عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم السبت 16 أكتوبر

آس تشيد بصلاح وتهنئة ميار شريف لأنس جابر وتفاصيل إصابة لاعبي بيراميدز

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد أمس السبت 16 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 16 أكتوبر

أخبار الأهلي 

موسيماني يتحدث عن التحكيم

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن الأداء التحكيمي خلال مواجهة نظيره الحرس الوطني بطل النيجر، مشيرًا إلى أهمية وجود تقنية الفار في المباريات.

وقال موسيماني في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي يعقب اللقاء: الحكم الإفريقي من الصعب أن يمنح فريقًا ركلتي جزاء في مباراة واحدة، هذه السنة التاسعة لي في إفريقيا، عادة لا يتم احتساب ركلة الجزاء الثانية.

وأضاف: أقول للقارة الإفريقية: حبيبتي متى ستضعين الفار في كل المباريات، لأنه إذا لم يتواجد الفار ستكون كل المباريات بنفس الشكل، وسيتسبب ذلك في لغط كثير، نحن متأخرون عن أوروبا، الفار سيساعد الجميع، أوقات الحكم لا يرى جيدًا وهناك حكم آخر يتواصل معه بعد أن يرى من خلال شاشة.

واختتم: الفار سيصلح الكثير، ولا أريد أن أعلق على ركلة الجزاء التي لم يحتسبها الحكم.

 

موسيماني غير راضٍ عن النتيجة

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عدم رضاه عن نتيجة مباراة فريقه أمام الحرس الوطني بطل النيجر اليوم السبت، بالتعادل 1-1، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني- خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة- "كنت أتمنى أن تكون النتيجة أفضل، لكن في النهاية سنتعامل مع نتيجة مباراة اليوم.. الفريق تعرض لظروف صعبة وعوامل خارجة عن إرادته في مباراة اليوم، لكن لن أتحدث عنها وسيكون تركيزنا على الأمور الإيجابية فقط".

وأضاف موسيماني أن الأهلي قدم أداء دفاعيا جيدا في معظم فترات المباراة حتى استقبل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، قائلا "نجحنا اليوم في تسجيل هدف مبكر ولكن استقبلنا هدفا في نهاية المباراة وخرجنا بالتعادل.. أتمنى تطبيق تقنية الفار في هذه الأدوار من بطولة دوري أبطال إفريقيا مستقبلا، الأمر سيكون مفيدا جدا لجميع الفرق".

 

أخبار الزمالك 

كارتيرن سعيد بالفوز على توسكر

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على توسكر الكيني بهدف دون رد في مباراة ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي.

وشدد المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن اللقاء كان صعبا، الزمالك واجه منافسا قويا ومنظما، موضحا أن الأجواء كانت صعبة في كينيا خاصة أن نسبة الأكسجين في الجو أقل منها في مصر

وأوضح كارتيرون أن الزمالك تغلب على بطل الدوري الكيني، والفريق الأبيض كان سبق وخسر من جورماهيا من قبل في الكونفدرالية برباعية مقابل هدفين، مضيفا أنه فخور باللاعبين والفوز على توسكر رغم الظروف التي واجهت الزمالك.

وشدد المدير الفني على أن مباراة العودة ليست سهلة، وفريقه سيخوض لقاء العودة ببرج العرب بأفضل تشكيل ممكن من أجل حسم الفوز والتأهل لدور المجموعات، مضيفا أن الفوز بهدف على بطل الدوري الكيني نتيجة جيدة، خاصة وأن اللاعبين الدوليين انضموا للزمالك مؤخرا وكانوا يعانون من حالة إجهاد.

 

أخبار ألعاب أخرى 

ميار شريف تهنئ أنس جابر

تقدمت نجمة المنتخب المصري للتنس ميار شريف، بالتهنئة للاعبة الدولية التونسية أنس جابر، وذلك بعد دخولها ضمن أفضل عشرة لاعبين على مستوى العالم.

أعربت ميار عن سعادتها بما حققته أنس جابر من إنجاز، مؤكدة أن هذا الإنجاز هو فخر كبير لكل اللاعبين العرب والأفارقة في التنس الأرضي للسيدات.

وأضافت أن هذا الإنجاز هو حافز لكل الرياضيين من أجل مواصلة المشوار في منافسات سيدات التنس الأرضي للوصول لاعلى المراكز الاولى، وهو الامر الذي كان في الماضي من الصعب تحقيقه.

 

أزمة كبيرة لاتحاد اليد

كشف مصدر داخل اللجنة التنسيقية المشرفة على انتخابات الهيئات الرياضية، أن هناك أزمة كبيرة تواجه إقامة انتخابات اتحاد كرة اليد خلال الفترة المقبلة، بسبب عدم اعتماد لائحة نهائية من الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة حسن مصطفى، يتم الدعوة للجمعية العمومية بناء عليها.

 

الشناوي يكرم يحيى خالد

السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر، يُكرم نجم منتخبنا الوطني يحيى خالد المحترف في صفوف فيزبريم المجري، باعتباره أحد النماذج المصرية الناجحة بالمجر، وذلك خلال الاجتماع السنوي لرابطة الجالية المصرية بالمجر.

 

استبعاد وجيه ونرمين من انتخابات المصارعة

استبعد مجلس إدارة اتحاد المصارعة برئاسة عصام نوار كلا من اللواء وجيه بكير أمين صندوق الاتحاد، والدكتورة نرمين وفيق عضو مجلس الإدارة من خوض الانتخابات التي تجرى يوم 13 نوفمبر المقبل لاختيار مجلس إدارة يقود الاتحاد في دورته 2121/2124، جاء قرار الاستبعاد بناء المذكرة التي أرسلتها اللجنة الأولمبية للاتحاد، والتي أدانت الثنائي بعد التحقيقات التي اجراها المستشار رئيس لجنة التحقيق بلجنة الأندية والهيئات والقيم باللجنة الأولمبية المصرية والذي أنتهى فيها إلى إيقافهما لمدة ستة أشهر عن ممارسة أي نشاط لسوء السلوك، وافتقادهما لأحد شروط الترشيح.

 

أخبار أندية أخرى

الإسماعيلي يستعد للأهلي

أدى فريق الإسماعيلي مرانه أمس واستمر لمدة ساعتين، ضمن برنامج الإعداد لمواجهة الأهلي في الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري الممتاز بنسختها الجديدة.

بدأ المران بالجري حول الملعب ثم تدريبات بدنية قوية من أجل الارتقاء بالحالة البدنية للاعبين تحت إشراف مدرب الأحمال.

وخلال المران تم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، اشتملت المجموعة الأولى على لاعبي خط الدفاع وقادها محمد إبراهيم مدرب الفريق.

اشتمل المران على كيفية التعامل مع هجمات المنافس وبناء الهجمة والخروج بالكرة من الدفاع للهجوم بشكل سريع.

 

الأشعة تحدد مدة غياب رجب عمران

تعرض رجب عمران لاعب وسط فريق سيراميكا كليوباترا لإصابة، وأكد التشخيص المبدئي الذي أجراه الدكتور فريد رضوان، تعرض اللاعب لمزق في العضلة الأمامية، ومن المنتظر أن يخضع لأشعة لتحديد مدة غياب اللاعب.

 

أخبار عالمية

آس تشيد بمحمد صلاح

أشادت صحيفة (آس) الإسبانية أمس السبت، بمستوى الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بعد تسجيله هدفًا رائعًا أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلة "محمد صلاح يرتدي زي ليونيل ميسي.. مصري من عالم آخر يقود ليفربول".

وأوضحت الصحيفة- في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أنه لا يوجد لاعب كرة قدم أكثر لياقة في الدوري الإنجليزي من محمد صلاح، مضيفة أنه منذ بداية الموسم، استعاد اللاعب أفضل مستواه وليفربول يستغل ذلك، مع سبعة أهداف حتى الآن هذا العام، بالإضافة إلى خمس تمريرات حاسمة.

 

ماكمانمان: صلاح أفضل لاعب في العالم حاليًا

قال النجم الإنجليزي المعتزل ستيف ماكمانامان إن النجم المصري محمد صلاح أفضل من يلعب كرة قدم في العالم في التوقيت الحالي.

وأضاف ماكمانامان، في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، ": "محمد صلاح الأفضل في العالم الآن.. لا أستطيع إيجاد أي شخص يلعب كرة قدم أفضل من محمد صلاح في الوقت الحالي".

وأشار إلى أن ميسي ورونالدو ومبامي ونيمار وليفاندوفسكي لم يستطيعوا إحراز أهداف هذا العام، مثل التي أحرزها صلاح أمام واتفورد.

 

جو كول يشيد بصلاح

أشاد لاعب تشيلسي السابق لكرة القدم، جو كول، بمستوى الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول لكرة القدم، حيث شبهه بالنجم البرازيلي رونالدينيو لاعب برشلونة السابق بعد تألقه أمام واتفورد وانتهت بفوز الريدز 5-0.

وأوضح كول في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "هناك حجة كبيرة على كون محمد صلاح أفضل لاعب في العالم، بالتأكيد محمد صلاح أفضل لاعب في هذا إنجلترا، هو في أفضل مستوى في حياته، كان من دواعي سروري مشاهدته، التمريرة للهدف الأول كانت رائعة أيضًا".

واختتم كول: "صلاح لاعب كبير، أنت لا تقدر ذلك حتى ترى كل الأشياء الصغيرة خارج الكرة، إنه قوي جدًا أيضًا، من الناحية الفنية هو لا يصدق، يذكرني برونالدينيو

 

أخبار بيراميدز

تفاصيل إصابة إسلام عيسى ومحمود وادي

كشف الدكتور مصطفى المنيري، رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز عن تفاصيل إصابتي إسلام عيسى ومحمود وادي لاعبي الفريق في مباراة عزام التنزاني بدار السلام والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في ذهاب دور ال٣٢ من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأوضح المنيري للمركز الإعلامي أن إسلام عيسى تعرض لجرح قطعي وشرخ بالأنف إثر التحام عنيف من جانب لاعب عزام، وعلى الفور جرى التدخل الطبي السريع من خلال تثبيت الشرخ وخياطة مكان الجرح بغرزتين، مشيرا إلى أن اللاعب سيجري بعد عودة بيراميدز للقاهرة أشعة مقطعية لمعرفة كافة تفاصيل الإصابة، وعمل قناع طبي لحماية وجه اللاعب من الالتحامات في الفترة المقبلة.

وأشار المنيري إلى أن محمود وادي، مهاجم الفريق تعرض لإصابة هو الآخر وجرى استبداله بعد نزوله عبارة عن جرح طولي وقطعي في الجفن السفلي للعين، وتم تثبيته بالشرائط الداعمة اللاصقة، موضحا أنه سيجري بعض الفحوصات الطبية مع أحد أطباء الرمد بعد عودة البعثة للقاهرة خلال الساعات المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز