عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهرجان العلمين الجديدة
البنك الاهلي

عاجل.. مدبولي: "الساحل الشمالي" مقصد سياحي عالمي وأحد أيقونات جذب الاستثمار الخارجي

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الساحل الشمالي لمصر يعد واحدا من الأيقونات الكبيرة التي من شأنها أن تكون نقاط جذب للاستثمار الخارجي المباشر، ومقصدا سياحيا عالميا على مستوى العالم وعلى مدار العام.



 

وقال رئيس مجلس الوزراء - في كلمته خلال مؤتمر الإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص - "إننا نشهد اليوم الإعلان عن مشروع آخر بالساحل الشمالي الذي كانت الدولة حريصة على أن يكون الوجهة التي تركز عليها لتعظيم قطاع السياحة وخلق عدد كبير من الغرف الفندقية والسياحية في تلك المنطقة، وهو ما تم الإعلان عنه في إطار رؤية مصر 2030 والمخطط الاستراتيجي القومي لمصر، وهو ما من شأنه مضاعفة عدد السياح لمصر".

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن منطقة الساحل الشمالي بظروفها المناخية وطبيعة أرضها ستكون واحدة من أهم النقاط التي يمكن توطين الزيادة السكانية المستقبلية بها خلال الفترة المقبلة.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في كلمته خلال مؤتمر الإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص ، "لكي نتمكن من تشجيع الشباب المصري على السكن في الساحل الشمالي، فلابد من تواجد فرص عمل كافية، ولذلك كان الهدف تنفيذ مجموعة كبيرة ومتكاملة من المشروعات الكبيرة، حيث بدأت الدولة بمشروع مدينة العلمين الجديدة التي لا تعد مدينة سياحية فقط وإنما مدينة بمعنى الكلمة تضم كل الأنشطة".

وأضاف مدبولي "تم أيضا الإعلان عن واحد من أكبر مشروعات الاستثمار العقاري والسياحي والتنموي المتكامل وهو مشروع رأس الحكمة بالشراكة مع الأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة، واليوم نعلن عن مشروع “ساوث ميد" على الساحل الشمالي الغربي ليتكامل مع كل تلك المشروعات وتحقيق المستهدف". وأوضح أن مصر قادرة خلال الفترة المقبلة حتى 2030 على اجتذاب ضعف عدد السياح على الأقل، فمع تنفيذ تلك المشروعات الكبيرة يمكن جذب حجم هائل من السياح من خلال الفنادق والغرف الفندقية التي تتجاوز ألفي غرفة، إضافة إلى الوحدات السكنية التي سيتم تأجيرها بنظام الوحدات السكنية الفندقية.

وأشار مدبولي إلى أنه من المتوقع أن يجذب هذا المشروع ، مع مشروعات العلمين ورأس الحكمة ، ملايين من السياحة الأجنبية لأرض مصر.. مؤكدا أنه من خلال استكمال تلك المشروعات التي ستمتد لسنوات سيتوفر فرص عمل مباشرة أو غير مباشرة تجذب الشباب للسكن في المنطقة خاصة مع تواجد المشروعات السكنية التي تنفذها الدولة سواء في العلمين أو المدن الأخرى لكل المستويات، وتوافر فرص السكن والتعليم والخدمات الصحية للشباب للسكن والعمل بتلك المشروعات الكبيرة.

  وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذا المشروع بحجم الاستثمارات والمكاسب المتوقعة يضيف للرؤية التي وضعتها الدولة للساحل الشمالي الغربي.

وقال مدبولي - في كلمته خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص - " إنه عن طريق هذا المشروع نعطي رسالة بأن الدولة تعلن اليوم ثقتها الشديدة في المستثمرين المحليين وقطاع الاستثمار المحلي" .. مشيرا إلى أن مشروع رأس الحكمة كان مع شريك من الشركاء الاستراتيجيين الأشقاء في دولة الإمارات وبالتالي يعتبر استثمارا أجنبيا مباشرا ، فيأتي هذا المشروع مع شريك محلي ليؤكد ثقة الحكومة التامة في أن المستثمر المحلي قادر على تنفيذ مشروع على أعلى مستوى عالمي من حيث التخطيط والتصميم فضلا عن ثقتها في شركات المقاولات المصرية التي تنفذ المشروعات وتخرجها بمستوى جودة.

وأضاف " نحن نؤكد أننا كدولة منفتحون تماما على جذب الاستثمارات سواء محلية أو أجنبية لأن كل هذا سيساهم في زيادة نمو الاقتصاد المصري وزيادة فرص العمل وتخليق عوائد مستدامة للدولة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، بالتالي نحن نعظم من أصول الدولة الموجودة وهذا كان في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة التي تم الإعلن عنها. وأكد مدبولي أن الحكومة جادة في تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة سواء من خلال طرح أصول كانت موجودة في شركات أو الاستفادة من الأصول الثابتة التي كانت تملكها الدولة والتي كان جميع الخبراء يطالبون بضرورة استفادة الدولة بها وإشراك القطاع الخاص فيها

  وتابع مدبولي قائلا " أعتقد أن النماذج التي رأيناها اليوم وغيرها سواء في رأس الحكمة أو المشروعات الأخرى تثبت مدى جدية الحكومة والدولة المصرية" .. معربا عن شكره وتقديره لكل القائمين على هذا المشروع الذي سيضيف للاقتصاد المصري ويثبت مدى جدية الدولة في دفع الاستثمار الخارجي والمحلي المباشر وتعظيم دور القطاع الخاص في إجمالي الاستثمارات العامة للدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز