عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| جاهزية محمد شريف ومصطفى محمد وتصريحات كلوب واستعدادات الزمالك وأزمة كيشو المصارعة

كيشو المصارعة
كيشو المصارعة

شهد أمس السبت 24 إبريل فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

محمد شريف جاهز

الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد أن حالة محمد شريف لاعب الفريق مطمئنة، وأنه جاهز للوجود مع الفريق بصورة طبيعية خلال التدريبات.

 

أخبار الزمالك

إصابة أحمد عبد الحليم بكورونا

أعلن إيهاب عبد الحليم، نجل نجم نادي الزمالك السابق، الكابتن أحمد عبد الحليم، إصابة والده بفيروس كورونا، وحذر المخالطين له خلال الفترة الأخيرة وطالبهم بعمل الفحوصات

كما أعلنت نجلة الكابتن أحمد عبد الحليم، الفنانة الشابة هند عبد الحليم، إصابة والدها وزوجة أخيها وابنته، وطالبت متابعيها بالدعاء لهم.

 

الثعلب الصغير: ندمان على الترشح للانتخابات

أبدى حازم إمام لاعب الزمالك السابق، ندمه بسبب ترشحه لانتخابات نادي الزمالك واتحاد الكرة.وقال إمام في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "إذا عاد بي الزمن لن أترشح لانتخابات نادي الزمالك ولا اتحاد الكرة لأن العمل العام في مصر صعب".

وأضاف، "دخولي الانتخابات على مقعد العضوية فكرة فاشلة، لأنني سأكون موجودا في مجلس ليس لي أي رأي به، ولست أنا صاحب القرار، وفي النهاية سأتحمل العبء بمفردي، وأكد إمام، أنه فكر في خوض سباق الانتخابات مرة أخرى سيكون على مقعد رئاسة نادي الزمالك، لأن اتحاد الكرة ليس من ضمن اهتماماته في الوقت الحالي.

 

كارتيرون: يمنه التصريحات الإعلامية

قرر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عدم السماح لأعضاء الجهاز الفني والجهازين الإداري والطبي واللاعبين بالإدلاء بأي تصريحات إعلامية خلال الفترة الحالية.

وأكد كارتيرون في قراره أن من يخالف ذلك سيتم تطبيق لائحة الفريق الأول لكرة القدم عليه، كما قرر أن تكون التصريحات فقط من خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة من خلال المدير الفني.

وشدد المدير الفني للزمالك في قراره على أنه لن يسمح لأي فرد بالجهاز المعاون أو الجهازين الطبي والإداري واللاعبين بالإدلاء بتصريحات إعلامية إلا بموافقة كتابية من المدير الفني للفريق.

 

كارتيرون يحدد البرنامج التدريبي

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع الجهاز المعاون قبل انطلاق تدريبات الفريق اليوم على ملعب النادي استعدادا للقاء البنك الأهلي.

وتطرق كارتيرون للحديث مع معاونيه عن البرنامج التدريبي الذي سيتم تنفيذه في مران اليوم استعدادا للقاء المقبل.

 

تدريبات بدنية وإطالة للاعبي الزمالك

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات بدنية وإطالات في مجمع صالات الدكتور أشرف صبحي بمقر النادي قبل بدء تدريب اليوم بملعب النادي.

وأشرف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق وأسامة نبيه المدرب العام والبرتغالي فيرناندو مدرب الأحمال على التدريبات البدنية والإطالات التي أجراها اللاعبون قبل بدء المران.

 

شيكابالا ينتظم في التدريبات

انتظم محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تدريبات الفريق اليوم التي تقام على ملعب النادي استعدادا للقاء البنك الأهلي.

وكان شيكابالا يعاني من إصابة عضلية تعرض لها في مباراة الفريق أمام الأهلي في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

الزمالك: ملتزمون بالجدول

تؤكد اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ملتزم بجدول مباريات الدوري الممتاز التي تم الإعلان عنها دون تعديل، وتشدد إدارة النادي على رفضها إجراء أي تعديل أو تغيير للمباريات أو تفكير في تأجيل مباراة القمة المحدد لها ١٠ مايو المقبل.

يأتي التزام فريق الزمالك بجدول المباريات من منطلق حرصه على انتظام المسابقة وإقرار العدالة بين جميع الفرق المتنافسة.

 

الزمالك يختتم استعداداته للبنك الأهلي

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته في التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي استعدادا للقاء البنك الأهلي المقبل في الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن يختار الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون قائمة اللاعبين التي ستخوض المباراة عقب التدريب الأخير للانتظام في معسكر مغلق بأحد الفنادق القريبة من ملعب المباراة.

 

رابيد تيست للاعبي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لاختبار "رابيد تيست" بعد انتهاء تدريب اليوم الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادا للقاء البنك الأهلي في الدوري الممتاز.

وخضع جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني والجهازين الطبي والإداري بالزمالك لاختبار رابيد تيست استعدادا للمباراة المقبلة في الدوري.

 

أخبار أندية أخرى

فرج عامر: رغم العروض الغربية.. حسام حسن يريد الأهلي

أكد المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة، أن حسام حسن مهاجم الفريق الأزرق يمتلك عرضا سعوديا وآخر إماراتيا، كاشفا عن رغبته أن يرتدي اللاعب قميص الأهلي

وقال فرج عامر في تصريحات هاتفية عبر برنامج النجوم في رمضان مع نجلاء حلمي والناقد الرياضي محمد عراقي عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "أتمنى أن يرتدي حسام حسن قميص الأهلي لأنه لاعب مميز"

وتابع: "حسام حسن يثق بي كثيرًا ويعتبرني والده، واللاعب يمتلك عرضا سعوديا وآخر إماراتيا، ولو جاء له عرض من نادي الزمالك سندرسه ولكن أتمنى أن يلعب للأهلي

وأكمل فرج عامر: "مفاوضات الاهلي والزمالك مع حسام حسن لا تزال جارية فهو مهاجم متميز للغاية

الأشعة تثبت إصابة صالح جمعة بشد خفيف

أكد الدكتور فريد رضوان رئيس الجهاز الطبي لنادي سيراميكا كليوباترا، أن الأشعة التي أجراها صالح جمعة، لاعب خط وسط الفريق، أثبتت إصابته بشد خفيف بالعضلة الخلفية.

وأضاف رئيس الجهاز الطبي لنادي سيراميكا كليوباترا: صالح جمعة لاعب خط وسط الفريق، مستمر في برنامجه العلاجي والتأهيلي وتجهيزه للمباريات في المرحلة المقبلة.

وفي نفس السياق أثبتت الأشعة التي أجراها محمد مسعد، إصابته بشد في العضلة الخلفية، وعضلة السمانة، ووضع الجهاز الطبي برنامجًا تأهيليًا للاعب وسط الفريق من أجل العودة في أسرع وقت للمباريات.

 

أخبار عالمية

جاهزية مصطفى محمد مع جالاتا سراي

أعلن نادي جالاتا سراي التركي، عودة مهاجم منتخبنا الوطني مصطفى محمد، لقائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد تحول العينة إلى سلبية، حيث إنه خاض تدريبًا فرديًا وأصبح مستعدًا لمباراة أنطاليا سبور التي تقام مساء أمس السبت بالجولة 35 من الدوري التركي

 

عودة ديمبلي لهجوم برشلونة

أعلن موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أمس السبت أن قائمة المدرب الهولندي لفريق برشلونة رونالد كومان للمواجهة المرتقبة اليوم الأحد أمام فياريال في لاليغا شهدت عودة الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي مهاجم البارسا.

وأشار الموقع إلى أن القائمة شهدت أيضا غياب ميراليم بيانيتش لاعب وسط الفريق بداعي الإصابة.

وكان ديمبيلي لم ينضم لقائمة الفريق لمواجهة خيتافي يوم الخميس الماضي في الجولة الـ31 من الدوري الإسباني بسبب آلام في المعدة، فضلا عن غياب كل من مارتين برايثوايت وفيليبي كوتينيو وانسو فاتي ونيتو بداعي الإصابة.

 

كلوب: لا نستحق اللعب في دوري الأبطال المقبل

تحدث الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول عن التعادل المخيب للآمال لفريقه أمام ضيفه نيوكاسل بنتيجة 1-1 أمس السبت، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

وقال كلوب، خلال تصريحات لشبكة "BT Sport" عقب المواجهة: "سجلنا هدفا رائعا، لكن لم نتمكن من حسم المباراة، ولم نلعب (جيدا) بصورة كافية.. التعرض لهجمة مرتدة أمر وارد، لكن يتوجب علينا المواصلة والحفاظ على الكرة، وإجبارهم على الركض... أبقينا على أملهم، واستحقوا في النهاية تسجيل الهدف، فهم أحرزوا هدفا قبله، لكن لسوء حظ ويلسون أن الكرة اصطدمت بيده.. لم نستفد من تلك الهدية، وهذا أمر يصعب تقبله".

وتابع: "لماذا حدث ذلك؟ لا أعرف، كان يجب أن نحافظ على الكرة، وبطريقة ما لم نقاتل بما يكفي، ولم نسيطر على المباراة.. استحوذنا على الكرة بنسبة 70%، وكان يجب أن تصل إلى 80%.. خلقنا الكثير من الفرص ولم نسجلها، وبالتالي كان علينا صنع المزيد، ولم نفعل ذلك بصورة جيدة".

وردا على سؤال عن فرص ليفربول في التأهل لدوري الأبطال قال كلوب: "إذا كنت تستحق ذلك فانت تستحق ذلك. اليوم لم نكن نستحق اللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل. في خمس مباريات أخرى سنرى ما يمكننا القيام به".

وبهذا التعادل، أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين ورفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز السادس وزادت مهمته تعقيدا في حجز أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قبل 5 جولات على نهاية "البريميرليغ".

 

برشلونة يحدد سعر ديمبلي

حدد فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، السعر المطلوب لجناحه الفرنسي عثمان ديمبلي وسط إحجامه عن تمديد عقده مع النادي.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة عقد مفاوضات مع ديمبيلي حول تجديد محتمل للعقد، لكنه لم يُظهر أي مؤشر على أنه سيلتزم بصفقة جديدة.

وأضافت أنه إذا استمرت حالة الجمود في المحادثات، يقال إن العمالقة الكتالونيين سيعرضونه هذا الصيف مقابل 50-60 مليون يورو حيث ينتهي عقده في غضون 14 شهرًا.

 

أخبار اتحاد الكرة

غريب يريد ودية مع البرازيل

استفسر شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي من الشركة المُنظمة للدورة الودية للمنتخب الأولمبي في شهر نوفمبر الماضي عن إمكانية مواجهة البرازيل مُجددًا وديًا قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية ويرغب غريب في مواجهة البرازيل مُجددًا قبل الاولمبياد؛ نظرًا لتشابه طريقة اللعب بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، إذ يقع منتخب الأرجنتين في مجموعة الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وبدأت الشركة في التواصل مع الجانب البرازيلي؛ لتنظيم مباراة أو اثنتين وديتين قبل الاولمبياد، سواء جاء ذلك في مواجهة ودية بين مصر والبرازيل، أو دورة ودية دولية تضم منتخبات أخرى بجانب الفراعنة والسامبا.

 

 

إيقاف طلعت وعبد الغني وعبد الحفيظ

قررت إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم ايقاف محمد طلعت لاعب الإنتاج الحربي 4 مباريات وغرامة 20 ألف جنيه، لما بدر منه تجاه الجهاز الفني لنادي الزمالك خلال لقاء الفريقين معا ضمن مسابقة الدوري الممتاز، كما تقرر إيقاف عامل غرفة الملابس مباراة واحدة وغرامة مالية 20 ألف جنيه، وايقاف محمد عبد الغني لاعب الزمالك مباراة واحدة لطرده أثناء المباراة.

كما قررت المسابقات ايقاف إبراهيم رجب عبد المنعم ومسعد عوض لاعبي وادي دجلة وحسن محمد شاهين لاعب المقاولون مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه لكل منهم لما بدر منهم بعد نهاية مباراة المقاولون ووادي دجلة.

وقررت إدارة المسابقات ايقاف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي مباراة واحدة وغرامة 50 ألف جنيه لنزوله إلى الملعب بعد نهاية مباراة فريقه أمام سموحة للاعتراض رغم إيقافه، وغرامة مالية 20 ألف جنيه على المدير الفني لنادي سموحة لعدم حضوره المؤتمر الصحفي بعد المباراة.

 

أخبار المظاليم

وديتان لـ"النصر" قبل استئناف دوري القسم الثاني

استقر نافع السعيد المدير الفني لفريق النصر على خوض مباراتين وديتين خلال الأسبوع الجاري استعدادا لاستئناف مسابقة دوري القسم الثاني

ويخوض النصر مباراة ودية غدًا الاثنين بمواجهة فريق الشباب مواليد 2001 ثم يواجه فريق القناة يوم الثلاثاء ويختتم الأسبوع الجاري بمواجهة فريق اسكو يوم الخميس المقبل

ويسعى الجهاز الاداري بقيادة اشرف حامد للاتفاق مع أندية بالدوري الممتاز لمواجهتها خلال الأسبوع المقبل.

 

أخبار ألعاب أخرى

"الطائرة" يناقش أزمة كأس مصر

كشف أيمن غزلان، عضو مجلس إدارة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة والقائم بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد، عن مناقشة أزمة تحديد موعد انطلاق كأس مصر بدور الـ32 لهذا الموسم في اجتماع مجلس الإدارة المقرر له عصر أمس السبت.

وقال غزلان في "تصريح صحفية"، إن كثرة المباريات المؤجلة بسبب كورونا ومشاركة الزمالك في إفريقيا سبب عدم وضع موعد محدد حتى الآن لمسابقة الكأس، مشيرا إلى أن الاتحاد كان يرغب في انتهاء جميع المنافسات مايو المقبل، مؤكدا أن المجلس سيناقش اليوم هذا الملف من أجل تحديد موعد وإخطار الأندية

وحددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة يوم 10 مايو المقبل موعدا لإقامة مباراة الزمالك أمام الطيران المؤجلة من الجولة التاسعة عشرة بالدوري الممتاز

يأتي تأجيل لقاءات الزمالك للأسبوع التالي على التوالي في ظل مشاركة الفريق الأبيض في بطولة إفريقيا للأندية المقامة بتونس.

 

كيشو: بالأسباب.. لا أعد بميدالية في طوكيو

خرج بطل العالم في المصارعة محمد إبراهيم كيشو عن صمته، وكتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "نتيجة الأولمبياد أنا مش مسؤول عنها من اللحظة دي وكلامي واضح للجميع أنا مش هشيل الشيلة لوحدي وحسبي الله ونعم الوكيل في كل مسؤول مقصر في مستقبلي الرياضي" الاتحاد المصري للمصارعة.

وكان اللاعب قد حصل على وعد هو وزملاؤه بالمنتخب هيثم فهمي ومحمد مصطفى من اتحاد المصارعة، بأنه سيتم توفير لاعبين للتدريب والاحتكاك معهم، من أجل الاستعداد لأولمبياد طوكيو المقبلة، وهو ما لم يف به اتحاد المصارعة برئاسة اللواء عصام نوار حتى الآن.

كان المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قد عقد جلسة مع ثلاثي منتخب مصر للمصارعة محمد إبراهيم كيشو في وزن 67 كيلو وهيثم فهمي في وزن 60 كيلو ومحمد مصطفى في وزن 87 كيلو وذلك لبحث ومناقشة استعدادات الثلاثي ومنتخب المصارعة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في طوكيو هذا العام وحضر الجلسة اللواء عصام النوار رئيس اتحاد المصارعة والدكتور وليد الملاح رئيس مجلس إدارة شركة روابط الرياضية الراعية لكيشو وسمر حمزة.

وحرص المهندس هشام حطب على الاستماع لمطالب اللاعبين الثلاثة واحتياجاتهم، خلال الفترة الحالية من معسكرات تدريب استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية من أجل العمل على تنفيذها وتوفير كافة الاحتياجات التي تساعدهم على أفضل استعداد لأولمبياد طوكيو، سواء خلال فترة التدريب الحالية في معسكر المركز الأولمبي بالمعادي، لحين خوض المعسكر الخارجي، والمقرر أن يكون في بولندا في شهر مايو المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز