عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 16 - 11 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| حقيقة رحيل معلول وعقوبات قمة السلة والأهلي وبيراميدز الأفضل في إفريقيا

معلول
معلول

حقيقة رحيل معلول وعقوبات قمة السلة والأهلي وبيراميدز الأفضل في إفريقيا.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 16 - 11 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 16 - 11 - 2023

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 16 - 11 - 2023: حقيقة رحيل معلول وعقوبات قمة السلة والأهلي وبيراميدز الأفضل في إفريقيا

 

أخبار الأهلي

 

حقيقة رحيل معلول

 

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة رحيل النجم التونسي علي معلول عن صفوف النادي الأهلي، بقرار من مجلس إدارة القلعة الحمراء بأن يكون الموسم الحالي هو الأخير لنجم خط الدفاع.

 

 

ونفى نجم القلعة الحمراء الأسبق، خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع عبر محطة أون سبورت إف ام، خبر رحيل علي معلول عن صفوف النادي الأهلي، مؤكدًا أن خبر رحيل النجم التونسي عارٍ تمامًا من الصحة. وأضاف: "أريد معرفة من المتسبب في خروج شائعة بأن هناك قرارا من مجلس إدارة الأهلي بأن يكون الموسم الحالي هو الأخير لعلي معلول". وتابع: "معلول من النجوم التي لديها رصيد كبير لدى الأهلي ومجلس إدارته ولا يمكن أن يفكر النادي في رحيله".

 

الأهلي يرسل قافلة غذائية لغزة

 

أرسل النادي الأهلي قافلة غذائية لدعم سكان غزة انطلقت اليوم الخميس. وتتكون القافلة من عدة شاحنات تحمل مواد غذائية وتتجه نحو معبر رفح من أجل دعم سكان غزة خلال الحرب الجارية حاليا أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي.  

 

أخبار ألعاب أخرى

 

عقوبات قمة السلة

 

أصدر الاتحاد المصري لكرة السلة، أمس الأربعاء، بيانًا رسميًا، عن عقوبة مباراة الزمالك والأهلي، بعد الأحداث التي حدثت في ذهاب ربع نهائي دوري مرتبط رجال كرة السلة وتقام على صالة الزمالك بميت عقبة. قرارات لجنة المسابقات بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي - إيقاف أوجستي بوش، المدير الفني بالنادي الأهلي مباراتين وتغريمه 40 ألف جنيه. - تغريم النادي الأهلي 20 ألف جنيه، نظرًا لما بدر من أتباعه بإلقاء الزجاجات على جماهير نادي الزمالك.

 

منى محمود تحكم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

 

أعلن الاتحاد الدولي للكانوي والكياك عن اختيار المحكمة المصرية منى محمود للتحكيم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لتصبح أول حكم مصري وسيدة تشارك في أكبر وأقوى محفل رياضي وهي دورة الألعاب الأولمبية. وكان الاتحاد الدولي للكانوي والكياك قد اختار المحكمة المصرية منى محمود أغسطس الماضي للتحكيم في بطولة العالم المؤهلة لأولمبياد باريس، والتي استضافتها ألمانيا، وكانت منى أول حكم في تاريخ الاتحاد المصري للكانوى والكياك تشارك في التحكيم بمنافسات بطولة العالم التأهيلية للأولمبياد أيضا.

 

ميار شريف الدور الثاني من بطولة كولينا

 

تواجه نجمة التنس المصرية ميار شريف، السلوفينية بولونا هيركوج المصنفة رقم 332 عالميا، في الدور الثاني من بطولة كولينا الدولية للتنس (فئة 125 نقطة). تنطلق مباراة ميار شريف مع بولونا هيركوج الساعة 12:30 بعد منتصف الليل.

 

يد مصر تواجه الكاميرون في افتتاح أمم إفريقيا

 

أكد عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الإسباني خوان كارلوس باستور، اختار مواجهة منتخب غينيا في افتتاح كأس الأمم الإفريقية يوم 19 يناير المقبل وتمنح لوائح البطولة الحق لمنتخب مصر باعتباره صاحب الضيافة، لاختيار المنتخب الذي سيواجهه في المباراة الافتتاحية، واختار باستور التواجد في المجموعة الثانية رفقة منتخبات: غينيا والكاميرون والكونغو برازافيل، واختار مواجهة غينيا في المباراة الأولى. وأشار صلاح إلى أن منتخب مصر سيلعب مبارياته على الصالة الرئيسية رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي

 

أخبار بيراميدز

 

الأهلي الوصيف.. بيراميدز يدخل قائمة أفضل 10 أندية في إفريقيا

 

كشف موقع "Opta Analyst" الأشهر عالميًا في الإحصائيات عن ترتيب أفضل 10 أندية داخل قارة إفريقيا، من حيث الأداء المُقدم في الملعب، النتائج والألقاب المُحققة. تصدر نادي صن داونز القائمة عن أفضل أندية إفريقيا في الوقت الحالي، بعد ما احتل المركز 100 على مستوى العالم في تصنيف موقع "Opta" بجانب حصوله على تقييم نسبته 81.4%. ولم يتضمن تصنيف العشر الأوائل من مصر سوى بيراميدز والنادي الأهلي الذي احتل وصافة الترتيب الإفريقي والمركز 167 عالميا، بينما احتل بيراميدز المركز الرابع في تصنيف الموقع، بعد ما وصفه الموقع بأنه النادي الأكثر تطورًا في السنوات الأخيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز