عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

القرعة توقع منتخب رجال الطائرة في مجموعة نارية.. والحلم يتحقق بالفوز الثاني في التاريخ

اقترب العد التنازلي من الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم حيث تستضيف فرنسا منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 33 والتي تشهد مشاركة حوالي 10500 رياضي وسيمثلون 206 لجان أولمبية وطنية.



 

تاريخ الطائرة المصرية في الأولمبياد  

خاضت الطائرة المصرية في الألعاب الأولمبية 21 مواجهة جاءت كالتالي: “مباراة وحيدة في مونتريال – 5 مباريات في لوس أنجلوس – 5 لقاءات في سيدني – 5 مواجهات في بكين – 5 مباريات في ريو دي جانيرو”، ولم تفز الطائرة المصرية سوى في مباراة وحيدة كانت أمام المنتخب الكوبي في نسخة ريو دي جانيرو بنتيجة 3-0.

 

نظام وموعد المنافسات

تقام منافسات الكرة الطائرة على صالة جنوب باريس خلال الفترة من 27 يوليو الجاري وحتى 10 أغسطس المقبل، بمشاركة 12 منتخبًا تم تقسيمها لـ3 مجموعات، ويلعب الفراعنة في المجموعة الثانية وهي مجموعة نارية رفقة منتخبات “البرازيل – إيطاليا – بولندا”. فيما ضمت المجموعة الأولى كلًا من: “فرنسا – صربيا – سلوفينيا – كندا، أما المجموعة الثالثة فتكونت من: “أمريكا – اليابان – ألمانيا – الأرجنتين”. مواعيد مباريات منتخب الكرة الطائرة في الأولمبياد

 

مصر X بولندا السبت 27 يوليو مصر X ايطاليا يوم الثلاثاء 30 يوليو مصر X البرازيل الجمعة 2 اغسطس طريق الصعود

 

تأهل أبناء النيل عن طريق التصفيات العالمية المؤهلة للأولمبياد بعدما أصبحت مصر أعلى دولة أفريقية في التصنيف العالمي، وهي المرة الأولى التي تتأهل بها مصر إلى الأولمبياد بهذا النظام فقد تأهلت ثلاث مرات عن طريق التصفيات القارية في أولمبياد سيدني وبكين وريو دي جانيرو وصعدت عن طريق الفوز بلقب بطولة أمم أفريقيا في أولمبياد مونتريال ولوس أنجلوس. استعداد جيد استعد المنتخب المصري استعداد جيد بعد فوزه ببرونزية بطولة كأس التحدي العالمي بعد الفوز على المنتخب الأوكراني بنتيجة 3-2، ثم خسر المنتخب 3 مواجهات ودية أمام بولندا وسلوفينيا وألمانيا على الترتيب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز