عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أنشيلوتي: فينسيوس سيفوز بالكرة الذهبية.. وتدريب رونالدو كان سهلاً

 رأى كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، أن لاعب الفريق البرازيلي فينسيوس جونيور سيفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد تقديمه أداءً مميزاً للغاية خلال الموسم الماضي مع الفريق.. مشيرا إلى أن تدريب نجم الريال السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو كان سهلا للغاية.



وقال أنشيلوتي في (بودكاست أوبي وان) الذي يقدمه الدولي النيجيري الأسبق جون أوبي ميكيل: "في رأيي، فينيسيوس سيفوز بالبالون دور، لأنه موهوب وقدم أداءً جيدًا للغاية في الموسم الماضي".

 

وأضاف:" داني كافاخال قدم أداءً جيدًا للغاية، فقد فاز بالدوري ودوري الأبطال وسجل في النهائي وفاز ببطولة اليورو لكن فينيسيوس شاب وموهوب ويمكنه التحسن، فقد فاز بالدوري وفاز بدوري الأبطال وسجل في دوري النهائي ونصف النهائي وسجل هدفين في بايرن ميونيخ، والإنجليزي جود بيلينجهام قدم موسمًا رائعًا وفاز بدوري الأبطال والدوري وكان أفضل لاعب في الدوري".

 

كما تحدث أنشيلوتي عن بعض اللاعبين السابقين في الفريق مثل البلجيكي إيدن هازارد حيث قال: "هازارد رجل رائع وكانت لديه علاقات جيدة مع الجميع.. لكن كانت تكمن مشكلته في الإصابات.. الحقيقة أنه خلال وجوده في ناديي ليل وتشيلسي كان يلعب دائمًا وكان رائعًا، ثم تعرض للإصابة وفي ريال مدريد عندما تتعرض لإصابة يجب عليك العودة، عليك خوض المسابقات واللعب مرة أخرى.. لقد واجه صعوبات في ذلك".

 

كما وصف الويلزي جاريث بيل بأنه أحد أفضل اللاعبين الذين قام بتدريبهم على الإطلاق.

 

وتحدث أنشيلوتي أيضاً عن نجم الريال السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث أكد أن تدريب البرتغالي كان سهلاً للغاية وقال مبتسماً:" عندما يكون لديك لاعب يسجل في كل مباراة، يكون الأمر سهلاً". 

 

وعن الفريق الحالي؛ قال أنشيلوتي: "لدينا فريق رائع تم بناؤه عامًا بعد عام.. غادر رونالدو في عام 2018، ثم في كل عام كان النادي يوقع مع مواهب شابة.. فينيسيوس ورودريجو، وفالفيردي ثم كامافينجا وتشواميني وبيلينجهام وجولير والآن كيليان مبابي".

 

وتابع:"لدينا فريق رائع يضم الكثير من المواهب الشابة، لكن النقطة الأساسية هي الروح التي يتمتع بها اللاعبون الكبار.. لدينا كارفاخال، وللأسف فقدنا ناتشو وكروس هذا الموسم، لكن لدينا فاسكيز الذي جاء من الأكاديمية، ولوكا مودريتش.. كان هذا التواصل جيدًا حقًا لتحقيق النجاح في المواسم القليلة الماضية".

 

ولفت إلى أن ريال مدريد يختلف عن الأندية الأخرى؛ حيث يرغب اللاعبون في الإبقاء على تاريخهم حيًا، فلاعبون مثل دي ستيفانو وخينتو وبوشكاش، يتذكرهم الجميع كل يوم.

 

وقال:" عندما تأتي إلى هنا، ترى صور دي ستيفانو، وكريستيانو رونالدو وراموس ومارسيلو؛ أعتقد أنه من المهم جدًا الحفاظ على تاريخ النادي حيًا مع الأساطير". 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز