عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية في مصر| عودة موسيماني لجنوب إفريقيا وشكوى بيراميدز والنقاز ينفي الخلاف مع الزمالك

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

أخبار الأهلي اليوم

موسيماني يتخلف عن بعثة الأهلي

تخلف بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن العودة مع بعثة الأهلي للقاهرة، الأربعاء، حيث توجه من الكونغو إلى بلده، جنوب إفريقيا، لقضاء إجازة لعدة أيام.

 

واستغل موسيماني الإجازة التي حصل عليها الفريق عقب مباراة فيتا كلوب لمدة خمسة أيام، لعدم وجود ارتباطات حالية، وقرر السفر رفقة جهازه المعاون إلى جنوب إفريقيا- مسقط رأسهم- للاطمئنان على أسرهم، على أن يعود الجهاز الفني للقاهرة مع استئناف تدريبات الفريق يوم 23 مارس الجاري

النشرة الرياضية في مصر

 

شوبير: الوسطاء فشلوا في تخفيف عقوبة كهريا

 كشف الإعلامي أحمد شوبير كواليس تدخل كبار فريق النادي الأهلي لحل الأزمة بين بيتسو موسيماني ومحمود عبد المنعم كهربا، ومحاولة لتخفيف العقوبة على اللاعب.

وتحدث شوبير- خلال تصريحات إذاعية- "يوجد بعض اللاعبين بالنادي الأهلي قاموا بالتدخل وتهدئة موسيماني تجاه كهربا خلال الساعات الماضية، اللاعبون طلبوا من الجنوب إفريقي تخفيف العقوبة ضد كهربا إلى 3 أسابيع ليعود للتدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة، لكن موسيماني رفض منذ البداية تخفيف العقوبة".

وأشار إلى أنه بعد عدة جلسات طلب الجنوب إفريقي من اللاعبين تأجيل الأمر لحين عودته من فترة إجازته رفقة أسرته، مؤكدًا: "موسيماني كان يرغب في مُعاقبة كهربا بشكل أكبر من ذلك، بعد انتهاء عقوبته المحددة، عن طريق عدم إشراكه في المباريات ومعاملته كالناشئين".

 

الشناوي: تعاهدنا على الفوز في كينشاسا لتحقيق العاشرة

أعرب محمد الشناوي، قائد الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق، الثلاثاء، على فيتا كلوب في دوري أبطال إفريقيا بثلاثية نظيفة، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات.

وقال الشناوي: "تعاهدنا بعد مباراة القاهرة أمام فيتا كلوب أن نلعب للفوز فقط في كينشاسا لمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب وإسعاد الجماهير، الفوز وتسجيل ثلاثة أهداف رغم الأجواء الصعبة، بسبب درجة الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة، بجانب أرضية الملعب التي كانت من النجيل الصناعي، تحقق بفضل توفيق الله أولًا ثم حماس اللاعبين وخبراتهم التي تؤهلهم للتعامل مع مثل هذه الظروف، بالإضافة إلى الدور الكبير للجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، وهو ما يعكس شخصية الأهلي".

وشدد الشناوي، على أنه لم يكن من المقبول استمرار وضع المجموعة على ما كانت عليه بعد الجولة الثالثة والتعادل أمام فيتا بالقاهرة، التي شهدت سوء توفيق غير طبيعي، ومباراة أمس كانت بداية تعديل المسار في المجموعة، والفريق حقق فوزًا مهمًّا خارج الأرض على حساب منافس قوي، وهو ما يعد مجرد خطوة في مشوار طويل للاحتفاظ باللقب وتحقيق البطولة العاشرة لدوري أبطال إفريقيا، موضحًا أن الفريق أمامه مواجهتان لا بديل فيهما عن الفوز أمام المريخ السوداني وسيمبا التنزاني، لحسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

وأضاف الشناوي، أن الاحتفال بالفوز انتهى بمجرد صافرة النهاية والخروج من استاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، ولا بد أن يكون التركيز في التحديات المقبلة على الصعيدين المحلي والقاري.

واختتم الشناوي حديثه بالتأكيد أن الفريق يمضي في طريقه لتحقيق الانتصارات والبطولات المحلية والقارية، وإسعاد جماهير الأهلي التي لا تتوقف عن دعم ومساندة اللاعبين في جميع المواقف.

أخبار بيراميدز

بيراميدز يشكو نومونجو لـ"كاف"

تقدمت بعثة بيراميدز بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، ضد مسؤولي نادي نومونجو التنزاني والمنظمين باستاد تنزانيا الوطني "بنجامين مكابا" بعد الموقف السيئ الذي تعرضت له البعثة واللاعبون بعد وصولهم لخوض مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفوجئت البعثة برش مادة بيضاء غريبة على ملابس لاعبي الفريق قبيل وصولهم لملعب المباراة، أصابتهم بالحكة في جسدهم وسط شكوى من جميع أفراد البعثة-سواء لاعبين أو الجهاز الفني- واشتكت البعثة لمراقب المباراة والمنسق العام، الذي عاين الغرفة وبعد تأكده من وجود المادة البيضاء الغريبة على الملابس أعطى أوامره بفتح غرفة ملابس أخرى للفريق ليستعد فيها لخوض المباراة الهامة، وطلب من مسؤولي البعثة كتابة مذكرة رسمية وشكوى وتقديمها لـ"كاف".

 

إكرامي سعيد بالفوز

قال شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز: إن الفوز الذي حققه فريقه على نومونجو التنزاني بهدفين دون رد، بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية كان مهمًا للغاية قبل فترة التوقف الدولي.

وأضاف: "أبارك للاعبين والجهاز الفني ولإدارة النادي على هذا الفوز، فمن المهم تحقيقه خارج ملعبنا، المباراة كانت مهمة للغاية وتحقيق الفوز خارج الملعب هو أقصى أماني أي فريق فالمكسب خارج الديار يمنحنا الثقة ويقوم بإيصال رسالة للمنافسين، أصبحنا متصدرين للمجموعة بعدما وصلنا للنقطة السادسة، حيث حققنا الفوز في أول مباراتين".

 

أروابارينا: الفوز مهم في الظروف الصعبة

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا إن الفوز الذي حققه الفريق مهم للغاية، خاصة أن الظروف والأجواء كانت صعبة للغاية في ظل درجة حرارة عالية ورطوبة عالية ومع عدم وجود أي فرصة طوال الفترة الماضية للإعداد والتقاط الأنفاس، خاصة أن الفريق كان مرتبطا بخوض مباراة مهمة في كأس مصر قبل ساعات قليلة من السفر إلى تنزانيا، ومع ذلك تعامل اللاعبون مع الأمور بصورة رائعة.

 

درع بيراميدز لسفير مصر بتنزانيا

أهدت بعثة بيراميدز درعها إلى السفير محمد جابر أبو الوفا، سفير جمهورية مصر العربية في تنزانيا، على هامش مباراة نومونجو وبيراميدز في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقدم خالد بدر، رئيس بعثة بيراميدز في دار السلام، درع النادي لمعالي السفير، معربا عن جزيل شكره لسيادته ولجميع أفراد طاقم السفارة المصرية في تنزانيا على الجهد العملاق المبذول وتقديم كل أوجه الدعم للبعثة قبل وصولها إلى تنزانيا وخلال فترة وجودها في دار السلام.

 

 

المنيري يكشف إصابة ظهيري بيراميدز

كشف الدكتور مصطفى المنيري، رئيس الجهاز الطبي ببيراميدز أن الثنائي أحمد توفيق ومحمد حمدي تعرضا للإصابة خلال مباراة بيراميدز ونومونجو التنزاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

 

أخبار أندية المظاليم

عبد الناصر محمد مديرًا فنيًا للنجوم

تعاقد مجلس إدارة نادي النجوم لكرة القدم- برئاسة محمد الطويلة- مع عبد الناصر محمد، مديرًا فنيًا، للفريق الأول بالنادي، بعد اعتذار أحمد العجوز المدير الفني السابق للفريق بسبب ظروفه الخاصة.

ويقود عبد الناصر محمد فريق النجوم ابتداءً من أمس الأربعاء، استعدادًا لمواجهة نادي زد يوم الجمعة المقبل على ملعب نادي النجوم بأكتوبر في إطار الجولة الثامنة عشرة من المجموعة الثانية بالدوري الممتاز "ب".

 

ويتكون الجهاز الفني للفريق الأول بنادي النجوم من شادي الطويلة ونادر الطويلة مشرفين على الكرة، كريم حسن شحاتة مديرًا للكرة، عبد الناصر محمد مديرًا فنيًا، مصطفى عسكر مدربًا عامًا، أحمد المحمدي مدربًا، أحمد الضظوي مدربًا مساعدًا، وسام إسماعيل مدربًا لحراسة المرمى، سيد إمام وماهر اليمني مديرين إداريين، محمد عقاب طبيب الفريق، عبد المنعم إسحق أخصائي إصابات الملاعب لناصر محمد مديرًا فنيًا للفريق الأول بالنادي، بعد اعتذار أحمد العجوز المدير الفني السابق للفريق بسبب ظروفه الخاصة

 

أخبار الأندية الأخرى

تعديل مواعيد مباريات الاتحاد السكندري

أجرى الاتحاد المصري لكرة القدم، تعديلات في موعد مباراة الاتحاد السكندري في الدوري، بعد العودة من فترة التوقف الدولي

لتقام مباراة زعيم الثغر مع المقاولون العرب، في إطار منافسات الأسبوع 17، يوم 5 إبريل، بدلا من يوم 2 من الشهر ذاته، على استاد الإسكندرية في السابعة مساء

وتقام مباراة الفريق مع وادي دجلة، في إطار منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس مصر، يوم 15 إبريل، في تمام التاسعة والنصف مساء على استاد السويس، بدلا من إقامتها على استاد غزل المحلة.

 

 

أخبار الألعاب الأخرى

13 كارت احتراف دولي بالبطولة العربية لكمال الأجسام والفيزيك

أعلن الدكتور عادل فهيم، رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام، ورئيس الاتحادين العربي والإفريقي، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، أن الدكتور رفائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام وافق رسميًا على منح البطولة العربية لكمال الأجسام والفيزيك، والتي ستقام في محافظة اللاذقية بسوريا بمنتصف سبتمبر المقبل، "١٣" ثلاثة عشر كارت احتراف دولي لأصحاب المراكز الأولى سواء في كمال الأجسام أو الفيزيك.

 

محيي وعبد الآخر في معسكر الجودو بطشقند

انضم ثنائي منتخبنا الوطني الأول للجودو أمس الأربعاء إلى بعثة المنتخب التي شاركت في بطولة الجراند سلام التي استضافتها مدينة طشقند الأوزباكستانية مؤخرا، للانتظام في معسكر تدريبي بمدينة تبليسي الجورجية حتى يوم ٢٤ مارس الجاري، استعدادا للمشاركة في بطولة جراند سلام خلال الفترة من ٢٥ وحتى ٢٩ من نفس الشهر.

واللاعبان هما محمد محيي الدين وزن ٧٣ كيلوجراما، وحاتم عبد الآخر وزن ٩٠ كيلوجراما، ومعهما فوزي الهلباوى عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة التي تضم: أدهم جمالوف مديرا فنيا. وإسلام الشهابي مدربا، واللاعبون هم محمد عبد الموجود وزن ٦٦ كيلوجراما، ومحمد محيي الدين وزن ٧٣ كيلوجراما، ومحمد عبد العال، وعبد الرحمن محمد وزن ٨١ كيلوجراما، وحاتم عبد الآخر وزن ٩٠ كيلوجراما.

 

اجتماع مطول لـ"الأثقال" لعودة النشاط

عقدت لجنة تسيير الأعمال للاتحاد المصري لرفع الأثقال، برئاسة الكابتن محمود محجوب، اجتماعًا مطولًا لبحث العديد من الموضوعات المهمة التي سوف تساهم في عودة النشاط الرياضي للعبة رفع الأثقال، وكان من أهمها التجمع الأول للمنتخب المصري لرفع الأثقال لأول مرة منذ فترة طويلة، وسوف ينطلق المعسكر السبت المقبل بالمركز الأولمبي بالمعادي لمدة شهر.

 

أخبار الرياضة العربية

النقاز: لا أزمات مع لاعبي الزمالك

أكد حمدي النقاز، الظهير الأيمن لفريق الترجي، في تصريحات تليفزيونية، أنه لا يوجد أي أزمات بينه وبين لاعبي الزمالك، ويعرف جيدًا نقاط القوة والضعف، وقال النقاز: “قدمنا مباراة كبيرة أمام نادي الزمالك، جئنا المباراة من أجل التأهل لدور الثمانية، ونجحنا في حصد الثلاث نقاط، أعرف عن الزمالك كل شيء، سواء نقاط القوة أو الضعف، وجميع لاعبي الترجي كانوا رجالا

وأردف قائلا: “لاعبو الزمالك إخوتي، أحترمهم جدا لا يوجد أي أزمات بيني وبين أي لاعب كانت تجربة ناجحة بالنسبة لي، وأتمنى التوفيق للزمالك ولجماهيره في القادم

وأتم: “الترجي فريق كبير وكل مباراة تكون على الفوز، حتى مباريات المولودية وتونغث، سنلعب على الثلاث نقاط حتى بعد ضمان التأهل.

 

أخبار الرياضة العالمية

مكرم تهنئ لوكا لاختياره في Prix de Lausanne

هنأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لاعب الباليه المصري بفرنسا "لوكا عبد النور"؛ لاختياره للمشاركة بالتصفيات النهائية مسابقة Prix de Lausanne وهي أكبر مسابقة باليه في العالم، ليصبح أول مصري يتم اختياره للمشاركة في هذه المسابقة، بعدما أصر على خوض المنافسات بجنسيته المصرية أمام 399 راقصا وراقصة تم تصفيتهم إلى 78، وبعدها وصل للتصفيات النهائية أمام 20 راقصا وراقصة من جميع أنحاء العالم.

 

كلوب يتغزل في ليفاندوفسكي

تغزل يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، بالبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، مشيرًا إلى أنه أفضل من دربه خلال مسيرته.

وتحدث كلوب في تصريحاته لصحيفة "سبورت بيلد" قائلًا: "ليفاندوفسكي هو أفضل من دربته خلال مسيرتي كمدرب، من غير العدل أن أقول أي لاعب غيره، هو تطور بشكل كبير وبصورة رهيبة".

 

ليفربول يدعم دفاعه

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي، لدعم خط دفاع الفريق الأول لكرة القدم، بصفقة جديدة من العيار الثقيل، بعدما قضى موسمًا للنسيان وتعرض خط دفاعه بالكامل للإصابة وأصبح فجوة أسقطت الفريق خارج أول 6 مراكز حتى الآن.

وينافس ليفربول غريمه ومواطنه مانشستر يونايتد، وبرشلونة الإسباني، على ضم نيكولا ميلينكوفيتش مدافع فيورنتينا الإيطالي، بحسب ما نشرته صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية.

وبحسب صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، فإن كلوب أصر على التعاقد مع اللاعب لتقوية خط دفاعه المُنهار استعدادًا للموسم الجديد

وأضافت الصحيفة أن إدارة فيورنتينا عقدت جلسة مع اللاعب الذي طلب خوض تجربة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما جعلهم يطلبون 30 مليون جنيه إسترليني للموافقة على رحيله بشكل نهائي.

 

لابورتا: سأبذل قصارى جهدي لإبقاء ميسي

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أنه سيبذل قصارى جهده لإقناع نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي بالبقاء في الكامب نو، جاء ذلك خلال حفل تنصيب لابورتا كرئيس للنادي بعد أدائه اليمين الدستوري، مساء اليوم الأربعاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز