عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الزراعة يؤكد ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي ودعم القطاع التعاوني

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء الدين فاروق ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وتقنين الأوضاع، فضلا عن تعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم الفلاح، وتسويق محاصيله، وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج له، إضافة إلى تشجيع الزراعة التعاقدية، بهدف تجميع المساحات الصغيرة، باعتبارها السبيل للعودة الى الدورة الزراعية.



جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحضور رئيس الهيئة الدكتور حسن الفولي، لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

وشدد فاروق على أهمية تكثيف الإرشاد الزراعي وتوعية المزارعين والتواصل معهم في الحقول بشكل مباشر، ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة الجيدة، لزيادة الإنتاجية من المحاصيل.. لافتا إلى أهمية المرور الدائم والمستمر أيضا لرصد التعديات واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وإزالة التعديات في المهد قبل تفاقمها.

وأشار إلى ضرورة ميكنة كافة الأعمال بالهيئة في إطار التيسير على المنتفعين أيضا، وسهولة المتابعة والإنجاز.. مشددا على سرعة وضع آلية لتحصيل المتأخرات، وتعظيم الإيرادات، وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلى لكافة مشروعات الهيئة، إضافة إلى مراجعة الأحكام واجبة النفاذ، والتعويضات المستحقة ووضع آلية للمتابعة والتفاوض.

وأكد وزير الزراعة أيضا أهمية دعم القطاع التعاوني، والتوسع في إقامة المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة، ومنافذ التسويق، لتشغيل الشباب وتنمية القرى، الأمر الذي سيساهم أيضا في تحقيق طفرة انتاجية والأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة والمستدامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز