عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| سر عودة كارتيرون وفوز بيراميدز ومنافسات قوية في دراجات إفريقيا

صورة أرشيفية الأهلي ضد فيتا كلوب
صورة أرشيفية الأهلي ضد فيتا كلوب

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

أخبار النادي الأهلي

قائمة فيتا.. عودة ناصر ماهر وأيمن أشرف

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قائمة الفريق ‏لمواجهة فيتا كلوب المقرر لها يوم 16 مارس الجاري بالكونغو، في الجولة الرابعة من دور ‏المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:‏ محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان ‏محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وآليو ديانج وعلي لطفي ‏وعمرو السولية، وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير، وناصر ماهر وأكرم توفيق ‏ووالتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد نبيل ‏كوكا.

 

الخطيب: شخصية الأهلي تحدث الفارق

التقى محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على اللاعبين والجهاز الفني والإداري، عقب المران الجماعي الذي أقيم أمس قبل السفر إلى الكونغو؛ لمواجهة فيتا كلوب.

وقال الكابتن الخطيب للاعبين: "لا بد أن نتوجه إلى الكونغو بشخصية الأهلي، ونخوض مباراة فيتا كلوب بمنتهى القوة والجدية، ما كان يجب أن نكون في هذا الموقف، ولكن ثقتنا فيكم كبيرة، وأنتم قادرون على تصحيح الأوضاع، وتحقيق النتيجة الإيجابية التي تساعد الفريق في الخروج من الموقف الحالي، ومواصلة المشوار في دوري الأبطال".

 وشدد محمود الخطيب في حديثه على أن لاعبي الفريق تقع عليهم مسؤولية كبيرة تجاه ناديهم وجماهيرهم، لافتا إلى ضرورة بذل أقصى الجهد أمام فيتا كلوب، والعودة إلى طريق الانتصارات، مؤكدًا ثقته وثقة جماهير الأهلي في كل العناصر الموجودة وقدرتهم على تقديم المباراة التي تليق بالنادي، وتحقق طموحات جماهير الأهلي.

 

أخبار نادي الزمالك

بطائرة خاصة.. الترجي في القاهرة اليوم

تصل فريق الترجي التونسي إلى القاهرة، اليوم الأحد، في تمام السادسة مساء، استعدادا لمواجهة الزمالك الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وأبلغت إدارة الترجي مسؤولي الزمالك بحضورهم على متن طائرة خاصة لخوض اللقاء، ومن المقرر أن يخوض الفريق التونسي مرانه الأساسي على ملعب ستاد القاهرة يوم الاثنين في تمام التاسعة مساء في نفس توقيت المباراة.

 

سر عودة كارتيرون

كشفت تقارير إعلامية سعودية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن السبب الحقيقي لعودة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق لفريق الزمالك، مجددًا إلى القلعة البيضاء.

وقال الإعلامي عايد الرشيدي، في تصريحات تليفزيونية، إن مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق قام برفع قضية تدين كارتيرون، بعد رحيله فجأة عن تدريب الفريق في سبتمبر الماضي، وحصل على حكم ضده.

 

نبيه في مران الزمالك

شهد مران الزمالك تواجد أسامة نبيه، المدرب العام، للمرة الأولى بعد انضمامه للجهاز الفني المعاون للفرنسي باتريس كارتيرون.

وحرص نبيه على تدوين كل المعلومات الخاصة بالفريق، واللاعبين خلال المران.

 

حازم إمام ينفي الخلاف مع باتشيكو

نفى حازم إمام، الظهير الأيمن للزمالك، الأنباء التي ترددت في الساعات القليلة الماضية حول وجود خلافات بينه، وبين الجهاز الفني السابق بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو.

وأوضح اللاعب أنه كان غائبا عن المباريات الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها، وكان يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي من أجل العودة للمشاركة في التدريبات والمباريات.

وأكد حازم أنه أحد قادة الفريق، ولم يفتعل أي مشكلة من قبل، ويرتبط بعلاقة قوية بزملائه، وأوضح أنه لم يعترض من قبل على عدم مشاركته في أي مباراة، مشددا على أن الأهم لديه هو فوز الزمالك بالمباريات.

وأوضح اللاعب أنه مندهش من سر الهجوم الذي يتعرض له خلال الساعات القليلة الماضية، وأضاف أن تركيزه في الملعب فقط، وأنه لم يكن يريد الحديث حول هذه الشائعات لولا رحيل الجهاز الفني السابق الذي كان سينفي الأمر أيضا.

أخبار نادي بيراميدز

كشف منشطات لجلال وتراوري وحمادة بيراميدز

اختار مندوبو المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ثلاثة لاعبين من فريق نادي بيراميدز للخضوع لكشف منشطات عقب مباراة العبور في بطولة كأس مصر.

ووقع الاختيار على الثلاثي أسامة جلال ومحمود حمادة وإيريك تراوري

 

عادل سعيد بفوز بيراميدز على العبور

قال إبراهيم عادل صانع ألعاب فريق نادي بيراميدز، إنه سعيد للغاية بالفوز الكبير الذي حققه الفريق على العبور بأربعة أهداف مقابل هدف والتأهل للمرحلة التالية من بطولة كأس مصر.

شدد عادل على أنه تحت أمر الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رودلفو أروابارينا للمشاركة في أي وقت في المباريات، ويسعى لتقديم نفسه بصورة قوية مثلما ظهر بنفس المستوى في الموسم الماضي.

أضاف عادل أن فريق العبور يستحق التقدير والاحترام على المجهود الذي قدمه الفريق وبيراميدز لديه رغبة في الفوز بكل البطولات التي يشارك فيها وبالتالي كان لابد من الفوز بعدد وافر من الأهداف والتأهل.

أشاد عادل بإدارة نادي بيراميدز وما تقدمه الإدارة من دعم للاعبين والجهاز الفني وتوفير كل سبل الراحة، والفريق أمامه مهمة جديدة في الكونفدرالية ومواجهة نومونجو التنزاني في دور المجموعات، ولا بد من الفوز الثاني في هذا الدور ومواصلة المسيرة القوية

 

مدرب بيراميدز سعيد بتخطي العبور رغم الإجهاد

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لبيراميدز إنه سعيد بالفوز والتأهل للدور الثاني من بطولة كأس مصر، بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، موضحا أن الفريق تراجع بعض الشيء في الوقت الذي سجل فيه الضيف هدفه الوحيد ولكن عاد بيراميدز بقوة وسجل رباعية وحقق فوزا عريضا.

أشار المدرب إلى أن هناك حالة من الإجهاد بين اللاعبين بسبب ضغط مباريات الدوري والكونفدرالية، ثم بطولة كأس مصر، وسعى خلال اللقاء لإجراء عملية تدوير بين المشاركين لتجهيز الجميع والاستعداد للمرحلة المقبلة.

أروابارينا أكد أن كرة القدم المصرية قوية للغاية والدوري صعب وهناك أفكار عديدة ومهارات رائعة يمتلكها اللاعبون، وهو دوري متميز للغاية، ولديه بعض التعليق على ملاعب الدوري ويتمنى أن تتحسن الأرضيات في المرحلة المقبلة لمساعدة اللاعبين على تقديم مستوى أفضل.

المدرب أوضح أن بيراميدز يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين في مختلف المراكز ويسعى لتوظيف هؤلاء النجوم في المباريات، ومشروع بيراميدز هدفه بناء فريق قوي قادر على الفوز بمختلف البطولات، ولا يركز في أي شيء غير الفوز وتطوير الأداء والمستوى واللعب على جميع البطولات التي يشارك فيها الفريق.

 

بيراميدز يتوجه لدار السلام اليوم

تغادر بعثة فريق نادي بيراميدز في الثانية ظهر اليوم، القاهرة، في طريقها إلى العاصمة التنزانية دار السلام استعدادا لمواجهة نومونجو في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويحل بيراميدز ضيفا على نومونجو التنزاني في الثالثة عصر الأربعاء المقبل على استاد تنزانيا الوطني بدار السلام في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

أخبار الأندية الأخري

الإسماعيلي يستعد للجيش

واصل فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي استعداداته للقاء طلائع الجيش، والمقرر إقامته، بعد غد الثلاثاء، على ملعب جهاز الرياضة العسكري، ضمن مباريات مسابقة الدوري العام.

 

تألق سموحة مع سامي

يعيش سموحة حالة من التألق، تحت قيادة مديره الفني أحمد سامي خلال منافسات الموسم الحالي سواء في بطولة الدوري الممتاز التي وصل خلالها سموحة لتحقيق المركز السابع بعد خوض 15 مباراة وحصد 22 نقطة بخلاف تأهله إلى دور الستة عشر ببطولة الكأس.

وحقق فريق سموحة فوزًا مهمًا على حساب ضيفه أسوان بنتيجة 5/0، اليوم الجمعة، في الجولة 16 من عمر الدوري الممتاز باستاد الإسكندرية مواصلًا الأداء الرائع والنتائج المميزة مع مدربه أحمد سامي.

 

أخبار الألعاب الأخري

مدرب أحمال كرواتي لمنتخب اليد

قرر مسؤولو اتحاد كرة اليد، تعيين مدرب أحمال جديد للمنتخب الوطني الأول رجال، الذي يخوض حاليا استعداداته للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

وجاء القرار بتعيين مدرب أحمال كرواتي الجنسية، بناءً على ترشيح رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة اليد. ويستعد المنتخب الوطني حاليا للمشاركة في أولمبياد طوكيو، والمقرر إقامتها الصيف المقبل في العاصمة اليابانية.

 

منافسات قوية في "إفريقيا للدراجات"

شهدت منافسات اليوم الثالث من بطولة إفريقيا للدراجات للمضمار رقم ٧- المقامة على المضمار الدولي باستاد القاهرة- منافسات قوية بين المنتخبات المشاركة.

وفي سباق الإقصاء لفئة الناشئين احتل المصري عبد الله عفيفي المركز الأول، وجاءت المغرب في المركز الثاني والجزائر في المركز الثالث.

وفي سباق الإقصاء لفئة نخبة الرجال احتلت جنوب إفريقيا المركزين الأول والثاني، وجاءت الجزائر في المركز الثالث.

وفي سباق السرعة الفردية لنخبة الرجال احتلت جنوب إفريقيا المركزين الأول والثاني وجاءت المغرب في المركز الثالث.

وفي سباق ماديسون لنخبة السيدات احتلت مصر المركز الأول وجاءت نيجيريا في المركز الثاني.

وفي السباق نفسه لفئة الناشئات جاءت مصر في المركز الأول، وجنوب إفريقيا في المركز الثاني.

وفي سباق ماديسون لنخبة الرجال احتلت جنوب إفريقيا المركز الأول وجاءت الجزائر في المركز الثاني.

وفي السباق نفسه لفئة الناشئين احتلت مصر المركز الثاني خلف جنوب إفريقيا المتصدرة.

وفي سباق الإقصاء لفئة الناشئات احتلت المصرية حبيبة عليوة المركز الثاني، وحققت الجزائر المركزين الأول والثالث.

وفي سباق الإقصاء لنخبة السيدات احتلت المصرية ابتسام زايد المركز الأول وجاءت المغرب في المركز الثاني وجنوب إفريقيا في المركز الثالث.

وفي سباق السرعة الفردية للناشئين احتلت جنوب إفريقيا المركزين الأول والثالث وجاءت نيجيريا في المركز الثاني.

وفي سباق السرعة الفردية لنخبة السيدات احتلت جنوب إفريقيا المركزين الأول وجاءت نيجيريا في المركزين الثاني والثالث.

وفي سباق السرعة الفردية للناشئات احتلت مصر المركز الثاني خلف جنوب إفريقيا المتصدرة وأمام نيجيريا صاحبة المركز الثالث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز