخب الوطني لسيدات للكرة الطائرة مطار القاهرة، صباح اليوم الجمعة، متجهة إلى أثينا عاصمة اليونان، وذلك لخوض معسكر؛ استعدادًا منافسات بطولة أمم إفريقيا المقرر إقامتها بالكاميرون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز