عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي: الدول الإفريقية لها مكانة تمثل واقعًا وحاضرًا مشتركًا من العلاقات الطيبة

‏أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المكانة الخاصة لدول إفريقيا لدى مصر والتي تمثل واقعًا وحاضرًا مشتركًا من العلاقات الطيبة، مشيرًا إلى حرص الوزارة على دعم العلاقات بين مصر وسيراليون بكافة المجالات العلمية والتعليمية والثقافية.



جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء موري فوفانا سفير سيراليون لدى مصر؛ لبحث سبل التعاون العلمي المشترك بين البلدين، وتقديم كافة سبل الدعم للمؤسسات التعليمية السيراليونية، وزيادة عدد المنح الدراسية لطلابها للدراسة بالجامعات المصرية في تخصصات (الطب - الهندسة - العلوم)، بالإضافة إلى توفير المعدات اللازمة لمراكز تدريب العلوم الطبية والحيوية.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية وجود برنامج تنفيذي بين الدولتين يدعم التبادل الطلابي، مع ضرورة اتخاذ كافة إجراءات البدء في تنفيذه في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا دعمه الكامل وحرص الوزارة على تذليل كافة العقبات أمام الطلاب السيراليونيين الدارسين بالجامعات المصرية، وتقديم التيسيرات اللازمة لهم.

من جهته.. أعرب سفير سيراليون عن تقدير شعب وحكومة بلاده لمصر، وما تمثله العلاقات مع مصر من خصوصية وتميز وتقدير لدى شعب سيراليون، مشيرًا إلى دور مصر الرائد وما تقدمه من دعم ومساندة لأشقائها الأفارقة خاصة في المجالات التعليمية والعلمية، وكذلك دعم مصر لطلاب سيراليون والترحيب بزيادة عددهم للدراسة بالجامعات المصرية.

يُذكر أن وزارة التعليم العالي تخصص 10 منح دراسية سنويًا للطلاب من دولة سيراليون للدراسة بالجامعات المصرية، في إطار مبادرة (ادرس في مصر).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز