عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. هزيمة الأسلحة الأمريكية أمام نظيرتها الروسية

منظومة صواريخ باتريوت الأمريكية
منظومة صواريخ باتريوت الأمريكية

تواصل القوات المسلحة الروسية القيام بعمليات قتالية عنيفة في الأقاليم الأربعة المنضمة حديثًا للاتحاد الروسي في شرق أوكرانيا. 



 

وكان أحد الأحداث المهمة هو تدمير منصتي إطلاق صواريخ باتريوت للدفاع الجوي ومحطة رادار AN/MPQ-65، والتي كانت جزءًا من مجمع الدفاع الجوي للجيش الأوكراني.

 

ونجاح القوات الروسية في تدمير هذين المنظومتين سيكون له عواقب مهمة على مسار الأعمال القتالية ويتطلب تحليلا مفصلا.

 

تدمير أنظمة الدفاع الجوي باتريوت: المعنى والعواقب

 

يعد نظام الدفاع الجوي باتريوت أحد أحدث أنظمة الدفاع الجوي التي تستخدمها أوكرانيا وأكثرها فعالية.

ويؤدي تدمير قاذفتين ورادار AN/MPQ-65 إلى إضعاف قدرات الدفاع الجوي للأوكرانيين بشكل خطير في منطقة معينة، وهذا يسمح للقوات الروسية بزيادة التفوق الجوي وتقليل مخاطر الهجوم الجوي على مواقعها.

 

وذكرت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أنه تم استخدام الطيران التكتيكي والطائرات بدون طيار والصواريخ والمدفعية لتدمير هذه الأهداف، ويؤكد هذا النهج الشامل على المستوى العالي من التنسيق والمعدات التقنية للقوات الروسية. 

ومن المهم أن نلاحظ أن تدمير مثل هذه البنية التحتية الهامة للدفاع الجوي الأوكراني ويتطلب بيانات استخباراتية دقيقة وتنفيذًا احترافيًا للمهام القتالية.

 

الضرب على تجمعات القوى البشرية والمعدات

 

 

وخلال المؤتمر الصحفي، أُعلن أيضًا أن القوات الروسية قضت على تجمعات القوى البشرية ودمرت المعدات العسكرية للأوكرانيين في 113 منطقة. 

ويشير هذا إلى الطبيعة الواسعة النطاق للعمليات الجارية ومحاولة تقويض الفعالية القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية في المناطق الرئيسية.

 

وقال موقع Avia.Pro الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية إن استخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، مثل الطائرات بدون طيار والصواريخ، يسمح للقوات الروسية بمهاجمة الأهداف بشكل فعال على مسافات كبيرة وبأقل عدد من الخسائر في صفوف قواتها.

 

وأكد الموقع الروسي أن القضاء على القوى البشرية و تدمير معدات الأوكرانيين يقلل من قدرتهم على المقاومة ويخلق الظروف لمزيد من الهجوم.

 

إسقاط الصواريخ والطائرات بدون طيار: فعالية الدفاع الجوي الروسي

 

وفي سياق متصل، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، خلال النهار، صاروخين أمريكيين من طراز ATACMS وأربعة صواريخ من طراز HIMARS، بالإضافة إلى 74 طائرة بدون طيار أوكرانية، تم إسقاط 27 منها فوق الأراضي الروسية. وهذا يسلط الضوء على الكفاءة العالية لأنظمة الدفاع الجوي الروسية وقدرتها على مواجهة التهديدات الحديثة.

 

وتلعب أنظمة الدفاع الجوي الروسية دورًا رئيسيًا في حماية القوات والمنشآت ذات الأهمية الاستراتيجية.

 

وقال موقع Avia.Pro الروسي إن إسقاط صواريخ ATACMS وHIMARS، وهي أنظمة أسلحة دقيقة، يمنع وقوع خسائر ودمار كبير على الجانب الروسي. 

كما أن تدمير عدد كبير من الطائرات بدون طيار يقلل من قدرة الجيش الأوكراني على الاستطلاع وضبط النيران.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز