عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

راحة سلبية للشناوي وكلوب راض عن أداء لاعبيه والزمالك يفقد نقطتين أمام دجلة

النشرة الرياضية| آخر أخبار الرياضة في مصر والعالم

الزمالك ضد وادي دجلة
الزمالك ضد وادي دجلة

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

مصر تستضيف كأس العالم للرماية 2022

أعلن الاتحاد الدولي للرماية، برئاسة فلاديمير ليسن، إسناد تنظيم بطولة كأس العالم للرماية (بندقية/ مسدس) للرجال والسيدات مارس 2022 لمصر، وذلك في إطار ثقة الاتحاد الدولي للرماية في قدرة مصر على استضافة الأحداث الكبرى، ونظرا لما تملكه مصر من مقومات وميادين رماية على أعلى مستوى وقدرات تنظيمية هائلة، في ظل النجاحات التي تحققها مصر على مستوى استضافة كأس العالم للرماية بالخرطوش في الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس المقبل بمشاركة 32 دولة.  

 

راحة سلبية للشناوي

منح بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، محمد الشناوي حارس مرمى الفريق راحة سلبية من تدريبات أمس الاثنين، على ملعب التتش بالجزيرة؛ بسبب شكواه من كدمة تعرض لها في مباراة طلائع الجيش في الدوري، وينتظم الشناوي في التدريبات الجماعية الأربعاء المقبل بعد الراحة السلبية التي منحها الجهاز الفني لجميع اللاعبين غدا الثلاثاء

 

محاضرة فنية لموسيماني

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق المران، وشهدت الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بمباراة طلائع الجيش التي أقيمت على استاد الأهلي بمدينة السلام، وفاز بها الفريق بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة الـ14 من مباريات الدوري الممتاز

كما شهدت المحاضرة الحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالتحضير لمباراة "فيتا كلوب" الكونغولي المقرر لها يوم 6 مارس الجاري في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

كلوب راضٍ عن أداء لاعبيه

أعرب يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عن رضاه التام عن الأداء الذي قدمه لاعبوه في مباراة شيفيلد يونايتد، والتي وحقق ليفربول الفوز فيها على شيفيلد يونايتد بهدفين مقابل لا شيء.

وتحدث كلوب خلال تصريحات أبرزها موقع ناديه قائلًا: "قدمنا أداءً جيدًا أمام شيفيلد، كنا نحتاج هذا الفوز لنبقى في المسار الصحيح ونضع حدًا لسلسلة الهزائم.. كنا بحاجة إلى النقاط الـ3 للتنافس مع الفرق التي تعلو ليفربول في الجدول، وتحقيق ذلك كان مهمًا للغاية"

 

سوريا تستضيف البطولة العربية لكمال الأجسام والفيزيك سبتمبر

استقبل السيد فراس معلا، رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اللجنة الأولمبية بجمهورية سوريا الشقيقة، بمكتبه، الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري والعربي، والإفريقي، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، لوضع الترتيبات النهائية لاستضافة سوريا فعاليات البطولة العربية لكمال الأجسام والفيزيك في محافظة اللاذقية في منتصف سبتمبر المقبل، بمشاركة جميع الدول العربية في فئات كمال الأجسام والفيزيك، مؤكدًا أن مصر وسوريا شعب واحد منذ القدم وتربطنا علاقات تاريخية بين البلدين.

 

كأس العالم للرماية.. استمرار منافسات التراب

انطلق، صباح الاثنين، الجزء الثاني منافسات مسابقة التراب ضمن فعاليات كأس العالم للرماية بالخرطوش التي تستضيفها مصر في الفترة 22 فبراير حتى 5 مارس 2021 بمشاركة 400 من الرماة الدوليين.

وتتنوع مسابقات التراب ما بين المنافسات فردي رجال وفردي سيدات، وفرق رجال وسيدات، ومختلط، وتبدأ المنافسات اليوم وحتى الخميس المقبل ختامًا للبطولة التي بدأت بمنافسات الاسكيت

ومن المقرر أن يشهد المنافسات مسؤولي الاتحاد الدولي للرماية برئاسة فلاديمير ليسن، واللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

 ويتنافس المنتخب المصري في مسابقات التراب باللاعبين أحمد توحيد زاهر وعبد العزيز محيلبة وأحمد قمر ومصطفى حنيش وإسلام أبو بكر، ماجي عشماوي ونوريهان فوزان ونادين أيمن وسحر طلعت مصطفى ومريم طارق.

 

نهى العيسوي.. أصغر وأول حكم مصري للرماية

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للرماية بالخرطوش التي تستضيفها مصر، عن مشاركة كابتن نهى العيسوي أصغر حكم وأول حكم مصرية سيدة تشارك لأول مرة في التاريخ في تحكيم نهائيات البطولة المقامة بميادين الرماية بنادي الصيد حتى 5 مارس المقبل.

 

وأوضحت اللجنة المنظمة عن المصرية نهى العيسوي كانت لاعبة بندقية ضغط هواء ورصاص ثم حكما دوليا (بندقية ومسدس)، وصولًا للتحكيم في كأس العالم للرماية بالخرطوش، كما يتم انتدابها من الاتحاد الدولي لرياضة الرماية للتحكيم في بطولات كأس العالم للرماية.

 

مفاجأة.. حمادة صدقي يترك الإنتاج قبل مباراة الاتحاد

قرر حمادة صدقي، بشكل مفاجئ، الرحيل عن صفوف فريق الإنتاج الحربي، قبل 5 أيام من مباراة الفريق مع الاتحاد السكندري يوم الجمعة المقبل، ما أثار حفيظة مسؤولي النادي، وجعل أشرف عامر رئيس نادي الإنتاج الحربي يخرج في الإعلام لانتقاد هذا التصرف.

 

قائمة بيراميدز للمصري

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لبيراميدز، قائمة مباراة المصري في الدوري الممتاز

وجاءت القائمة المختارة على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور- علي جبر- طارق طه- محمد حمدي- أحمد فتحي- أحمد سامي

خط الوسط: إيريك تراوري- إسلام عيسى- رمضان صبحي- أحمد توفيق- محمد فاروق- إبراهيم حسن- إبراهيم عادل- محمود صابر

خط الهجوم: جون أنطوي- دييجو رولان- محمود وادي- دودو الجباس

 

رئيس "الشيخ زايد" يستمع لمطالب الأعضاء

وجه فكري الهواري، رئيس مجلس إدارة نادي الشيخ زايد الرياضي، بضرورة الاعتناء بنظافة مجمع حمامات السباحة، جاء ذلك خلال جولة تفقدية له بالنادي للوقوف على آخر المستجدات والتطورات في الجانب الإنشائي والرياضي والفني

واستمع الهواري لمطالب بعض أعضاء الجمعية العمومية، مشددًا على ضرورة الاستماع لأعضاء النادي وبحث مطالبهم. وخلال الجولة، تابع الهواري تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشددا على ضرورة ارتداء الكمامات داخل النادي، لتفادي إصابة أي عضو بفيروس كورونا

 

بعثة الزمالك تتجه لتونس الأربعاء

تغادر بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك القاهرة في السادسة مساء الأربعاء المقبل، متوجهة إلى تونس، استعدادا لمواجهة الترجي في دوري أبطال إفريقيا.

 

اشتباكات واعتراضات في دوري القسم الثالث

شهدت مباراة منة سمنود وشبان بدواي، في المجموعة التاسعة “الدقهلية” بدوري القسم الثالث اشتباكات واعتراضات مما أدى إلى عدم استكمال المباراة، وعقب المباراة تعرضت حافلة شبان بدواي للتكسير من جمهور منية سمنود، وأصيب محمد المرسي المدرب العام لشبان بدواي.

 

كما شهدت مباراة كهرباء طلخا ونبروه، في المجموعة التاسعة "الدقهلية"، بدوري القسم الثالث، اشتباكات بين الطرفين، بدأت الأزمة بعد نهاية الشوط الأول، بعدما طلب سامح العيدروسي المدير الفني لكهرباء طلخا من لاعبيه عدم إخراج الكرة عند إصابة أي لاعب من نبروه، وذلك بعد رفض لاعبي نبروه إخراج الكرة عند إصابة أحد لاعبي كهرباء طلخا، ليقول العيدروسي للاعبيه "لو هيموتوا محدش يخرج الكرة" ، ما جعل سعد محسن لاعب نبروه يتدخل ويعترض على تعليمات مدرب كهرباء طلخا، لتحدث اشتباكات بين الطرفين ويتدخل أمن المباراة لحل الأمر.

وعقب إطلاق صافرة نهاية المباراة، حدثت اشتباكات بين جمهور نبروه ومسؤولي كهربا طلخا، ليتدخل الأمن مرة أخرى ويخلي الملعب من تواجد الجميع وينهي الأمر.

 

جوارديولا: أجويرو جزء من نجاحات السيتي

قال مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جوارديولا: إن مهاجم الفريق الأرجنتيني سيرجيو أجويرو يعد لاعبا هاما في صفوف الفريق، فهو يمثل جزءا من نجاحات النادي.

ونقل موقع (ماكسي فوت) الفرنسي عن جوارديولا تأكيده- خلال مؤتمر صحفي- أن المهاجم الأرجنتيني بحاجة للوقت لكي يستعيد مستواه خاصة بعد ابتعاده عن المشاركة في المباريات بسبب الإصابة التي لحقت به طيلة عام كامل، وهذا ما نحاول القيام به.. مضيفا أنه أفضل من يحرز الأهداف خاصة مع ضغط المباريات

يذكر أن أجويرو تعرض لسلسلة من الإصابات وأصيب أيضا بفيروس كورونا واقتصرت مشاركاته على 11 مباراة في كل المسابقات خلال الموسم الجاري.

 

الإمارات تبدأ عودة الكرة الشاطئية

بدأ اتحاد الإمارات لكرة القدم خطوات عودة نشاط مسابقات كرة القدم الشاطئية خلال المرحلة المقبلة، بهدف نشر اللعبة في مختلف أنحاء الدولة، ومنح الفرصة للاعبين من أجل إبراز مواهبهم بما يخدم مصلحة منتخبنا الوطني الذي تنتظره العديد من المشاركات الخارجية الإقليمية والقارية والعالمية.

 

منية سمنود يكشف سبب إلغاء المباراة

وضح مصدر من فريق منية سمنود، سبب إلغاء مباراة منية سمنود وشبان بدواي، في المجموعة التاسعة “الدقهلية”، بدوري القسم الثالث

قال مصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لبوابة “روزاليوسف”: “اعتدى الجهاز الفني لفريق شبان بدواي على حكم المباراة اعتراضًا على قراراته، وتم الهجوم الشديد عليه مما جعله يلغي المباراة قبل نهايتها.

وأكد المصدر، أن حكم اللقاء ذهب إلى قسم الشرطة من أجل تحرير محضر بالواقعة، في مديرية أمن الدقهلية.

وكان مسؤولو شبان بدواي قد اعترضوا على قرارات حكم اللقاء، بحجة أن لهم ركلة جزاء لم تحتسب، وتم تكسير حافلة الفريق عقب نهاية اللقاء وإصابة محمد المرسي المدرب العام، ومن المتوقع أن يكون هناك عقوبات صارمة بعد الاعتراضات العنيفة التي حدثت على أحمد لطفي حكم المباراة

 

 

البنك الأهلي يستعد للغزل

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي البنك الأهلي، تدريباته دون راحة استعدادًا لمباراة المحلة المقبلة، المقرر لها الخميس المقبل ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وشهد المران غياب شادي رضوان ومحمد عبد الرحمن لعبه للإصابة، ومع استمرار غياب خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي، قاد تدريب اليوم أمير عزمي مجاهد المدرب العام ووائل كوندي وأحمد شعبان مدربا الفريق.

 

سيراميكا يحتفل بقنديل ومحمد إبراهيم

احتفل نادي سيراميكا كليوباترا، بعيد ميلاد ضياء قنديل ومحمد إبراهيم، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مواليد الأول من مارس، وأحضر الجهاز الفني واللاعبون تورتة عليها صورة ضباء قنديل، وأخرى منقوشًا عليها صورة محمد إبراهيم، واحتفلا بعيد ميلاد الثنائي في جو أسري.

وهنأ الجهاز الفني بقيادة هيثم شعبان اللاعبين، بمناسبة عيد ميلادهما، كما وجه اللاعبون التهنئة إلى زميليهما، بعد الاحتفال بعيد الميلاد

 

دوري وي المصري.. الزمالك يتعثر أمام دجلة ويفقد نقطتين

تعادل نادي الزمالك أمام وادي دجلة سلبيًا وفقد نقطتين في سباق الدوري، ووصل إلى النقطة 30، فيما رفع دجلة رصيده إلى 8 نقاط.

 

آخر استعدادات سوق دبي الحرة للتنس

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة سوق دبي الحرة للتنس اكتمال استعداداتها للحدث السنوي الدولي، الذي ينطلق خلال الفترة من 7 وحتى 20 مارس الجاري، على أرض استاد سوق دبي الحرة للتنس، متضمنة الدورة الـ21 من بطولة السيدات، والدورة الـ29 من بطولة الرجال للمحترفين

 

بوتشيتينو: مبابي خليفة ميسي ورونالدو

قال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي: إن المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي يُعد من بين الأفضل في العالم، ولديه المقدرة على خلافة الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي) في عالم كرة القدم.

ونقل موقع "سبور 24 لوفيجارو" الفرنسي عن بوتشيتينو قوله: "لدى مبابي الإمكانات الكافية لذلك، وكل ما يحتاجه هو الوقت، أعتقد أنه بالفعل من بين الأفضل في العالم، فهو يحتاج إلى وقت لتطوير سيرته الذاتية للحصول على التقدير الذي يستحقه وسيحصل عليه".

 

باتشيكو حزين للتعادل مع دحلة

أعرب البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، عن حزنه الشديد بعد التعادل أمام وادي دجلة، موضحًا أن المنافس يمتلك طموحًا كبيرًا للخروج من كبوته وقدم مباريات كبيرة في الفترة الأخيرة

وأضاف باتشيكو بعد المباراة، أن الزمالك حاول إحراز الأهداف بشتى الطرق، وقام بالدفع بعدد من المهاجمين، وكذلك اللعب بقوة على الطرفين وصنع فرصًا ولكن لم يستغلها جيدًا، وشدد على أن اللاعبين أدوا ما عليهم، لكن الكرة لا تريد أن تدخل المرمى لأسباب غير فنية.

وأشار المدير الفني للزمالك إلى أنه بفضل حارس مرمى دجلة، الكرة لم تدخل للشباك، وغياب التوفيق أيضا كان سببًا ومن الصعب تحديد السبب في عدم الفوز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز