عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. العميد يضع خطة عبور منتخب مصر موقعه غينيا بيساو

حسام حسن
حسام حسن

منتخب مصر الأول بقيادة العميد حسام حسن يحل مساء اليوم الاثنين ضيفًا على غينيا بيساو ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.



 

خطة حسام حسن لتخطى عقبة غينيا بيساو 

 

وينوى حسام حسن بدء مواجهة غينيا بيساو بنفس الطريقة التي أنهى بها مباراة بوركينا فاسو، وهى "٤/٣/٣"، بدلا من الطريقة التي بدأ بها المباراة وهى "٣/٥/٢"، لتأمين الشق الدفاعى، وتجنب استقبال أى أهداف. ويأتى اتجاه مدرب المنتخب إلى التأمين الدفاعى، على الرغم من تواضع مستوى منتخب غينيا بيساو، بسبب إقامة المباراة خارج الديار، فى طقس مرتفع الحرارة، إلى جانب وصول نسبة الرطوبة إلى ٨٥٪.

 

وقد يشهد تشكيل "الفراعنة" تغييرا وحيدا، من خلال مشاركة عمر كمال عبدالواحد على حساب إمام عاشور، كنوع من التأمين الدفاعى، ومحاولة غلق المساحات أمام لاعبى المنافس، خلال المباراة التي يحتاج منتخبنا فيها إلى الفوز بالنقاط الثلاث، أو حتى التعادل والحفاظ على فارق النقاط الحالى.

 

وتقام مباراة منتخب مصر أمام غينيا بيساو اليوم الاثنين 10 يونيو بالعاصمة الغينية بيساو، وتنطلق صافرتها فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا بيساو فى تصفيات كأس العالم 2026 هى شبكة قنوات أون تايم سبورتس المفتوحة والمجانية، بالإضافة إلى مجموعة إس إس سى السعودية الرياضية.

 

ومن المتوقع أن يدفع حسام حسن بمحمد حمدى فى مركز الظهير الأيسر على أن يجرى تعديلا فى تشكيل منتخب مصر أمام غينيا بيساو، بوضع أحمد سيد زيزو على مقاعد البدلاء على أن يتقدم حمدى فتحى للوسط عكس اللقاء الماضى، وسيكون التشكيل مكونا من: 

 

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

 

خط الدفاع: محمد هاني، رامى ربيعة، محمد عبدالمنعم، محمد حمدي.

 

خط الوسط: مروان عطية، عمر كمال عبدالواحد، حمدي فتحي.

 

خط الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد.

 

ويسعى منتخب مصر بقيادة مديره الفني حسام حسن، لتحقيق الفوز على غينيا بيساو فى لقاء اليوم، للحفاظ على العلامة الكاملة بالفوز فى اللقاء الرابع على التوالي بالتصفيات، ومواصلة الانفراد بصدارة المجموعة الأولى، وتوسيع الفارق مع المنتخب الغيني وصيف المجموعة إلى 7 نقاط كاملة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز