عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الطيران المدني يتفقد مبنيي الركاب( 2 و3) بمطار القاهرة الدولي

ضمن سلسلة جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل وانتظامية حركة الطيران بمطار القاهرة الدولي، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين والتعرف على التحديات وإيجاد حلول فعالة لتوفير تجربة سفر ممتعة للمسافرين عبر مطار القاهرة الدولي كونه بوابة مصر الأولى أمام زائريها من مختلف دول العالم.



 

قام الدكتور طيار سامح الحفنى وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية لمطار القاهرة الدولي، تفقد خلالها مبنيي الركاب رقم ( ٢ و٣)، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع والإطمئنان على انتظامية الرحلات وفقًا لجداول التشغيل وحركة الطيران خاصة في ضوء ما تعرضت له العديد من المطارات حول العالم أمس من أعطال تقنية أثرت على حركة الطيران ومعدلات التشغيل بالمطارات المتأثرة؛ رافقه خلالها الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى وعدد من قيادات الوزارة والشركه القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشركة ميناء القاهرة الجوى.

 

 

وخلال الجولة استمع وزير الطيران المدني إلى آراء العاملين ومقترحاتهم في مختلف مواقع العمل بالمطار وهو ما يتماشي مع رؤية الوزارة للوقوف على المعوقات وإيجاد سُبل سريعة تدعم من فاعلية الأداء وتحسين جوده الخدمات المقدمة للركاب بما يعزز من سير منظومة العمل بالمطار وجعلها أكثر سلاسة ورفاهية. 

 

وفي ذات السياق، قام وزير الطيران المدنى بالإطلاع على كافة إجراءات السفر والوصول والتأكد من مواكبتها للمعايير الدولية، حيث تفقد منطقة الأسواق الحرة التابعة لشركة مصرللطيران وأطلع على أحدث التطورات الجارية بها.. كما أعطى سيادته ملاحظاته بضرورة وضع علامات إرشادية بألوان مميزة بأرض صالات السفر توضح للمسافرين اتجاهات الوصول إلى بوابات السفر الخاصة بهم، لتحسين تجربة الركاب عبر مطار القاهرة الدولي.

 

ووجه أيضًا بزيادة أعداد المنسقين العاملين بالمطار لتقديم كافة سبل الدعم والراحة اللازمة للمسافرين.

هذا وتضمنت الجولة متابعة آخر أعمال التوسعة بمبنى الركاب ٣ وتطورات الأعمال الإنشائية للاستراحات الجديدة لعملاء مصر للطيران من درجة رجال الأعمال، والتي تم إنشاؤها على مساحة ٢٤٠٠ متر مربع؛ والمقرر لها أن تكون على طابقين وتجهيزها على أعلى مستوى كي تضاهي مستويات الاستراحات العالمية الكبري، بالإضافة إلى متابعة إجراءات خط سير الركاب في مرحلتي السفر والوصول.

 

 

وفي ختام الجولة، أكد وزير الطيران المدني على أهمية إيجاد حلول فعالة ومبتكرة للتغلب على مشكلة تكدس الركاب عند كاونترات الحجز وتأخر حقائب الركاب وتوفير عدد كاف من عربات نقل الحقائب، مشدداً على ضرورة التنسيق الدائم مع جميع الجهات المعنية العاملة بالمطار بهدف اساسى هو تحسين تجربة سفر الركاب لتكون أكثر راحة وذات جودة عالية وسلامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز