عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| عودة هاني ورحيل ساسي والونش وخلاف حسام حسن ورمضان صبحي

شهد أمس الأحد 25 إبريل فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

عبد الحفيظ: موسيماني ملتزم بعقده

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، ملتزم بعقده ولم يتحدث مع أحد من قريب أو بعيد بشأن الرحيل.

 

محمد هاني يشارك في المران

شارك محمد هاني، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في المران الجماعي للفريق، الذي أقيم مساء أمس على ملعب التتش بالجزيرة، بعد تعافيه من الإصابة العضلية التي أبعدته عن المشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات خلال الفترة الماضية.

 

مسحة للأهلي استعدادًا للمصري

 

أجرى لاعبو الأهلي والجهاز الفني مسحة طبية، أمس، وفقًا للبروتوكول الخاص بإجراء مسحات طبية قبل المباريات الرسمية.

واستأنف الأهلي تدريباته مساء أمس على ملعب التتش، دون الحصول على راحة بعد مواجهة إنبي أمس ضمن مؤجلات الدوري الممتاز.

 

سلبيات وإيجابيات إنبي في المحاضرة الفنية

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، محاضرة فنية للاعبين قبل انطلاق المران المسائي للأهلي، الذي أقيم على ملعب التتش بالجزيرة.

وحرص موسيماني على الاجتماع بلاعبي الفريق للتأكيد على العديد من النقاط الفنية الخاصة بالمرحلة المهمة القادمة، مع شرح الإيجابيات والسلبيات الخاصة بمباراة الفريق الأخيرة أمام إنبي.

وشدد موسيماني في اجتماعه باللاعبين على ضرورة التركيز في الفترة المقبلة، نظرًا إلى ضغط المباريات وأهميتها في مشوار الفريق في بطولة الدوري.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق المصري مساء غد الثلاثاء في الدوري الممتاز.

 

ستاد الأهلي.. قريبا

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعا مساء اليوم برئاسة الكابتن محمود الخطيب لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالنادي، وخلال الاجتماع قدم الكابتن محمود الخطيب إلى مجلس الإدارة تفاصيل الخطوات العديدة التي قام بها على مدار الشهور الماضية، وتواصله المستمر مع الجهات المسؤولة، التي أثمرت عن حصوله على الموافقات اللازمة على إنشاء استاد النادي الأهلي الجديد على أرض النادي بمدينة الشيخ زايد.

وكشف الكابتن محمود الخطيب عن التعاون اللامحدود الذي لاقاه من المؤسسات الوطنية بالدولة، والذي بدا واضحًا وكبيرًا في دعم الرياضة المصرية وتذليل كل العقبات ومساندة كافة الأندية والكيانات الرياضية ومن بينها النادي الأهلي، الأمر الذي ساعد في إنجاز هذا الملف والحصول على الموافقة النهائية.

وبعد اطلاع المجلس على ما قام به رئيس النادي طوال الفترة الماضية من إجراءات في اتجاهات مختلفة، ناقش المجلس الخطوات التنفيذية القادمة للبدء فورًا في تحقيق حلم ملايين الأهلاوية.

وقرر وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي الجديد يوم السبت الموافق 1-5-2021، 19 من رمضان 1442هـ.

 

الأهلي يشكر الرئيس السيسي

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بيانًا عقب اجتماعه اليوم، يعبر فيه عن خالص شكره وعظيم امتنانه لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه اللامحدود للرياضة المصرية وكل الكيانات الرياضية، وتعاون مؤسسات الدولة الواضح في إزالة كل العقبات لدفع عجلة التطوير في الرياضة المصرية، الأمر الذي ساعد النادي الأهلي في الحصول على الموافقات النهائية والرسمية على إنشاء الاستاد الجديد بأرض النادي بالشيخ زايد.

وجاء نص البيان كالتالي:

"يتقدم الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، بأسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان، لفخامة السيد رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه الدائم للرياضة المصرية، وما تلقاه الكيانات الرياضية من تعاون واضح وسرعة في الأداء، وإزالة للعقبات بالشكل الذي يدفع عجلة التنمية والتطوير ومواكبة النهضة الكبرى التي تشهدها البلاد.

ويجدد مجلس الإدارة العهد على استمرار النادي الأهلي، نادي الوطنية، في تأدية رسالته السامية، وبذل أقصى جهد لتحقيق كل الأهداف القومية بالمزيد من التفوق الرياضي ورعاية النشء والتمثيل المشرف للبلاد في المحافل الدولية، والدعم والمساندة الكاملة لكافة مؤسسات الدولة بما يحقق المصلحة العُليا للبلاد".

 

أخبار الزمالك

كورونا تصيب عبد الشافي

أعلن رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الدكتور محمد أسامة، إصابة اللاعب محمد عبد الشافي، الظهير الأيسر للفريق، بفيروس كورونا.

وأوضح محمد أسامة أن عبد الشافي خضع لمسحة طبية خاصة بعدما شعر بسوء حالته الصحية، وجاءت العينة إيجابية، مشيرا إلى أن اللاعب سيخضع للبروتوكول الطبي الخاص بفيروس كورونا من أجل التعافي، ليتأكد غياب عبد الشافي عن مباراة الزمالك القادمة أمام فريق البنك الأهلي.

ويستعد الزمالك لمواجهة فريق البنك الأهلي، اليوم الاثنين، على ستاد القاهرة الدولي؛ في إطار منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

الونش يرحل في الصيف

قرر محمود حمدي الونش، لاعب الزمالك، الرحيل عن الكتيبة البيضاء، فور فتح الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتلقى محمود الونش عددا من العروض الاحترافية ويرغب في الرحيل بسبب المقابل المادي الأكبر الذي سيحصل عليه اللاعب.

ومن المقرر أن يعقد اللاعب جلسة مع إدارة الزمالك للمطالبة بزيارة عقده وهو الأمر الذي سيتم قبوله بالرفض والتمسك بعدها بالرحيل.

 

غضب ساسي

حالة من الغضب العارم تسيطر على التونسي فرجاني ساسي، لاعب الزمالك، بسبب مماطلة الإدارة في تنفيذ وعدها معه.

وكشف اللاعب لمقربين منه، أنه لم يحصل على باقي مقدم عقده عن الموسم الحالي، و7 أشهر من مستحقاته المالية، وحصل على أكثر من موعد لصرف جزء منها وبعدها يتهرب المسؤولون.

وأكد اللاعب أنه كان يتمنى الاستمرار في الزمالك وتقديره ماليا، إلا أن الإدارة تجبره على اتخاذ القرار بالرحيل وعدم التجديد، خصوصًا أن مفاوضات التجديد قد تجمدت من فترة وهو ما يعني عدم الوصول لاتفاق.

ومن جانبه أخطر اللاعب وكيل أعماله مهند عون، أن قراره هو الرحيل عن القلعة البيضاء فور انتهاء عقده في ظل مماطلة المسؤولين في الزمالك، وطلب منه حفظ حقوقه المالية وهو ما يعني تقديم شكوى ضد النادي.

 

تامر عبد الحميد: رفضت رحيل باتشيكو وعودة كارتيرون

أكد تامر عبد الحميد، نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، أنه رفض رحيل البرتغالي جايمي باتشيكو عن تدريب الزمالك، وكذلك عودة الفرنسي باتريس كارتيرون.

وقال تامر عبد الحميد، في تصريحات إذاعية عبر برنامج النجوم في رمضان مع الإذاعية نجلاء حلمي والناقد الرياضي محمد عراقي عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "كنت ضد رحيل باتشيكو عن الزمالك، فهو مدرب متميز، وقصة السيطرة على غرفة خلع الملابس دور مدير الكرة، ولا يوجد نادٍ في العالم ليس لديه أزمات في أوضة اللبس".

وتابع: "أزمات أوضة اللبس كانت مبرر إدارة الزمالك لإقالة باتشيكو وحجة للإطاحة بالمدرب من منصبه، فهو قرار خطأ جدًا".

وشدد: "كنت ضد عودة كارتيرون مرة أخرى للزمالك، لأنه طعن النادي في ظهره منذ شهور قليلة، وتخلى عنا في وقت صعب رغم دعم الإدارة السابقة له".

وحول انتخابات القلعة البيضاء القادمة، قال تامر عبد الحميد: "أفكر بقوة في خوض انتخابات الزمالك المقبلة، وأحاول أستشير كل الناس المقربة مني في هذه الخطوة".

وبالحديث عن أزمة رمضان صبحي مع النادي الأهلي بعد رحيله إلى بيراميدز قال نجم الزمالك الأسبق: "رمضان صبحي اتعرض عليه 100 مليون جنيه فلازم يرحل عن الأهلي، وأي لاعب مكانه كان هيوافق".

 

تدريبات بدنية وإطالة للاعبين

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لتدريبات بدنية وإطالات تحت إشراف الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وذلك قبل انطلاق التدريبات الجماعية على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وأدى اللاعبون تدريبات الإطالات في مجمع صالات الدكتور أشرف صبحي التي اعتاد الفريق على تنفيذها قبل كل مران في ظل حرص الجهاز الفني على الحفاظ على الحالة البدنية للاعبين.

 

أوباما وشيكابالا وحازم جاهزون للبنك

حرص الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بفريق الكرة الأول بنادي الزمالك على الاجتماع بالفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق على هامش تدريبات أمس؛ وذلك من أجل التأكيد على جاهزية كل لاعبي الفريق من الناحية الطبية لمباريات الفريق المقبلة.

وأكد أسامة تماثل محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحازم إمام ويوسف إبراهيم "أوباما" لاعبو الزمالك للشفاء من الإصابات المختلفة التي كانوا يعانون منها منذ مباراة الأهلي.

كما شهدت جلسة طبيب الزمالك مع كارتيرون، اطمئنان المدرب الفرنسي، على حالة محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا.

 

سلبية مسحة الزمالك للبنك الأهلي

أعلن الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالزمالك سلبية اختبار "رابيد تيست" الخاص بالكشف عن فيروس كورونا الذي خضع له لاعبو الفريق والجهاز الفني والإداري أمس.

وأوضح طبيب الزمالك أن العينة جاءت سلبية لكل لاعبي الفريق، وذلك قبل مباراة الغد أمام البنك الأهلي.

 

تدريبات تسديد على المرمى

خصص الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون جزءا من المران على التسديد على المرمى خلال تدريبات أمس.

وقام محمود علاء وطارق حامد وأشرف بن شرقي وفرجاني ساسي لاعبو الفريق بأداء التدريبات الخاصة بالتسديد على المرمى من وضع الثبات، مع وضع حائط صد أمام المرمى.

 

أخبار المنتخب

إصابة البدري بكورونا

أصيب حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بفيروس كورونا بعد ظهور إيجابية مسحته الطبية.

وكان البدري قد خضع للمسحة التي عقب إصابة نجلته بفيروس كورونا، والتي أثبتت إصابته بالفيروس.

ويخضع المدير الفني للعزل المنزلي، ويقوم بتنفيذ البروتوكول الطبي وفقًا للإجراءات المُتبعة.

 

بركات ومجاهد في قرعة كأس العرب

توجه إلى الدوحة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وبصحبته محمد بركات مدير المنتخب الوطني لحضور قرعة بطولة كأس العرب غدًا الثلاثاء، وذلك تلبية لدعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تقام البطولة تحت إشرافه والاتحاد القطري مستضيف البطولة المقرر إقامتها هناك خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل، فيما اعتذر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني عن عدم تلبية الدعوة لإصابته بفيروس كورونا.

 

أخبار ألعاب أخرى

عبد الباري يشكر لاعبي يد الزمالك على الأداء

عبر حمادة عبد الباري، رئيس جهاز فريق كرة اليد بنادي الزمالك، عن رضاه عن أداء لاعبي فريد اليد بنادي الزمالك في مباراة نهائي كأس مصر لكرة اليد أمام النادي الأهلي.

وقال عبد الباري في تصريحات هاتفية عبر برنامج زملكاوي المذاع على قناة الزمالك: "قدر الله وما شاء فعل، أشكر لاعبي الزمالك على الأداء".

وتابع: "هذه المباراة كان لها ظروف خاصة، لأن الزمالك عانى من إصابات مؤثرة جدا أمام الأهلي، ووسام سامي نوار كان عائدا من الإصابة ولم يتأهل بشكل جيد، كما نفتقد لخدمات محمد رمضان هتلر، والكثير من اللاعبين كانوا يتحاملون على أنفسهم ويلعبون رغم الإصابات".

وشدد: "كان هناك عدم توفيق للاعبي الزمالك، أضعنا 5 ضربات جزاء و11 انفرادا، وهذا لا يمنع أنهم أبطال.

وأردف رئيس جهاز فريق كرة اليد بنادي الزمالك: "أبارك للنادي الأهلي على لقب الكأس، ونحن حصدنا الدوري وهو البطولة الأهم لنخوض السوبر الإفريقي أمام النجم الساحلي.

وشدد حمادة عبد الباري: "كان بإمكاننا عدم خوض اللقاء، لأن إبراهيم المصري شارك مع يد الأهلي أمام الزمالك وهو مشتبه إصابته بفيروس كورونا.

واختتم عبد الباري حديثه قائلًا: رفضنا افتعال أزمة أمام الأهلي بسبب مشاركة إبراهيم المصري، وكان بإمكاننا عدم لعب المباراة.

 

كاستيلو: ربنا عوضنا بالكأس

أكد عمر كاستيلو، لاعب يد الأهلي، أن الله عز وجل عوضهم عن خسارة الدوري بالتتويج بكأس مصر قائلًا: "بداية المباراة كانت مهمة جدًا للسيطرة والفوز بالمباراة".

وتابع: "ربنا عوضنا عن خسارة الدوري وقدرنا نحصد كأس مصر، وخسارة لقب الدوري أحزنت الجماهير، وكان يجب تعويضهم في يوم عظيم لكل الأهلاوية.

 

الطيار: التتويج وضع الأهلي الطبيعي

أكد عصام الطيار، حارس يد الأهلي، أن التتويج بالكأس وضع الأهلي الطبيعي.

وقال الطيار خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "الحمد لله على المكسب، هذا هو وضع الأهلي الطبيعي، في بداية ونهاية المباراة كنا رجالًا، وكنا ندًّا مع الزمالك في الدوري".

وأضاف: "تمكنا من الوقوف مرة أخرى خلال 4 أيام بعد خسارة الدوري، وهذا هو معدن لاعبي الأهلي ووضعه الطبيعي، ونحن حصلنا على بطولة".

 

مشعل حكمًا دوليًا للريشة

اعتمد الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، الحكم المصري أحمد محمد مشعل كحكم دولي بداية من عام 2021، للمشاركة في بطولاته الدولية والعالمية خلال الفترة المقبلة.

 

أخبار أندية أخرى

قائمة البنك الأهلي للزمالك

اختار خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي 22 لاعبًا للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة الزمالك المؤجلة من الدور الأول لمسابقة الدوري المصري الممتاز المقرر لها غدًا الاثنين في تمام التاسعة والنصف مساء على استاد القاهرة الدولي.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

 محمود الزنفلي وأحمد السعدني وعاصم صلاح ومحمد كوفي وأحمد ياسين ومحمد دبش وأمير مدحت ومحمد مجدي وبهاء مجدي وأسامة إبراهيم ومحمد مصطفى ميدو وستيرلا وحسام الصانع ومعروف يوسف ومحمد المثناني ومحمد حامد كريم بامبو ومحمد بسيوني ومحمود قاعود وموسى دياوارا وأحمد ياسر وفادي فريد.

 

أخبار بيراميدز

سبب خلاف حسام حسن ورمضان صبحي

كشف علي صقر وكيل أعمال رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز، سبب خلاف قائد المنتخب الأولمبي مع حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، في مباراة الفريقين مساء السبت.

وقال صقر في تصريحات عبر مداخلة هاتفية لبرنامج النجوم في رمضان مع الإذاعية نجلاء حلمي والناقد الرياضي محمد عراقي عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "لم يحدث أزمة بين حسام حسن ورمضان صبحي، كابتن حسام وهو خارج من الملعب كان يتحدث مع الحكم الرابع، ورمضان ظن أنه يتحدث معه فرد عليه، لكن الأمر لم يرتق لكونها خناقة أو خلافا بينهما وانتهت في وقتها".

وتابع: "رمضان صبحي يؤدي مع بيراميدز بصورة جيدة والضغوط طبيعية لأنه رحل من نادٍ كبير وهو النادي الأهلي، ومنتظرين دائما الأفضل من اللاعب لكنه يسير بصورة طيبة مع فريقه الجديد".

وحول طلب رمضان صبحي العودة إلى القلعة الحمراء مرة أخرى قال وكيله: "رمضان لم يطلب العودة للأهلي، واللاعب مقتنع بتجربة بيراميدز، وسعيد هناك بشكل كبير".

 

أخبار كرة نسائية

استعدادات للبطولة العربية

استأنف مساء أمس الأحد منتخبا كرة القدم النسائية الأول تحت قيادة محمد كمال، والناشئات تحت قيادة محمد محسن، مرانهم في المعسكر المفتوح. لتستعد اللاعبات للارتباطات القادمة وأبرزها البطولة العربية للسيدات التي تستضيفها مصر في أغسطس المقبل.

وواصل منتخب الناشئات مرانه في تمام الثامنة والنصف، على أن ينطلق مران المنتخب الأول في تمام التاسعة والنصف واستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وكان معسكر منتخبات الكرة النسائية قد انطلق يوم الثلاثاء الماضي على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة الدولي، وسط حضور مكثف لأولياء أمور اللاعبات. ويسعى محمد كمال المدير الفني للمنتخب الأول لتجهيز اللاعبات لإعادة إنشاء منتخب للكرة النسائية قادر على المشاركة في المحافل الدولية.

 

أخبار اتحاد الكرة

العدوي للزمالك والبنك الأهلي

ذكرت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن مباراة الزمالك والبنك الأهلي، المقامة ضمن مؤجلات الجولة الـ17 لمسابقة الدوري الممتاز والمقرر لها في 9.30 مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي، سيديرها الحكم أحمد العدوي.

وسيعاون أحمد العدوي في إدارة اللقاء كل من أحمد ساهر كمساعد أول وهشام الدسوقي كمساعد ثان، وأحمد علي الحكم الرابع، فيما يتولى محمود دسوقي التحكيم بالفيديو ويعاونه أحمد جمال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز