عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| البدري سعيد بمنتخب مصر ومهدي سليمان يكشف مؤامرة بيراميدز

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

أخبار المنتخب

البدري: فوز وأداء وعناصر جديدة

أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، أحقية الفراعنة في اقتناص الفوز من نظيره جزر القمر، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد القاهرة الدولي، في خضم منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، وانتهى بفوز الفراعنة برباعية دون رد

وقال البدري في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كنت أتعامل مع الكثير من الأمور خلال مباراة اليوم، وهي: الفوز والأداء واكتساب عناصر جديدة، مثلما أعطيت الفرصة لـ أحمد ياسر ريان ومصطفى فتحي، كل هذه أهداف تحققت".

وأضاف: "فوز اليوم ليس ردًا على الانتقادات، هناك من تحدث بشكل جيد عن المنتخب وآخرون تحدثوا بشكل مغرض، هناك لاعب سابق ينتقد ولا يريد أن يسعد بمنتخب مصر لأسبابه الشخصية، أنا أحترم من ينتقد فنيًا، ولكن هناك آخرين ينتقدون بشكل مغرض، ندع المغرضين على جانب آخر وربنا الكفيل بهم".

وأردف: "فوز اليوم رسالة للاعبين وأشكرهم على أدائهم وجديتهم في المباراة، ولا أحب أن أذكر كلمة –المحترفين- وأحب أن أتحدث عن منتخب مصر، مهم جدًا أن يتم متابعة اللاعبين بشكل جيد، كما قلت الأمر يحتاج للوقت، والدليل أن مباراة مصر أمام توجو الأولى غير الثانية، الأمر يحتاج لمزيد من الوقت والتجانس".

وواصل: "الإيجابيات من هذه المرحلة أننا تأهلنا، برغم كل الصعوبات وسوء الحظ الذي حالفنا في 2019، الجميع كان محبطًا قبل أن أتولى المسؤولية، وأنا قلت إنها ظروفٍ صعبة، ولكني كنت أثق في تحقيق الأهداف، لأن هذه المرحلة هي مرحلة الأهداف، وكنت أعلم أن الأداء لن يكون جيدًا ولكن الأهم هو الهدف.

أخبار الأهلي

مهاجم المريخ: مواجهة الأهلي ستكون مختلفة

كشف سيف تيري، مهاجم نادي المريخ السوداني، أن مواجهة الأهلي داخل الخرطوم ستكون مختلفة بصورة كبيرة عن المواجهة التي أقيمت في القاهرة بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وتحدث تيري خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "نرغب في الظهور بشكل يعبر عن المستوى الحقيقي للفريق... اللعب أمام الأهلي تاريخ بالنسبة لنا كلاعبين، وسنقدم مستوى مختلفا تمامًا في السودان عما ظهرنا عليه في مباراة القاهرة"

وأتم مهاجم المريخ قائلًا: "علينا الحفاظ على أملنا في التأهل".

 

 

أخبار الزمالك

جلسة سريعة لـ"صودا" مع أوباما

عقد أحمد عبد المقصود (صودا)، المدرب المساعد للزمالك، جلسة سريعة مع يوسف "أوباما"، لاعب الفريق، على هامش المران الجماعي، ومنحه بعض التعليمات الفنية للاعب.

 

جلسة مع اللاعبين لشرح الأمور الفنية

عقد الجهاز الفني للزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية، وحرص باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، على شرح بعض الأمور الفنية التي سيتم تطبيقها في التدريبات، وطلب كارتيرون من اللاعبين ضرورة التركيز في التدريبات استعدادا للمرحلة المقبلة.

 

ساسي والجزيري يعودان للزمالك

يعود الثنائي فرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى القاهرة غدا الثلاثاء، عقب مشاركتهما مع منتخب تونس في التصفيات الإفريقية المؤهلة للنهائيات.

ومن المقرر أن يخضع الثنائي لمسحة طبية مع باقي اللاعبين غدا قبل السفر إلى الجزائر استعدادا لمواجهة مولودية الجزائر

 

جلسة لنبيه مع اللاعبين

عقد أسامة نبيه، المدرب العام للزمالك، جلسة مع اللاعبين على هامش المران الجماعي، وشرح المدرب بعض الأمور الفنية والخططية، والمهام الخاصة لكل مركز لتنفيذها خلال التدريبات.

وقام أسامة نبيه بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، تولى الإشراف على مجموعة في حين تولى أحمد عبد المقصود المدرب المساعد الإشراف على المجموعة الثانية.

 

تأهيل حمزة المثلوثي

واصل حمزة المثلوثي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته التأهيلية على هامش المران الجماعي، وخاض المثلوثي مجموعة من التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانزيوم، تحت إشراف أخصائي التأهيل.

ويسعى الجهاز الفني لتجهيز اللاعب بصورة جيدة قبل المشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة.

 

أخبار بيراميدز

المهدي سليمان: إبعادي عن الفريق مؤامرة

كشف المهدي سليمان حارس مرمى نادي بيراميدز، كواليس ما يحدث معه داخل الفريق "الأزرق"، ووجود ما أسماه "المؤامرة والاتفاق" ضده لإبعاده عن لعب المباريات

وتحدث المهدي خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "أعاني من كثرة المشاكل في بيراميدز، كان هناك اتفاق منذ بداية الموسم داخل بيراميدز على عدم لعبي للمباريات".

وتابع: "الجميع يعلم أيضًا الاتفاق على تم بين من ومن، وهذا الاتفاق كان ظالم لي، الجميع يعلم جيدًا المستويات القوية التي قدمتها الموسم الماضي".

وأوضح: "أعرف بالاتفاق والصفقة التي حدثت في بداية الموسم بتواجدي خارج تشكيل بيراميدز، مانويل نوير لو انضم لبيراميدز لن يلعب أساسيًا".

وأكد خلال حديثه: "شريف إكرامي سيكون الحارس الأساسي لبيراميدز، مع احترامي له ولأحمد الشناوي، ولكن على إدارة النادي ألا تظهرني بشكل سيئ أمام الجميع".

وأتم المهدي سليمان تصريحاته قائلًا: "تحدثت مع ميدو فور تعيينه في بيراميدز ووعدني بحل الأزمة، لكنه رد على منذ ثلاثة أيام وقال لي إن الأمر في غاية الصعوبة، فسألته عن السبب فقال لي ممدوح عيد اتخذ قرارا بعدم عودتك والأمر نهائي.

 

أروابارينا سعيد بمستوى حراس المرمى

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لبيراميدز إنه سعيد للغاية بالمستوى الرائع الذي يقدمه حراس مرمى الفريق في المباريات والتدريبات، وسعيد بوجود الثنائي شريف إكرامي وأحمد الشناوي في هذا المركز، حيث يعدا من أفضل الحراس في مصر هذا الموسم، بجانب العناصر الشابة الرائعة التي تتدرب مع الفريق الأول.

أشار المدير الفني إلى أنه منذ تعاقده مع نادي بيراميدز في بداية الموسم، وبعد دراسة جميع المراكز كان يسعى للتعاقد مع حارس مرمى جديد، ولكنه بعد وصوله وبدء تدريب العناصر المنضمة حديثا فوجئ بالمستوى الراقي الذي يقدمه الحارس شريف إكرامي، صاحب الخبرات الكبيرة، كما أن عودة أحمد الشناوي للتدريبات واستعادة مستواه زاده اطمئنانا على مركز حراسة المرمى بالفريق.

شدد المدرب على أن شريف إكرامي حارس رائع للغاية ويؤدي بصورة رائعة منذ بداية الموسم، وبعيدا عن مستواه الفني داخل الملعب، فهو قائد بمعنى الكلمة في الخط الخلفي للفريق ودائم التوجيه والحديث مع زملائه ويتمتع باحترام الجميع، ولا غنى عنه داخل الفريق، ونفس الأمر بالنسبة لأحمد الشناوي الذي أبعدته الإصابات وفيروس كورونا عن الفريق لبعض الوقت ولكنه عاد لمستواه مؤخرا ما جعله يشعر بالاطمئنان الشديد على حراسة مرمى الفريق.

 

أخبار عالمية

أوديجارد.. صراع بين تشيلسي وليفربول

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن فريقي تشيلسي وليفربول انضما إلى سباق شراء لاعب وسط ريال مدريد مارتن أوديجارد، المعار إلى أرسنال الإنجليزي.

وكشفت ديلي ميل أن أرسنال الإنجليزي يمتلك منافسين جددًا في الصراع على التعاقد مع اللاعب، ويخشى الجانرز من بيع اللاعب في سوق الانتقالات الصيفية المقبل لأحد الأندية المهتمة بضمه، وهما: ليفربول وتشيلسي.

وبحسب الصحيفة فإن أرسنال لا يريد أن يطلب نادي ريال مدريد قيمة 58 مليون يورو من أجل السماح برحيل مارتن أوديجارد، وهو سعر يجعل من المستحيل على أرسنال الدخول في المزاد على ضم اللاعب النرويجي.

 

تقارير تركية: جالاتا سراي يريد النني

كشفت تقارير صحفية تركية أن نادي جالاتا سراي يرغب في ضم محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "sporx" التركية فإن محمد النني دخل دائرة اهتمامات نادي جالاتا سراي للتعاقد معه خلال الفترة القادمة.

وأضافت الصحيفة أن ويليام دافيلا المدير الرياضي لنادي جالاتا سراي اقترح ضم النني لتدعيم صفوف الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار النهائي سيتم بعد موافقة فاتح تريم مدرب الفريق التركي على ضم اللاعب.

 

أخبار المظاليم

عريبي يعقد جلسة خاصة مع الجهاز الفني

حرص المحاسب فائز عريبي رئيس مجلس إدارة نادي طنطا، على عقد جلسة خاصة في حضور أعضاء مجلس الإدارة مع كلا من الجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم

وشهدت الجلسة تشجيع مجلس الإدارة، ومطالبة اللاعبين بالانتصارات خلال الفترة القادمة والعودة بالفريق لمكانته الطبيعية من جديد.

وحرص اللاعبون والجهاز الفني على وعد مجلس الإدارة، بتقديم أداء جيد خلال الفترة القادمة من أجل الانتصارات وحصد النقاط من جديد.

وكان لاعبو طنطا قد تمردوا ورفضوا خوض التدريبات بسبب عدم الحصول على مستحقاتهم المالية ولكن حاول مجلس الإدارة حل الأمر للخروج من منطقة الخطر في جدول الترتيب والابتعاد عن مراكز الهبوط.

 

أخبار ألعاب أخرى

إلغاء مباراة الزمالك والأهلي

قرر مراقب المباراة إلغاء لقاء الزمالك والأهلي في دوري السوبر لكرة السلة وتطبيق اللائحة نظرا لاقتحام بعض الجماهير صالة نادي الزمالك قبل انطلاقها ولم يتمكن الأمن من إخلاء الصالة

وتأخر انطلاق لقاء فريقي كرة السلة بناديي الزمالك والأهلي والذي كان مقررا له السادسة مساء اليوم الاثنين، بسبب تواجد عدد من جماهير القلعة البيضاء في المدرجات.

كان الاتحاد المصري لكرة السلة قد أعلن منذ أيام قليلة وبشكل رسمي، منع أي حضور جماهيري في مباريات الدوري سواء للمرحلة الترتيبية الحالية أو تحديد البطل.

وتواجد عدد من جماهير الزمالك في مدرجات صالة النادي بميت عقبة، مما تسبب في عدم بدء المواجهة بالموعد المقرر لها.

وقام لاعبو الفريقين بعمليات إحماء بسيطة في ملعب اللقاء لحين اتخاذ قرار بشأن إقامة المواجهة، حيث رفض مسؤولو الأهلي خوض المباراة في ظل تواجد جماهير نادي الزمالك في صالة اللقاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز