عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ كفر الشيخ يتابع خطة تنفيذ مشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة

محافظ كفر الشيخ يتابع خطة تنفيذ مشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة
محافظ كفر الشيخ يتابع خطة تنفيذ مشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة

كتب - بوابة روز اليوسف

 ناقش الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، خطة تنفيذ مشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع مع وزارة البيئة، والاتحاد الأوروبى، وبنك التعمير الألمانى‪، ووكالة التعاون الدولى الألمانية ، وهيئة المعونة السويسرية‪.



كما تم مناقشة إنشاء المدفن الصحى للمخلفات بشمال المحافظة ودعم منظومة المخلفات، وذلك بحضور الدكتور محمد إسماعيل، الاستشارى التنفيذى بالبرنامج ونائب رئيس فريق العمل البرنامج الوطني بمحافظة كفرالشيخ، والمهندس صفوت سليمان، استشارى البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة .

كما تناول اللقاء بحث عقد اجتماع مع مدير مشروع الاتحاد الأوروبي والمعونة الأوروبية وممثلي وزارة البيئة خلال الأسبوع الجاري لإنهاء كافة المشاكل المتعلقة بالمواقع الجديدة والبدء في المواقع التي تم تحديدها في " كفرالشيخ، ومطوبس، ودسوق " والبدء في شراء وتوريد قطع الغيار لتحسين ورفع كفاءة عمليات الجمع والنقل والمعالجة والتدوير بما تتضمنه من إنشاء محطات وسيطة ومصانع لتدوير المخلفات ومدافن صحية والمعدات اللازمة لأداء خدمات الجمع والنقل والمعالجة والتخلص من المخلفات.

كما تم تناول البدء في إنشاء المدفن الصحي في مركز بلطيم وفقاً للاشتراطات والمعايير البيئية والصحية.

وقال محافظ كفرالشيخ إن تنفيذ مشروع إدارة المخلفات الصلبة حيوي لمحافظات مصر وليس كفرالشيخ فقط، وهذه أول مرة يكون هناك برنامج متكامل واحد لمحافظتين في بداية تنفيذ المشروع بالدلتا، كفرالشيخ والغربية، ومحافظتين بالصعيد.

كما أعرب المحافظ عن شكره وتقديره للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والجهاز الوطني لإدارة المخلفات والمكتب الاستشاري للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات، على جهودهم المتميزة في تطبيق نموذج موحد لإدارة المخلفات، قائلاً : " أنا فخور لتطبيق البرنامج في محافظة كفرالشيخ، والتي تتميز بعدة مقومات تسهم في نجاح المشروع، ونجاح المنظومة سيكون نجاح لنا جميعاً " .

وأضاف المحافظ أننا ندعم بكل ما لدينا من إمكانيات لتنفيذ البرنامج الوطني لإدارة المخلفات بالمحافظة، وستقوم المحافظة بتنفيذ كل الالتزامات من جانبها في إطار كامل من التعاون مع الوزارة لتعظيم الاستفادة من المخلفات والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

جدير بالذكر أن محافظة كفرالشيخ أول محافظة يتم تنفيذ البرنامج بها ضمن 4 محافظات على مستوى الجمهورية، وهى" كفرالشيخ، والغربية، وأسيوط، وقنا" .

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز