عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 21 - 03 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تحسن حالة أحمد رفعت والمتحدة تزور تدريب منتخب مصر

تحسن حالة أحمد رفعت والمتحدة تزور تدريب منتخب مصر. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 21 - 03 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 21 - 03 - 2024

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 21 - 03 - 2024: تحسن حالة أحمد رفعت والمتحدة تزور تدريب منتخب مصر.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

الزمالك يستعير هنداوي في السوبر الإفريقي

 

كشف مجدي أبو المجد المدير الفني لرجال يد الزمالك في تصريحات صحفية عن التوصل لاتفاق مع نادي الصفا السعودي لاستعارة كريم هنداوي حارس مرمى المنتخب الوطني، لتدعيم صفوف الفريق خلال مشاركته في كأس السوبر الإفريقي. وتستضيف مدينة وهران الجزائرية بطولة كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد يومي 14 و15 إبريل المقبل بمشاركة أندية الأهلي والزمالك وسبورتنج من مصر بالإضافة إلى جي إس كيه الكونغولي، ويتأهل حامل اللقب لكأس العالم للأندية سوبر جلوب . وأكدت ابو المجد أن الزمالك أتم اتفاقه مع هنداوي ونادي الصفا ويتبقى فقط الإجراءات الإدارية الخاصة بوصول البطاقة الدولية ليشارك حارس مرمى المنتخب الوطني مع الزمالك في كأس السوبر الإفريقي. وأوضحت أبو المجد أن هنداوي سيشارك فقط في كأس السوبر ولن يشارك في مباريات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس والتي تنطلق بعد ختام كأس السوبر.

 

الجودو يستعد لاستضافة البطولة الإفريقية

 

أعلن اتحاد الجودو برئاسة مرزوق على حالة الطوارئ استعدادا لاستضافة منافسات البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 24 وحتى 28 إبريل المقبل. ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، بمشاركة عدد كبير من منتخبات القارة السمراء. ومن جانبه قال مرزوق علي، إن الاستعدادات تسير على قدم وساق من أجل استضافة وتنظيم البطولة الإفريقية بشكل يليق بسمعة الرياضة المصرية. وأضاف مرزوق، أن الدولة المصرية باتت تمتلك قدرات لا حصر لها، وأن الجميع على قلب رجل واحد والهدف هو تنظيم البطولة بشكل مميز يتماشي وقدرات مصر في استضافة أكبر الأحداث العالمية. وكشف رئيس الاتحاد المصري عن وجود تعاون كبير مع وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي وأيضا اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس ياسر إدريس، من أجل تذليل كافة العقبات وإخراج البطولة بشكل مميز.

 

الألعاب الإفريقية| نتائج متميزة للغوص والإنقاذ

 

عبر سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ عن سعادته ورضاه بالنتيجة التي حققها أبطال مصر في البطولة. وقال الشاذلي: تأتي هذه البطولة ضمن استعدادات المنتخب لخوض منافسات بطولة العالم للإنقاذ المقرر إقامتها في استراليا خلال شهر أغسطس القادم والتي يطمح المنتخب تحقيق نتيجة ممتازة بها خاصةً أن مصر كانت قد توجت بـ 4 ميداليات (ذهبيتين وفضية وبرونزية) في النسخة الماضية من بطولة العالم التي أقيمت في إيطاليا عام 2022.

 

الألعاب الإفريقية| مصارعة الذراعين تحقق الوعد

 

أعرب اللواء محمود بركات، رئيس الاتحاد المصري للقوة عن سعادته بالنتيجة التي حققتها مصارعة الذراعين في دورة الألعاب الإفريقية المقامة في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي. وقال بركات: استطعنا تحقيق ما وعدنا به حيث شاركنا ببعثة مكونة من 8 لاعبين ولاعبتان فقط واستطاع الـ10 لاعبين حصد 19 ميدالية منها 14 ذهبية وذلك رغم ظروف البطولة الصعبة وظروف التحكيم التي كانت دائمًا في صف الدولة المنظمة. وأوضح بركات أن اللجنة المنظمة لمصارعة الذراعين قامت في اخر وقت بضم ميزانين معًا لتحرم مصر من ذهبية إضافية حيث شارك لاعبان من منتخب مصر في نفس الميزان وحصلا على الذهبية والفضية وأضاف بركات: رغم صعوبة اجواء البطولة إلا أن أبطالنا كانو على قدر المسؤولية حيث حصد كل اللاعبين المشاركين من منتخب الرجال ميدالية ذهبية، أما عن مشاركة السيدات فقد كانت بلاعبتين بدعوة من اللجنة المنظمة.

 

شريف عثمان يحقق برونزية رفع الأثقال

 

أحرز البطل البارالمبي شريف عثمان لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية البرونزية في منافسات وزن 65 كجم، خلال منافسات اليوم الثاني من بطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي، التي تستضيفها شرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 25 مارس الجاري، وتقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. وتوج عثمان العائد من إصابة قوية، بالميدالية البرونزية، بعد رفع ثقل قدره 188 كجم

 

أخبار أندية أخرى

 

تحسن حالة أحمد رفعت

 

كشف أحمد عيد رئيس الجهاز الطبي لنادي مودرن فيوتشر، عن حالة أحمد رفعت لاعب الفريق، بعد تعرضه لغيبوبة في الفترة الماضية. وقال عيد عبر أون تايم سبورتس 2: "أحمد رفعت بدأ التنفس بشكل طبيعي دون أجهزة، واستعاد وعيه بالكامل، وسيجري اختبارات إضافية في الأيام المقبلة، وبدأ التحرك والأكل". وأضاف "تم نقله لغرفة مجهزة بجوار العناية المركزة، وسيتم اتخاذ قرار بشأن العلاج التنشيطي، وما يصلنا من الأطباء أن الأمور تسير بشكل جيد، وننتظر نتائج فحص الكلى الجديد وهناك بعض مشاكل في الرئة أيضا، والخروج من المستشفى سيكون على حسب حالة الكلى".

 

أخبار متنوعة

 

المتحدة تزور تدريب منتخب مصر

 

حرص المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية ومحمد يحيى لطفي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة وسيف الوزيري رئيس مجلس إدارة شركة استادات، واللواء أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة على التواجد في مران منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن خلال التدريب المقام باستاد مصر بالعاصمة الإدارية.  

 

أخبار الزمالك

 

الزمالك يخصص فقرة للتسديد على المرمى

 

خصص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة خاصة للتسديد على المرمى خلال مران اليوم الخميس، الذي أقيم على ملعب النادي، استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز