عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الجمعة 29 - 09 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. غياب الزمالك عن السوبر وانضمام صلاح للفراعنة وميار شريف تستعد للصين

أسباب ابتعاد الزمالك عن السوبر وموعد انضمام صلاح للفراعنة وميار شريف تستعد للصين. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الجمعة 29 - 09 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 29 - 09 - 2023 في النشرة الرياضية

أسباب ابتعاد الزمالك عن السوبر وموعد انضمام صلاح للفراعنة وميار شريف تستعد للصين، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الجمعة 29 - 09 - 2023.

أخبار الزمالك

أسباب ابتعاد الزمالك عن السوبر

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن سبب استبعاد نادي الزمالك، من بطولة كأس سوبر الأبطال، التي تقام في دولة الإمارات، بشهر ديسمبر المقبل. أكد الإعلامي محمد شبانة، أن مجلس أبو ظبي الرياضي، لم يتدخل مطلقًا في مسألة استبعاد الزمالك من البطولة، وهو يقوم بالتنظيم فقط. قال شبانة في تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج بوكس تو بوكس، “مجلس أبو ظبي لا يتدخل بشكل نهائي في اختار الأندية التي تشارك، ولم تشهد الفترة السابقة أي مناقشات مع الاتحاد المصري أو رابطة الأندية في هذا الأمر”.

وأضاف، “لا يوجد أي دخل مطلقا للجانب الإماراتي في استبعاد الزمالك أو مشاركته، القرار بالكامل خرج من المسؤولين في مصر بفعل فاعل”.

وأردف شبانة قائلا، “لا أعرف لماذا لم يلجأ نادي الزمالك إلى لجنة الاستئناف، للاعتراض على قرار منعه من المشاركة في بطولة السوبر”.

وأتم: “يجب على اللجنة الحالية الدفاع عن حقوق النادي بالطريقة المشروعة، كما يحدث في أندية الأهلي وبيراميدز، لاتخاذ حقوقهم”.

الزمالك بالأبيض أمام أرتا

عقد في الرابعة، عصر اليوم الجمعة، الاجتماع الفني لمباراة الزمالك وأرتا سولار بطل جيبوتي في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها غدا السبت في السابعة مساءً، باستاد القاهرة الدولي. وتم الاتفاق على ارتداء الزمالك لزيه الأساسي باللون الأبيض "القميص الأبيض والشورت الأبيض"، في حين يرتدي حارس المرمى زيه باللون الأخضر الفاتح. وفي نفس الوقت يرتدي فريق أرتا سولار زيه البديل باللون الأزرق، في حين يرتدي حارس مرمى الفريق الجيبوتي زيه باللون الأصفر الكامل

قائمة الزمالك لأرتا

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو عن القائمة التي ستخوض مباراة أرتا سولار الجيبوتي في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، المقرر لها في السابعة مساء غد السبت باستاد القاهرة الدولي.  

أخبار ألعاب أخرى

السومو يستعد لبطولة العالم

تستعد بعثة منتخب مصر للسومو للمشاركة في منافسات بطولة العالم، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 5 وحتى 8 أكتوبر المقبل في اليابان. ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب إلى اليابان يوم 4 أكتوبر المقبل، استعدادا للمشاركة في البطولة.

تعديل بعض البنود "اللائحة الاسترشادية" للكاراتيه

انتهت، صباح اليوم، الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكاراتيه، إذ تم اعتماد بالإجماع تعديل بعض البنود "اللائحة الاسترشادية" للاتحاد، وأبرزها يخص نظام الانتخابات؛ حيث سيتم وضع نظام "القائمة المغلقة". وترأس اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الكابتن محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والمدير التنفيذي للاتحاد وعدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية، 88 ناديا من أصل 103. كما أقيمت عصر اليوم الجمعة الجمعية العمومية العادية باتحاد الكاراتيه بالقاعة الرئيسية باللجنة الأولمبية المصرية باستاد القاهرة الدولي. وقد تم اعتماد جدول أعمال الجمعية العمومية وتقرير مجلس الإدارة الذي أوضح إنجازات عديدة وبطولات للمنتخبات الوطنية، كما تم عرض تقرير مراقب الحسابات، والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية، وتمت الموافقة على خط نشاط الاتحاد لموسم 2023- 2024.

سلة الاتحاد السكندري في البطولة العربية

غادرت اليوم الجمعة بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري إلى الدوحة وذلك لخوض منافسات البطولة العربية لكرة السلة.

سيدات يد الأهلي تستعد لجرين دي سيل

خاض الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي الأهلي مرانًا بدنيًّا خفيفا، صباح اليوم الجمعة استعدادًا لمباراة جرين دي سيل الكونغولي في بطولة إفريقيا أبطال الدوري التي تقام بالكونغو. وفضل الجهاز الفني إجراء تدريبات بدنية خفيفة قبل مباراة اليوم لتجهيز اللاعبات قبل انطلاق مشوار الفريق في البطولة.

الصم والبكم يهزم غانا 9/0

 

فاز منتخب كرة القدم للصم على منتخب غانا بنتيجة 0/9 في مباراة عكست تفوق لاعبي مصر، وذلك في الدور الثاني من بطولة كأس العالم والتي تقام بماليزيا

 

ميار شريف تستعد للصين

 

 

تستعد ميار شريف نجم التنس المصرية والمصنفة الـ34 عالميا للمشاركة بمنافسات فردي السيدات وزوجي السيدات ببطولة الصين الدولية.

 

 

أخبار المنتخب

 

انضمام صلاح للفراعنة

 

 

كشف محمد غرابة، مدير منتخب مصر، عن موعد تواجد محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في معسكر الفراعنة المقبل.

ويقيم منتخب مصر معسكره بشهر أكتوبر في الإمارات يخوض خلاله مباراتين ضد زامبيا والجزائر وديا استعدادا للمنافسات المقبلة.

وقال غرابة، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "محمد صلاح يتواجد معنا في معسكر الإمارات بشكل طبيعي وسيشارك في مباراتي زامبيا والجزائر".

وأضاف: "سيكون هناك مؤتمرا صحفيا يوم 7 أكتوبر ثم السفر يوم 9 من الشهر نفسه لبدء معسكر الإمارات وسيستمر حتى 16 أكتوبر لمواجهة الجزائر ثم العودة لمصر".

وأتم: "ما حدث مع الأهلي قصة وانتهت وحازم إمام قال إن الاستثناءات انتهت ولن نعود إلى تلك الأمور مجددا والأولوية للمنتخب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز