عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| ليفربول يدعم دفاعاته وكلوب يتجه للبايرن والشناوي أساسيًا في بيراميدز

شهد أمس الاثنين 26 إبريل فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

سلبية مسحة الأهلي

أعلن أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سلبية المسحة الطبية التي أجراها الفريق استعدادًا لمواجهة المصري المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء على استاد الإسكندرية.

وأجرى لاعبو الأهلي والجهاز الفني مسحة طبية أمس لمواجهتي المصري والجونة، وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع قبل المباريات الرسمية.

 

إكرامي ينفي مساندة الخطيب

نفى شريف إكرامي حارس مرمى نادي بيراميدز، أنه اجتمع مع لاعبي الأهلي سرًا أثناء تواجده في الفريق، لدعم محمود الخطيب في انتخابات رئاسة النادي.

وتحدث إكرامي خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "لم أعقد اجتماعات سرية مع لاعبي الأهلي لمساندة محمود الخطيب أثناء الانتخابات".

وأوضح: "نحن ممنوعون من المشاركة في أي انتخابات أو حتى التحدث فيها وإلا سنتعرض للإيقاف

 

أخبار الزمالك

نبيه: مستمر في منصبي بشكل طبيعي

أكد أسامة نبيه، المدرب العام للزمالك أنه لا يفكر في الرحيل عن منصبه خلال الفترة الحالية، كما تردد في الساعات الأخيرة.

وأشار نبيه في تصريحاته إلى أنه لا يشغل نفسه بأي أمور خارج الملعب، مؤكدا أن تركيزه في الوقت الحالي هو الحفاظ على مسيرة الفريق في بطولة الدوري.

وأتم المدرب العام للزمالك: "مستمر في منصبي بشكل طبيعي".

 

أخبار اتحاد الكرة

لا نية لتأجل المباريات

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لا نية مطلقا لديه لتأجيل أي مباراة في مسابقة الدوري العام، وفق ما هو معلن من مواعيد المسابقة، مؤكدا أن مجرد التفكير في تأجيل أي مباراة رفاهية لا يملكها وسط الظروف غير الطبيعية التي تمر بها المسابقة، وهي الظروف التي أرغمت الموسم الحالي على الانطلاق متأخرا في ديسمبر 2020.

وذكر الاتحاد- في بيان أمس الاثنين- أن "الجميع تابع سبب انطلاق الموسم الحالي في هذا التوقيت، نظرا لانتهاء الموسم الماضي متأخرًا، لاستكماله بعد توقف اقترب من 5 أشهر.

 

الحنفي للأهلي والمصري

أعلنت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والمصري، المقرر لها اليوم الثلاثاء، على أرضية استاد الإسكندرية، في إطار مواجهات الجولة 15 من عمر بطولة الدوري.

وأسندت لجنة الحكام مباراة الأهلي والمصري إلى الحكم محمد الحنفي، يعاونه تحسين السادات وأحمد حسام، وحكم رابع محمد العتباني، وتم إسناد تقنية الفار إلى الحكم محمود بسيوني، يعاونه محمود ناجي.

 

أخبار بيراميدز

الشناوي أساسيًا أمام نامونجو

يقترب أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، من حراسة مرمى الأزرق السماوي أمام فريق نامونجو بالكونفدرالية، وذلك بعد نية الجهاز الفني للفريق بقيادة الأرجنتيني رودولفوا أروابارينا بالدفع به، ومنح شريف إكرامي حارس الفريق راحة سلبية من التدريبات.

 

أخبار عالمية

كلوب يقترب من بايرن ميونيخ

ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو"، أمس الاثنين، أن المدير الفني لفريق نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم يورجن كلوب يخطط لأن تكون "خطوته التالية" هي إدارة فريق بايرن ميونيخ بعد ليفربول.

ونقلت الصحيفة عن رومان فايدنفيلر- الذي عمل مع كلوب طوال فترة وجوده في نادي بوروسيا دورتموند الألماني- اعتقاده أن انتقال كلوب إلى ميونيخ يمكن أن يكون أمرًا واردًا.

وقال وايدنفيلر لموقع "سبورت 1": "إذا استمر الموقف على هذا النحو، فأنا لا أعرف ما إذا كان سيرفض عرضًا ثانيًا لبايرن ميونيخ أم لا".

وأضاف أن يورجن كان بالفعل في محادثات مع بايرن ميونيخ قبل دورتموند الألماني، مختتما: "إنها الخطوة التالية ليورجن، طالما أنه لا يزال يريد أن يكون على أرض الملعب كل يوم".

 

كوناتي وكاباك في أنفيلد بـ50 مليونًا

ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" أن نادي ليفربول بصدد التوقيع مع مدافع لايبزيج الألماني إبراهيما كوناتي ومدافع شالكه الألماني أوزان كاباك على صفقات دائمة في نهاية الموسم.

وحسب صحيفة "صنداي وورلد" الإنجليزية، فإن ليفربول اقترب من حسم صفقة مدافع لايبزيج إبراهيما كوناتي الذي ارتبط في الآونة الأخيرة بخطوة الانتقال إلى آنفيلد.

وسبق أن ذكرت تقارير أن كوناتي سيوقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع ليفربول، في صفقة ستكلف خزائن النادي الإنجليزي 34 مليون جنيه استرليني.

وأشارت التقارير إلى أن الوصول المرتقب لـ"كوناتي" إلى ليفربول، لن يمنع النادي الإنجليزي من شراء التركي أوزان كاباك بشكل دائم من شالكه.

وانتقل كاباك إلى ليفربول قادمًا من شالكه في موسم الانتقالات الشتوي الماضي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وأفادت التقارير أن المصادر في ألمانيا تشير إلى أن كاباك سينضم إلى ليفربول في صفقة قيمتها 18 مليون جنيه إسترليني.

واختتمت "ليفربول إيكو" أنه إذا وقع كل من كاباك وكوناتي مع الريدز، فسوف يجعل ليفربول ينفق حوالي 50 مليون جنيه استرليني على اللاعبين.

 

فاران: علينا إيجاد الحلول أمام تشيلسي

تحدث رفائيل فاران، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد عن مباراة فريقه أمام تشيلسي والمقرر إقامتها اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال فاران عن المباراة في مؤتمره الصحفي الذي يسبق اللقاء: "نسعى لتحقيق الفوز في هذه المرحلة من البطولة، جميع المواجهات قوية".

وتابع: "علينا أن نقدم مستوى قوي لأننا نواجه فريقًا جيدًا مع لاعبين مميزين أمام المرمى".

وأضاف: "علينا إيجاد الحلول لتسجيل الأهداف، كل تركيزي الآن على المباراة، لقد فزت بتلك البطولة 4 مرات وهي ما تشغلني".

وأجاب فاران عن خوفه من القرارات التحكيمية قائلًا: "لينا أن نجد أفضل طريقة للفوز وهذا هو الشيء الأهم، الباقي ليس بأيدينا".

 

زيدان: غياب ميندي للإصابة العضلية

 قال المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان إن الظهير الفرنسي فيرلاند ميندي (25 عامًا) تعرض لإصابة عضلية بعد خوضه مباراة الإياب في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال أمام ليفربول على ملعب أنفيلد، ولن يتمكن من المشاركة في مباراة الغد أمام البلوز.

وأضاف زيدان- في مؤتمر صحفي عشية مواجهة البلوز- "توني كروس بخير، وسيكون معنا، ولن يكون فيرلاند متواجدًا، ما زال أمامه ما يقوم به"، وأشاد بعودة البلجيكي إدين هازارد أمام بيتيس بعد تعافيه تمامًا من آلام الكاحل والإصابات العضلية التي طاردته طوال الموسم، حسبما أفادت صحيفة (ليكيب) الفرنسية.

وتابع: "أنا لا أرى أي شيء يثير الشكوك حوله، كان جيدًا للغاية في اليوم السابق، لقد لعب 15 دقيقة بشكل جيد للغاية، والأهم أنه لا يشعر بأي من مشاكله، أنا سعيد بوجوده لأنه سيساهم مع الفريق بشكل كبير".

 

مدرب جالاتا سراي يطلب تفعيل شراء مصطفى محمد

يبدو أن مصطفى محمد المحترف المصري داخل صفوف جالاتا سراي التركي والمعار من الزمالك، مستمر داخل صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة"Hurriyet" التركية، فإن فاتح تريم، مدرب الفريق طلب من إدارة جالاتا سراي تفعيل بند شراء مصطفى محمد.

وتابعت الصحيفة، أن فاتح تريم طلب أيضًا من الإدارة في جالاتا سراي مد إعارة اللاعب، جيدسون فرنانديز، لمدة موسم آخر.

 

شاكيري يطلب الرحيل

طلب الدولي السويسري شيردان شاكيري، لاعب ليفربول الإنجليزي، من إدارة ناديه الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حسب ما نشره موقع “جول” بنسخته العالمية.

ولم يشارك شاكيري إلا من خلال 21 مباراة، هذا الموسم، وسجل فيها هدفًا واحدًا وصنع آخر، وذلك يرجع لامتلاك ليفربول العديد من اللاعبين في مركزه.

ويبدو أن المدرب يورجن كلوب لا يرى مانعًا من رحيل السويسري، الذي وافق على انضمامه من فريق ستوك سيتي بمبلغ 15 مليون يورو في صيف عام 2018.

الجدير بالذكر أن عقد شيردان شاكيري سينتهي مع ليفربول صيف عام 2023.

 

ماركينيوس يلحق بلقاء السيتي

أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الاثنين، أن مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ماركينيوس سيكون متاحًا للمشاركة في مباراة مانشستر سيتي في دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل في باريس.

 

لاتسيو وتورينو في 18 مايو

أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الاثنين، أن رابطة الدوري الإيطالي قررت إقامة مباراة لاتسيو وتورينو في 18 مايو القادم ضمن الدوري الإيطالي بعدما تم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في تورينو.

ونقلت الصحيفة عن بيان للرابطة الإيطالية أنه كان من المقرر إقامة اللقاء في 2 مارس الماضي، مشيرة إلى أن هذا اللقاء قد يكون حاسما؛ حيث تتنافس 4 فرق بفارق نقطتين عن كل منهما (أتالانتا، وميلانو، ويوفنتوس، ونابولي)، مع لاتسيو السادس، الذي في حال الفوز بمباراتيه المؤجلتين، قد يتقدم إلى أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

 

أخبار ألعاب أخرى

الروسي نيبومنياشي يحسم نتيجة المشحين للقب العلم للشطرنج

حسم لاعب الشطرنج الروسي يان نيبومنياشي نتيجة مسابقة المرشحين للقب بطل العالم للعبة، التي تنعقد في مدينة يكاتيرينبورج الروسية لصالحه مبكرا، وذلك قبل جولة من نهايتها.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الاثنين، أن اللاعب الروسي تعادل في الجولة الـ13 من المسابقة، بالبيادق البيضاء مع الفرنسي مكسيم فاشير-لاجراف، ومستفيدا من منافسه الوحيد المتبقي في الصراع على اللقب الهولندي آنيش جيري، بالبيادق السوداء أمام الروسي الآخر ألكسندر جريشوك.

وضمن يان نيبومنياشي المركز الأول، وذلك قبل الجولة الأخيرة، متقدما بفارق نقطة واحدة على منافسه الهولندي..وفي حال تعادلهما بالنقاط، فسيحتل الروسي المركز الأول بفضل فوزه على الهولندي في المواجهة المباشرة بينهما.

وحصل يان نيبومنياشي على حق المنافسة على لقب بطل العالم بالشطرنج مع حامل اللقب النرويج ماجنوس كارلسن، وذلك في الفترة من 24 نوفمبر إلى 16 ديسمبر 2021، خلال معرض "إكسبو" العالمي في مدينة دبي بالإمارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز