عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 22 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| لوائح كأس العاصمة وقرعة الأولمبياد وتأهيل زيزو.

لوائح كأس العاصمة وقرعة الأولمبياد وتأهيل زيزو. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 22 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 22 - 03 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 22 - 03 - 2024: لوائح كأس العاصمة وقرعة الأولمبياد وتأهيل زيزو.

 

أخبار المنتخب

 

لوائح كأس العاصمة

 

أخطرت اللجنة المنظمة لبطولة كأس عاصمة مصر، المنتخبات المشاركة بلوائح المباريات التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 26 مارس الجاري بمشاركة 4 منتخبات هي مصر وكرواتيا وتونس ونيوزلندا. وسيحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة حال التعادل في المباراة، كما سيكون من حق كل منتخب إجراء ٦ تغييرات في كل لقاء.

 

قرعة الأولمبياد

 

علق روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي على قرعة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 ووقع المنتخب المصري في المجموعة الثالثة التي تضم المركز الثاني من كأس آسيا تحت 23 عاما وإسبانيا وجمهورية الدومينيكان. وقال ميكالي في مؤتمر صحفي: "القرعة جيدة ومتوازنة إلى جد كبير ولكن كرة القدم لا تعترف إلا بالعمل والجد والاجتهاد". وأضاف: "لذلك علينا مواصلة العمل والتركيز لأن الطريق نحو تحقيق الحلم دائمًا يكون صعبا وشائكا". وأوضح "أعلم جيدا أن الشعب المصري يشبه البرازيلي وأعاهد المصريين على القتال من أجل الدفاع عن أحلامهم في باريس والوصول إلى أبعد نقطة". وتابع: "النقطة الأبعد بالنسبة لي هي تكرار إنجاز الذهب الذي حققناه مع البرازيل في أولمبياد 2016". وأكمل البرازيلي "أكثر ما يعجبني هو وجود عينة من اللاعبين المقاتلين الذين ينتفضون في المباريات الكبرى ويقدمون عروضا قتالية إضافة إلى قدراتهم الكبيرة في تنفيذ أفكاري الفنية". واختتم "نحظى بدعم غير محدود من الدولة المصرية ممثلة في أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، ومتابعة لا تتوقف من محمد بركات المشرف على المنتخب".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

برونزية رفع الأثقال البارالمبي

 

أحرزت أمل علام لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، الميدالية البرونزية في منافسات وزن 61 كجم، خلال منافسات اليوم الثالث من بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي، التي تستضيفها شرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 25 مارس الجاري، وتقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

خسارة كيشو

 

شهدت منافسات بطولة إفريقيا للمصارعة المقامة بالإسكندرية مفاجأة كبرى بخسارة البطل المصري الأولمبي محمد إبراهيم كيشو من لاعب تونس سليمان نصر الدين بنتيجة 7-4 في ربع نهائي التصفيات. وتعد البطولة الأفريقية للمصارعة بالإسكندرية مؤهلة لأولمبياد باريس. وسيكون أمام كيشو صاحب برونزية أولمبياد طوكيو 2020، فرصة حاليا للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك من خلال التصفيات العالمية ضمن منافسات -67 كجم.

 

كأس العالم البارالمبية لرفع الأثقال تنشط السياحة الرياضية

 

عبر الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية عن فخره بأداء لاعبي المنتخب الوطني لرفع الأثقال البارالمبي خلال منافسات بطولة كأس العالم التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ حتى 25 مارس الجاري، والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وتقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. وقال رئيس اللجنة البارالمبية في تصريحات للمركز الإعلامي للجنة البارالمبية: "مشاركة 34 دولة في هذا الحدث الكبير دليل على قوة هذا البطولة في أول نسخة تستضيفها مصر". وأضاف: "نسعى لاستضافة العديد من الأحداث البارالمبية الكبرى من أجل توفير التجارب الفنية القوية للاعبينا، وتأهيل أكبر عدد منهم لدورة الألعاب البارالمبية، بجانب المساهمة في تنشيط السياحة الرياضية". وأوضح أن نجاح تنظيم البطولة نابع من الدعم الكامل الذي يتلقاه الأبطال البارالمبيبن من القيادة السياسية تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والاهتمام الدائم من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. واختتم الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية تصريحاته قائلا: "فخر لنا أن نمتلك مدن سياحية يرغب السياح في زيارتها، ونستطيع من خلال بطولاتنا دعم السياحة، وهذا أقل واجب يمكن أن نقدمه لمصر".

 

الألعاب الأفريقية| سيدات الطائرة يهزمن كينيا

 

تأهل منتخب مصر للكرة الطائرة سيدات إلى نهائي دورة الألعاب الأفريقية المقامة في مدينة أكرا الغانية حتى 23 مارس الجاري. ونجح المنتخب في التأهل للدور النهائي بعد الفوز على كينيا في نصف النهائي بنتيجة 3/2 في مباراة مثيرة شهدت تقدم كينيا بنتيجة 2/0 قبل أن يعود الفراعنة ويتمكن من الفوز والتأهل بنتيجة 2/3.

 

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي:

 

25/23

 

25/19

 

17/25

 

24/26

 

13/15

 

وينتظر منتخب السيدات في الدور النهائي، الفائز من لقاء تونس وغانا الذي يقام بعد قليل في نصف النهائي الآخر

 

أخبار أندية أخرى

 

قائمة الإسماعيلي لودية أهلي بنغازي

 

أعلن إيهاب جلال، المدير الفني للنادي الإسماعيلي، قائمة لاعبيه التي تتوجه اليوم، الجمعة، إلى الأراضي الليبية استعدادا لمواجهة أهلي بنغازي في المباراة الودية المقرر لها الأحد المقبل في ليبيا.

 

أخبار عالمية

ماليزيا تعتذر عن عدم استضافة دورة ألعاب الكومنولث 2026

 

أعلنت الحكومة الماليزية، اليوم الجمعة، أنها قررت عدم استضافة دورة ألعاب الكومنولث 2026 بسبب التكلفة وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" أنه تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع الحكومة برئاسة رئيس الوزراء أنور إبراهيم، وجاء في أعقاب انسحاب ولاية "فيكتوريا" الاسترالية العام الماضي من استضافة دورة الألعاب.

 

ثنائي أتلتيكو مدريد يقترب من دوري روشن

 

كشفت تقارير مفاجأة تخص قرب ثنائي أتلتيكو مدريد، كوكي ريسوريكسيون وماريو هيرموسو، من دوري روشن السعودي للمحترفين، في الصيف المقبل وكشف للصحفي السعودي خالد الرشيد، عن أن هيرموسو وكوكي نجمي أتلتيكو مدريد أبدو موافقتهما على اللعب في الدوري السعودي الموسم المقبل. وأكد الرشيد، عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، أن هناك 3 أندية في الدوري السعودي، ترغب في الحصول على خدماتهما. وأشار إلى أن وكلاء اللاعبين منفتحون على استقبال العروض لرحيلهما عن صفوف الفريق الإسباني الصيف المقبل. ومن المقرر، أن ينتهي عقدا كوكي ريسوريكسيون وماريو هيرموسو، مع ناديهما الإسباني في شهر يونيو المقبل، وبالتالي يمكن للثنائى الانضمام لأندية الدوري السعودي، في صفقة انتقال حر  

 

أخبار الزمالك

 

تأهيل زيزو

 

بدأ أحمد مصطفى "زيزو" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي، خلال مران اليوم الجمعة، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وكان "زيزو" تعرض لإصابة في الكاحل خلال مباراة نهائي كأس مصر، ويؤدي اللاعب المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي تحت إشراف علاء رجب مخطط الأحمال بالفريق لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز