عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الأحد 25 - 02 - 2024 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| صفقات الأهلي واستبعاد كهربا واحتراف زيزو وشرط فيتوريا

استبعاد كهربا
استبعاد كهربا

صفقات الأهلي واستبعاد كهربا واحتراف زيزو وشرط فيتوريا وكواليس نهائي بطولة كأس مصر وإصابة مصطفى محمد، من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 25 - 02 - 2024، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

 

  أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 25 - 02 - 2024، في النشرة الرياضية

 

  من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأحد 25 - 02 – 2024: صفقات الأهلي واستبعاد كهربا واحتراف زيزو وشرط فيتوريا وكواليس نهائي بطولة كأس مصر وإصابة مصطفى محمد.    

 

   أخبار الأهلي

 

صفقات الأهلي لتعويض رحيل الأجانب

 

أكد محمد العراقي، الناقد الرياضي، ما يتردد حول نية مسؤولي النادي الأهلي في التعاقد مع كل من موكوينا لاعب صنداونز ومحمد بن رمضان لاعب الترجي التونسي سابقًا. وقال العراقي في تصريحات لبرنامج ملعب أون تايم، المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس ويقدمه الإعلامي سيف زاهر، إن خريطة الأجانب في المارد الأحمر ستشهد على تغييرات كثيرة خلال العام المقبل، نتيجة لرحيل ٣ لاعبين عن صفوف الفريق على الأقل. وكشف العراقي أن كلا من علي معلول، بيرسي تاو، أليو ديانج، أنتوني موديست، على أعتاب الرحيل عن الفريق خلال الموسم المقبل، وقال: "بنسبة كبيرة لن يتم التجديد لمعلول بسبب راتبه الكبير، في الوقت الذي يتمسك به ديانج في الرحيل، بينما يعد موديست الأقرب للرحيل لعدم تمكنه من إثبات قدراته الفنية خلال الموسم الحالي". 

 

 

وعن بيرسي تاو، أشار العراقي إلى أن في حالة عدم تمكن الأهلي من التجديد للاعب، فقد يضطر إلى بيعيه قبل انتهاء عقده ورحيله بشكل مجاني عن الفريق وتابع: "ونتيجة ذلك أصبح هناك اهتمام من مسؤولي الأهلي لضم لاعبين أجانب جدد، وعلى رأسهم موكوينا ومحمد بن رمضان ولكن الوضع صعب".

 

 

وأوضح العراقي سبب صعوبة الوضع بالنسبة للنادي الأهلي في ضم اللاعبين، قائلًا إن نادي صنداونز لن يرغب في انتقال موكوينا أحد أهم لاعبيه، إلى القلعة الحمراء لأنه يعتبر الأهلي أكبر منافس مباشر له في القارة السمراء. وأضاف: "ولكن تفاجأ مسؤولو الأهلي بوكيل أعمال اللاعب وهو ينقل إلى الإدارة رغبة موكوينا في الانتقال إلى الأهلي عقب انتهاء عقده مع صنداونز في الموسم المقبل".

 

وواصل: "وهنا يصبح صنداونز مجبرا على بيع اللاعب في الصيف قبل انتهاء عقده والرحيل بشكل مجاني عن الفريق وأضاف: "اما بالنسبة لموقف كولر فكولر متمسك بضم موكوينا إلى الفريق بكل تأكيد، حيث يجده أحد أفضل اللاعبين في إفريقيا في الوقت الحالي" أما عن محمد بن رمضان، فأكد العراقي أن اللاعب غير سعيد بوجوده في الدوري المجري وعدم لعبه بشكل أساسي مع الفريق، مشيرًا إلى أنه على الرغم من ذلك فإن العودة إلى إفريقيا ليست الرغبة الأولى للاعب بل الانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية هي أولوياته

 

  استبعاد كهربا

 

  كشف محمد العراقي، الناقد الرياضي، كواليس موافقة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على استبعاد كهربا من قائمة الفريق خلال مباراته الأخيرة أمام ميدياما الغاني ببطولة دوري أبطال إفريقيا. وقال العراقي، خلال برنامج ملعب أون تايم المذاع عبر قناة أون تايم سبورتس ويقدمه الإعلامي سيف زاهر، إن كولر لم يكن موافقًا بأي شكل من الأشكال على طلب كهربا في استبعاده من قائمة المباراة.    

 

  اخبار الزمالك

 

 احتراف زيزو

 

  كشف هشام نصر، نائب رئيس نادي الزمالك، حقيقة بيع أحمد سيد زيزو نجم الفريق، عقب نهاية الموسم الحالي، بعد تلقيه عدة عروض أهمها من الدوري السعودي. قال نصر في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، عن بيع زيزو، "هناك مثل هندسي يخص زيزو وفتوح، عندما يكون هناك مبنى على عمودين أساسيين، لو أزلت أحد الأعمدة سينهار المبنى، لكن إذا امتلكنا 6 أو 7 أعمدة ممكن إزالة العمود، عندما نصل في الزمالك لعدد من البدلاء الأقوياء وقتها قد نُفكر" وأكمل: "الزمالك لم يتنازل في أي شيء خاص بأزمة فتوح، نحن قمنا بإرساء مبادئ".  

 

اخبار اتحاد الكرة

 

 شرط فيتوريا

 

    كشف الإعلامي هاني حتحوت، عن أزمة وقع فيها الاتحاد المصري لكرة القدم، مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر. أكد حتحوت إن مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم يرفضون منح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الشرط الجزائي. وأضاف هاني حتحوت في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الماتش، أن مسؤولي الاتحاد المصري يرفضون منح البرتغالي روي فيتوريا، الشرط الجزائي في عقده خشية اتهامهم بإهدار المال العام.

 

  كواليس نهائي بطولة كأس مصر

 

    كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة، كواليس نهائي بطولة كأس مصر، التي ستقام في المملكة العربية السعودية كما أكد حسين أن هناك ضغوطات كثيرة للغاية في جدول مباريات هذا الموسم بسبب مشاركات الأندية في البطولات الإفريقية وأيضا توقفات الأجندة الدولية للمنتخب الوطني وقال في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "زملكاوي"، "الدوري توقف لمدة 45 يوما بسبب بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى جانب الأجندة الدولية وهذا الأمر سيؤدي إلى تأخير انتهاء بطولة الدوري الممتاز، وستكون هناك مؤجلات حال وصول الأندية المصرية إلى نهائيات البطولات الأفريقية سواء دوري أبطال أفريقيا أو الكونفيدرالية". وأضاف: "هناك استعداد بشكل خاص واحتفال ضخم لمباراة نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي، والناديين سيتوجهون إلى السعودية قبل اللقاء بـ5 أيام وحال انتهاء اللقاء بالتعادل سيتم اللجوء إلى وقت إضافي ثم ركلات الترجيح".

 

    اخبار عالمية

 

 إصابة مصطفى محمد

 

  كشف جوزلين جورفينيك، المدير الفتي لفريق نانت الفرنسي، عن التشخيص المبدئي لإصابة مصطفى محمد، لاعب الفريق ومهاجم منتخب مصر. وأكمل "إذا كنا أكثر عدالة، يجب علينا أن نقدم له قسطا من الراحة". وأتم "مصطفى محمد تلقى ضربة في الفخذ، وسنرى نتائج الفحوصات الطبية".

 

  اخبار العاب أخري

 

الحمامي في ربع نهائي شيكاغو

 

  تأهلت لاعبة وادى دجلة هانيا الحمامي، إلى الدور ربع النهائي لبطولة شيكاغو للإسكواش 2024، بعد تغلبها على زميلتها بالفريق روان العربي المصنفة الـ10 عالميًا، بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-5) (11-6) (11-4)، لتواصل "الحمامي" مشوار تحقيق الانتصارات بكبرى المنافسات المحلية والدولية.

 

  كواليس نهائي بطولة كأس مصر لرجال سلاح الشيش

 

  تأهل منتخب مصر  لرجال سلاح الشيش إلى ربع نهائي منافسات الفرق ببطولة كأس العالم المقامة في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 22 وحتى 25 فبراير الجاري، بعد الفوز على منتخب ألمانيا بنتيجة 45-30.  وشارك في مباراة اليوم كل من علاء الدين أبوالقاسم ومحمد حمزة بالإضافة إلى اللاعب الصاعد عبدالرحمن طلبة، فيما مثل المنتخب الألماني كل من "ألكيساندر كاهل"، "باول لوكا" و "لويس كلين".    

 

  الجودو يستعد للجراند سلام

 

  يستعد المنتخب الوطني للجودو للمشاركة في منافسات بطولة جراند سلام، والمقرر لها خلال الفترة من 1 حتى 3 مارس المقبل في أوزبكستان، بمشاركة 71 دولة.

 

  وصول مدرب طائرة مصر

 

  وصل المدير الفني الإيطالي أنجولينو فيرجوني، أمس السبت، إلى مصر بدعوة من مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، وذلك للتفاوض معه بشأن تدريب منتخب مصر. ومن المقرر أن يجتمع المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للطائرة مع الإيطالي أنجولينو فيرجوني غدًا الاثنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز