عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 01 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. صفقة الأهلي السوبر ومرتضى يضع خطة النصر وخطأ أوسوريو وأزمة رواتب الحكام وإصابة طارق حامد

رضا سليم
رضا سليم

صفقة الأهلي السوبر ومرتضى يضع خطة النصر وخطأ أوسوريو وأزمة رواتب الحكام وإصابة طارق حامد. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 01 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 01 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

صفقة الأهلي السوبر ومرتضى يضع خطة النصر وخطأ أوسوريو وأزمة رواتب الحكام وإصابة طارق حامد، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 01 - 08 - 2023.  

أخبار الأهلي

صفقة الأهلي السوبر

صرح الإعلامي أحمد شوبير، بأن مجلس إدارة النادي الأهلي يسعى لتجهيز صفقة سوبر جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، عقب ضم كلًا من إمام عاشور ورضا سليم. وقال نجم القلعة الحمراء الأسبق خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام، أن المجلس على وشك تدعيم الخط الهجومي للمارد الأحمر بصفقة جديدة. وواصل: "على مسؤوليتي الشخصية النادي الأهلي سيضم مهاجما جديدا، وصفقة سوزا لا تزال قائمة وبقوة شديدة ما بين اللاعب وما بين النادي الأهلي ولا يزال الطرفان ينتظران الانفراجة من النادي الكوري".

غيابات الأهلي أمام المصري

يدخل المارد الأحمر لقاء المصري البورسعيدي غدا مفتقدًا لمجهودات عدد من اللاعبين، على رأسهم محمد شريف وياسر إبراهيم للإصابة، بينما يغيب محمد عبدالمنعم عن المشاركة بالمباراة للإيقاف بقرار من إدارة المسابقات باتحاد الكرة، بإيقافه 3 مباريات بعد الطرد المباشر أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر، نسخة الموسم الماضي. وفي سياق متصل يستمر غياب كلً من محمود متولي وعمرو السولية وأكرم توفيق وكريم فؤاد بسبب الإصابة

أخبار الزمالك

مرتضى يضع خطة النصر

علق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على خسارة فريقه أمام الشباب السعودي، بهدف دون رد، من ركلة جزاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الملك سلمان. قال منصور في تصريحات تليفزيونية، “أتمنى أن يخصص أوسوريو لاعبًا من الزمالك لرونالدو في مباراة النصر وألا يكون هذا اللاعب قصيرًا لأن رونالدو رقبته طويلة”. وأكمل: “المسؤول يجب أن يتواجد في الإخفاق قبل الانتصار، ولاعبو الزمالك كانوا أبطال رغم الهزيمة”. وواصل: ”ركلة الجزاء ليست صحيحة تمامًا، وما فعله عمرو السيسي لا يصح داخل الزمالك". واختتم: “بشكر الجمهور الذي حضر في مباراة الشباب، وأطالبهم بمضاعفة الأعداد خلال لقاء النصر".

ميدو يكشف خطأ أوسوريو

كشف الإعلامي أحمد حسام ميدو، عن خطأ الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، أمام الشباب السعودي، في بطولة كأس الملك سلمان. وقال ميدو في تصريحات تليفزيونية: ”أحمد فتوح رفض من قبل مع أسامة نبيه اللعب في مركز وسط الملعب”. وتابع: “فتوح وقتها أبلغ أسامة نبيه برفضه اللعب في وسط الملعب”. وأوضح: “أوسوريو أخطأ بالدفع بفتوح في وسط الملعب وأفقد الزمالك خطورة اللاعب، كما أنه لم يكن هناك رأس حربة أمام الشباب”.

أخبار اتحاد الكرة

أزمة رواتب الحكام

علق الإعلامي أحمد شوبير، على أزمة الرواتب التي يعانيها الحكام خلال الأشهر الأخيرة، نتيجة تأخر اتحاد كرة القدم في صرف المستحقات المالية للحكام واستنكر نجم القلعة الحمراء الأسبق، خلال تصريحاته ببرنامجه "مع شوبير" المذاع عبر قناة أون سبورت إف إم، موقف الجبلاية من تأخير صرف الرواتب واعتراضهم على كثرة مطالبة الحكام بالحصول على مرتباتهم. وقال: "الجبلاية تتعامل مع الحكام بشكل ولا أرغب فهم من يستنكرون موقف الحكام باعتراضهم على تأخر صرف المستحقات والمطالبة بالحصول عليها". وأضاف: "أكثر ما يؤلم هو أن يبذل أحد جهود وتذهب سدى دون الحصول على مقابل، وأن يكون لدى شخص حق ولا يستطيع الحصول عليه

قائمة الشاطئية في بيلاروسيا

اختار مصطفى لطفى المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم الشاطئية قائمة تضم 12 لاعبا لخوض منافسات بطولة بيلاروسيا الدولية في الفترة من 4 إلى 10 أغسطس الجاري.

أخبار أندية أخرى

أزمة هجوم المصري

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري، أزمة هجومية قد تطيح به خلال اللقاء المقبل، أمام نظيره الأهلي يوم الخميس، حيث يمتلك الفريق البورسعيدي مهاجما وحيدا فقط في قائمته وهو مروان حمدي. في ظل معاناة الكاميروني فرانك إيتوجا من إصابة خفيفة، من المقرر حسم مصيره من اللقاء خلال الساعات المقبلة وفي حالة غيابه يصبح مروان حمدي وحيدًا في الجانب الهجومي.

 

وكان الفريق البورسعيد قد أعلن منذ أيام عن رحيل مهاجمه عبده يحيى لفريقه غزل المحلة عقب انتهاء فترة إعارته وعدم تفعيل بند الشراء، كما رحل محمد جريندو بعد انتهاء تعاقده

 

 

أخبار ألعاب أخرى

 

جوائز الأفضل في الإسكواش

 

 

فتح اتحاد محترفي الإسكواش باب التصويت للاعبين الأفضل في الموسم 2022/2023 وذلك استعدادا لحفل جوائز الأفضل المقرر له في فرنسا أغسطس الجاري.

وضمت قائمة الجائزة التي تمنح لـ اللاعب صاحب أفضل إنجاز رياضي في الموسم الماضي كل من:

مصطفى عسل وعلي فرج من مصر والبيروفي دييجو الياس والفرنسي فيكتور كروين والإنجليزي محمد الشوربجي.

بينما ضمت قائمة أفضل اللاعبات المرشحات للجائزة:

نوران جوهر وهانيا الحمامي ونور الشربيني ونور الطيب من مصر والبلجيكية نيلي جليس.

 

 

 

برشلونة وفوكس برلين في سوبر جلوب

 

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد منح بطاقتي دعوة لناديي برشلونة الإسباني وفوكس برلين الألماني للمشاركة ببطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب".

وستقام سوبر جلوب في الفترة ما بين 7 و12 نوفمبر 2023 في المملكة العربية السعودية.

وسيشارك بذلك برشلونة بطل العالم خمس مرات ووصيف آخر نسختين، في نسخة عام 2023.

بينما البطاقة الثانية جاءت من نصيب فوكس برلين الذي شارك من قبل في أربع نسخ، وفاز باللقب في 2015 و2016 وحصل على المركز الثاني في عامي 2017 و2018

 

 

الاتحاد يكشف كواليس تمديد فودة

 

 

كشف مصطفى عصام فودة نجم سلة الاتحاد السكندري كواليس تمديد تعاقده مع زعيم الثغر، بعد أن أعلن الاتحاد السكندري تمديد تعاقده لمدة موسمين منذ أيام.

وأكد فودة في تصريحات تلفزيونية عبر شاشة أون تايم سبورتس، أنه وافق على تمديد التعاقد بعد جلسة مع رئيس النادي محمد مصيلحي، وأنه سعيد بالتجديد للاتحاد السكندري، ويسعى لتحقيق البطولات خلال الفترة المقبلة مع النادي من أجل مصالحة الجماهير.

وتابع فودة أنه تلقى عرض ودي من نادي الزمالك للانضمام له خلال الفترة المقبلة، ولكنه فضل الاستمرار في الاتحاد السكندري.

وواصل أن جماهير الإسكندرية تعشق كرة السلة، وهي دائمًا الداعم الأول للفريق، ونسعى خلال الفترة المقبلة لمصالحتهم بتحقيق البطولات.

 

 

 

 

أخبار عالمية

 

إصابة طارق حامد

 

 

كشف نونو سانتو المدير الفني لنادي الاتحاد السعودي عن موقف طارق حامد من المشاركة في مباراة الشرطة العراقي بعد الإصابة الخطيرة التي لحقت به أمام الصفاقسي.

قال سانتو في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الشرطة العراقي، "طارق حامد أصيب إصابة قوية، ولن أغامر به غدا لاني ساعتمد عليه في المباريات القادمة وهو لاعب ذو شخصية استثنائية وسيعود للمشاركة بشكل طبيعي عندما يكون جاهز بنسبه ١٠٠٪".

وعن الأجنبي الذي سيغادر الاتحاد بعد التعاقد مع فابينيو من ليفربول قال سانتو: "لم نحدد موقفنا بشأن الراحلين إلى الآن، لأن الفريق يحتاج إلى مدافع بشكل ضروري سواء اجنبي أو لاعب محلي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز