عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

"التضامن" تؤكد حرصها على تذليل العقبات أمام ذوي الإعاقة

أكد الدكتور أحمد سعدة، معاون وزير التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي لصندوق دعم مشروعات الجمعيات الأهلية، حرص الوزارة على تذليل جميع العقبات والتحديات أمام ذوي الإعاقة من خلال المبادرات الإنسانية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.



وقال سعدة اليوم السبت ـ إن مبادرة "أحسن صاحب" الإنسانية التي انطلقت بالتعاون والشراكة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسات المجتمع المدني تأتي استكمالا لجهود وزارة التضامن المستمرة في تعزيز ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع.

وأشار إلى أن هذه المبادرة الهدف منها دعم العلاقات الودية بين الأشخاص ذوي الإعاقة والأشخاص من غير ذوي الإعاقة لتحسين مستوى الحياة في المجتمع، وأن الوزارة تعمل من خلال مبادرة "أحسن صاحب" على توفير فرص التوظيف الخاصة بهم وإعطائهم القدرة والاعتماد على النفس واستغلال القدرات وتحسين مستوى المعيشة. 

وأوضح أن وزارة التضامن الاجتماعي بدأت في الآونة الأخيرة خطوات تفعيل المبادرة ميدانيا كإحدى النتائج المترتبة على نجاح حملة "هنوصلك" والتي كانت نموذجا للتعاون المثمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع الأهلي واستهدفت تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة، مثمنا في الوقت نفسه الشراكة القوية بين وزارة التضامن والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في تقديم جميع الأنشطة والخدمات لذوي الإعاقة وقادرون باختلاف ودمجهم بالمجتمع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز