عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 09 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| موعد نهائي كأس مصر وفيفا تستخدم "الكارت الأزرق" وفرعة كأس ديفيز

موعد نهائي كأس مصر وفيفا تستخدم "الكارت الأزرق" وفرعة كأس ديفيز. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 09 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 09 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 09 - 02 - 2024: موعد نهائي كأس مصر وفيفا تستخدم "الكارت الأزرق" وفرعة كأس ديفيز

 

أخبار ألعاب أخرى

 

قرعة كأس "ديفيز"

 

أسفرت قرعة بطولة كأس "ديفيز" للتنس عن مواجهة المنتخب الوطني للرجال لنظيره المجري بالمجموعة العالمية الأولى. ويقام اللقاء بمصر على مدار يومي 13 و14 أو يومي 14و15 خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

روان العربي في نصف نهائي ديترويت

تأهلت لاعبة وادي دجلة روان العربي، إلى الدور نصف النهائي لبطولة ديترويت لسيدات الإسكواش، بعد تغلبها على زميلتها بالفريق هنا معتز المصنفة الـ36 عالميًا، بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-4) (11-3) (16-14)، لتحقق "العربي" ثاني انتصار لها في البطولة ديترويت، مستهدفة المنافسة على اللقب وتحقيق تقدمًا في التصنيف العالمي للإسكواش، واستكمال مسيرة أبطال "وادي دجلة" في الفوز بكبرى البطولات.

 

ميداليات حليمة عبدالعظيم وفاطمة صادق 

 

حققت اللاعبة حليمة عبدالعظيم ثلاث ميداليات ذهبية في إطار منافسات بطولة إفريقيا لرفع الأثقال المقامة في مدينة الإسماعيلية خلال الفترة الحالية. وتمكنت حليمة من تحقيق ذهبية الخطف وذهبية الكلين والنتر، بجانب ذهبية المجموع. كما حققت اللاعبة فاطمة صادق ثلاث ميداليات ذهبية بالبطولة الإفريقية، وتمكنت فاطمة صادق من تحقيق ذهبية الخطف وذهبية الكلين والنتر، بجانب ذهبية المجموع.

 

أخبار اتحاد الكرة

 

موعد نهائي كأس مصر

 

أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إمكانية تغيير موعد مباراة نهائي كأس مصر بين النادي الأهلي والزمالك، المُقرر إقامتها يوم 13 مارس المقبل، وذلك وفقًا للجلسة التي ستجمعه مع حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر. وقال عامر حسين في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس: "هناك ارتباطات قريبة للمنتخب، وشهر يونيو هو الأجندة الدولية الأهم للمنتخب لأن به مباراتين في تصفيات كأس العالم".

 

وأضاف: "على الجميع مساندة منتخب مصر في الفترة القادمة، ودعم الجهاز الفني بقيادة حسام حسن، فهدفنا واحد وتركيزنا الآن على مباراتي شهر يونيو، إذ قد نتمكن من حسم التأهل لكأس العالم مبكرًا". وتابع: "إبراهيم حسن يتواجد في اتحاد الكرة ويعقد اجتماعات مع الإدارات المختلفة، وأنا في تواصل مستمر معه، وأي شيء متاح في المواعيد نستطيع أن نفعله سنفعله، ولكن هناك ارتباطات". وأكمل: "الأجندة الدولية القادمة في شهر مارس ستكون للمباريات الدولية الودية، وستكون خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس، ومنتخب مصر سيخوض بطولة ودية مع منتخبات تونس ونيوزلندا وكرواتيا في الإمارات". وواصل: "إذا حسام حسن طلب تقديم موعد بداية المعسكر وكان هذا متاحًا سنفعل ذلك.. تأجيل نهائي كأس مصر؟ سندرس هذه الأمور، وإذا كانت هناك إمكانية لتغيير الموعد يوم أو يومين سنفعل ذلك". وأتم عامر حسين تصريحاته قائلًا: "من مصلحة الكرة المصرية عدم تأخير موعد نهاية الموسم الجاري، لذا علينا شرح الموقف لحسام حسن".

 

أخبار عالمية

 

"فيفا" يوافق على "البطاقة الزرقاء"

 

كشفت صحيفة "تليجراف" عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استخدام البطاقة الزرقاء في كرة القدم للمرة الأولى. كشف التقرير، عن أن البطاقة الزرقاء سيتم إشهارها في المباريات من أجل طرد اللاعب على أثره لمدة 10 دقائق في حال قام بخطأ تكتيكي أو اعترض على حكم المباراة. وفي حال حصول اللاعب على بطاقة زرقاء مرتين في المباراة هذا يعني حصوله على كارت أحمر وطرده من اللقاء. أما في حال حصول اللاعب على كارت أزرق وكارت أصفر في المباراة هذا يعني على حصوله على كارت أحمر.

 

عمونة: سنسعد الجماهير الأردنية

أكد المغربي حسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني الأول لكرة القدم، أنه يدخل مباراة الغد أمام المنتخب القطري بطموح الفوز والتتويج بلقب بطولة كأس آسيا "قطر 2023"، وذلك خلال المباراة النهائية التي ستقام بين المنتخبين على استاد "لوسيل". وأشار عموتة - في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، وفقا لوكالة الأنباء القطرية - إلى أن المنتخب الأردني سيخوض مواجهة تاريخية وسيسعى للاستمتاع وإسعاد الجماهير.. موضحا أنه لا يقارن نفسه بالمدربين السابقين، ولكل مدرب بصمته الخاصة مع منتخب الأردن. ولفت إلى أن اللاعبين جاهزون تمامًا للمباراة النهائية ولا يعانون من أي إصابات.. معربا عن أمنيته بحضور جماهير كبيرة في المباراة الحاسمة، وأكد أهمية دعم الجماهير وتأثيرها على أداء المنتخب. وشدد عموتة على أن تأهل المنتخب الأردني لنهائي كأس آسيا، جاء نتيجة عمل فني وبدني وذهني متكامل.. وقال "عندما يخسر أي منتخب، يخرج البعض ويحمل المدرب المسؤولية، وعندما يفوز الفريق يقولون بسبب الروح القتالية".

 

لوبيز: مباراة الأردن صعبة

أكد الإسباني ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري الأول لكرة القدم، صعوبة مواجهة الغد أمام المنتخب الأردني في نهائي بطولة كأس آسيا "قطر 2023" الذي سيقام على استاد "لوسيل".

 

وقال لوبيز - في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة، وأوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا" - "إن مواجهة الغد أمام منتخب الأردن في النهائي لن تخلو من الصعوبة لأنها تجمعهم مع منتخب قدم مستويات فنية كبيرة في البطولة، ويمتلك لاعبين جيدين". وأضاف قائلا "الضغوط في مباراة الغد كبيرة على المنتخبين"، لافتا إلى أن منتخب "العنابي" سيلعب غدا من أجل الاستمتاع بكرة القدم.. مشددا على أن كل اللاعبين في المنتخب القطري يستحقون التواجد في القائمة والكل ساهم في ما وصل إليه المنتخب بالتأهل إلى نهائي البطولة القارية. وأشار إلى أنه من الطبيعي أن يحدث خلال المباريات ارتفاع وانخفاض في مستوى الأداء.. موضحا أن مباراة الغد بين منتخبين شقيقين، لكن كل منتخب سيبحث عن الفوز ومنتخب قطر سيخوض المباراة بكل قوة، منوهًا بأن الطريق إلى النهائي لم يكن سهلًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز