عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 20 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| حقيقة عودة شريف وجاهزية الشحات واستبعاد معلول وكابتن منتخب مصر

حقيقة عودة شريف وجاهزية الشحات واستبعاد معلول وكابتن منتخب مصر. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 20 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 20 - 03 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 20 - 03 - 2024: حقيقة عودة شريف وجاهزية الشحات واستبعاد معلول وكابتن منتخب مصر.

 

اخبار الأهلي

 

حقيقة عودة شريف

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة ما يتردد بشأن عودة محمد شريف إلى النادي الأهلي من جديد عقب احترافه بالدوري السعودي والانضمام لنادي الخليج. وصرح شوبير خلال برنامجه ملعب أون تايم المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، بأن شريف يرغب في العودة من جديد إلى القلعة الحمراء، لكن في حالة توافر شرط وحيد وأكد نجم الأهلي الأسبق أن سبب رحيل محمد شريف عن الفريق يرجع لجلوسه على دكة البدلاء لفترات طويلة، وابتعاده عن كونه مهاجم الفريق الأول. وكشف نجم الأهلي الأسبق عن شرط شريف للعودة للقلعة الحمراء من جديد، وقال: "ولكن في حالة ضمان أن يشارك في المباريات كاختيار أول أو أن يدخل في منافسة من أجل أن يكون المهاجم الأول فإن عودته أمر أكيد".

 

التجديد لمعلول

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة بدء مسؤولي القلعة الحمراء مرحلة المفاوضات مع علي معلول، مدافع الأهلي، لتجديد تعاقده مع النادي. ونفى شوبير خلال برنامجه ملعب أون تايم المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس، ما يتردد بشأن بدء المفاوضات مع على معلول، وقال: "الأهلي لم يبدأ من الأساس في التفاوض مع على معلول وكل ما يتردد بشأن رحيل على معلول عن الأهلي أيضا غير صحيح". وتابع: "مسؤولو الأهلي سيحاولون التوصل مع على معلول للاتفاق بشأن الراتب الجديد، لأن الراتب الذي يحصل عليه اللاعب في عقده الحالي كبير ولن يحصل على نفس مقداره خلال التعاقد الجديد". وعن شرط استمرار على معلول مع القلعة الحمراء، أكد شوبير أن اللاعب شرطه للاستمرار هو الحصول على راتبه بالدولار وليس الجنيه المصري، وأضاف: "معلول لن يوافق تحت أي ظرف كان على الحصول على راتبه بالجنيه للمصري، وهو أمر غير معقول بالطبيعة ولكن الحل سيكون في التوصل لاتفاق بين الطرفين حول خفض قيمة الراتب الجديد".

 

جاهزية الشحات

 

يطمئن الجهاز الفني للأهلي على جاهزية اللاعب حسين الشحات ليكون متاحا من الناحية الطبية للمشاركة في مباراة سيمبا التنزاني المقرر لها 29 مارس الجاري بتنزانيا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما اشتكى اللاعب من شد خفيف في العضلة الخلفية خلال تواجده في معسكر منتخب مصر الحالي، وكان سببا في استبعاده من المعسكر.

 

أخبار المنتخب

 

المنتخب الأولمبي يستعد لنظيره الإماراتي

 

اختتم المنتخب الأولمبي تدريباته في مدينة الإحساء، استعدادا لنظيره الإماراتي في الجولة الأولى ببطولة غرب آسيا، ضمن استعدادات المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وحرص ميكالي المدير الفني للمنتخب على مراجعة الخطة، واستقر على التشكيل المنتظر أن يبدأ به اللقاء.

 

كابتن منتخب مصر

 

كشف مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن حسام حسن المدير الفني للفريق، قرر منح شارة كابتن الفريق إلى مدافع الفراعنة أحمد حجازي حال مشاركته أساسيًا في مباراة يوم الجمعة المقبل، أمام نيوزيلندا في افتتاح بطولة كأس العاصمة، وذلك بعد غياب قائد المنتخب الوطني محمد صلاح عن المشاركة في الدورة. ويأتي محمود حسن تريزيجيه في الترتيب الثالث من حيث معيار الأقدمية في حمل شارة الكابتن بعد أحمد حجازي يليه الحارس محمد الشناوي، الذي يغيب أيضا عن منتخب مصر في التجمع الحالي بسبب الإصابة.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي

 

انطلقت اليوم الأربعاء، منافسات كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي التي تستضيفها شرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 25 مارس الجاري، وهي إحدى محطات التأهيل إلى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

 

البارالمبية تكرم فاطمة عمر

 

حرصت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، على تكريم أسطورة رفع الأثقال البارالمبي المصرية فاطمة عمر وذلك على هامش منافسات بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي التي تستضيفها شرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 25 مارس الجاري، والتي تقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة «بانر» خاص لتكريم الأسطورة يحمل كلمات: «شكرًا أسطورة رفع الأثقال العالمية فاطمة عمر».

 

ختام بطولة إفريقيا للإنقاذ

 

اختتم المنتخب المصري للإنقاذ النسخة الثالثة من بطولة إفريقيا للإنقاذ المقامة خلال الفترة من 19 إلى 20 مارس الجاري في مدينة دربان بجنوب إفريقيا بالحصول على 21 ميدالية متنوعة. وحصدت مصر في منافسات البطولة 21 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و12 فضية و5 برونزيات.

 

مصر تستضيف كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي

 

تحدث عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية عن استضافة مصر لبطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي، والتي تقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 25 مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. وقال رمضان: "فخورون بمشاركة هذا العدد الكبير من أفضل اللاعبين على مستوى العالم". وأضاف رمضان في تصريحات للمركز الإعلامي للجنةالبارالمبية: "مصر نجحت في استضافة بطولة كبيرة بحجم كأس العالم لرفع الأثقال وهي إحدى محطات التأهل إلى بارالمبياد باريس 2024، بعد نجاحها في تنظيم العديد من الأحداث الرياضية الكبرى خلال الفترة الأخيرة". وأكد رمضان أن مصر نجحت أيضا في الحصول على حقوق تنظيم بطولة كأس العالم 2025 والتي ستشهد مشاركة أكثر من ألف لاعب بارالمبي. وأشار إلى أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى تسعى للمساهمة في تنشيط السياحة وخاصة السياحة الرياضية من خلال تنظيم كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي في شرم الشيخ". واختتم عماد رمضان تصريحاته بالتأكيد أنه منذ تولي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى كان الحلم هو استضافة أكبر الأحداث العالمية، والحلم أصبح حقيقة الآن، وأصبحنا نعيش ذلك الحلم بمشاركة أبطال مصر البارالمبيين.

 

قرعة كأس الكؤوس الإفريقية لليد

 

أجريت اليوم قرعة بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد والمقرر لها في الفترة من 18 إلى 27 إبريل في مدينة وهران الجزائرية. وأوقعت القرعة الأهلي وصيف النسخة الماضية في المجموعة الأولى إلى جانب كل من شبيبة سكيكدة الجزائري ووفاق عين توتة الجزائري. بينما وقع الزمالك في المجموعة الرابعة مع كل من الترجي التونسي وبي إم سي الكونغولي. بينما وقع سيدات يد الأهلي ضمن المجموعة الأولى بنفس البطولة مع كل من أول أغسطس الأنجولي ودي جي اس بي الكونغولي والأبيار الجزائري.

 

أخبار عالمية

 

كواليس استبعاد على معلول من تونس

 

كشف المتحدث الإعلامي لمنتخب تونس قيس رقاز كواليس استبعاد على معلول ظهير الأهلي عن معسكر الفريق في مارس الجاري. ونفى اعتزال “معلول” مشددًا أن اللاعب لم يُبلغ منتخب تونس بذلك حتى الآن. وكشف قيس رقاز عبر قناة صدى البلد: "كأس عاصمة مصر فرصة لمنتخب تونس تحت قيادة فنية جديدة من أجل استرجاع ثقة الجماهير بعد المشاركة الأخيرة في أمم إفريقيا، كما إنها فرصة للعناصر الجديدة وبسؤاله عن سبب غياب معلول، كشف رقاز "لا يمكن لأحد أن يشكك في قيمة على معلول الفنية والأخلاقية، تم التنسيق بين اللاعب والجهاز الفني للغياب عن معسكر مارس من أجل الراحة على أن يكون جاهزا في توقف يونيو". وأوضح "علي معلول حتى الآن على ذمة منتخب تونس وغير صحيح اعتزاله دوليا، عقب كأس العالم 2022 في قطر أعلن وهبي الخزري اعتزاله الدولي بشكل رسمي، وطالما لم يعلن أي لاعب آخر اعتزاله فهو معنا وتحت راية المنتخب" واختتم المتحدث الإعلامي لمنتخب تونس تصريحاته "سبق وأن تغلبنا على منتخب كرواتيا، واجتمع الجهاز الفني مع اللاعبين للتأكيد على أهمية الدورة الدولية لأنها رسمية ومفيدة للمنتخب التونسي". .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز