عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 31 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| صلاح في الدوري السعودي وجائزة رونالدو وأزمة يد الزمالك وجاهزية مصابي الأهلي

انتقال صلاح للدوري السعودي وجائزة رونالدو وأزمة يد الزمالك وجاهزية مصابي الأهلي. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 31 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 31 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

انتقال صلاح للدوري السعودي وجائزة رونالدو وأزمة يد الزمالك وجاهزية مصابي الأهلي، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 31 - 08 - 2023. أخبار الأهلي

تطورات مصابي الأهلي

طمأن الإعلامي أحمد شوبير، جماهير القلعة الحمراء، على الحالة الصحية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصابين، كاشفًا عن آخر تطورات ملف الإصابات داخل صفوف المارد الأحمر. وكان كل من إمام عاشور، عمرو السولية، أكرم توفيق، كريم فؤاد، تغيبوا عن مران الفريق للعرض على الخبير النمساوي لتقييم حالاتهم الصحية. وصرح نجم القلعة الحمراء خلال برنامجه "ملعب أون تايم" المذاع عبر قناة أون تايم سبورت، بأن الحالة الصحية للاعبي الأهلي المصابين مطمئنة. وأضاف: "لدي مفاجأتان لجماهير القلعة الحمراء، المفاجأة الأولى تخص لاعب الفريق كريم فؤاد، هناك حالة من الاندهاش الكبيرة لمسؤولي الأهلي من التقدم السريع لحالة كريم، وعلى الرغم من خضوع كريم للإصابة وإجرائه لعمليته الجراحية بعد أكرم توفيق ولكن كريم فؤاد هو الأقرب للعودة للملاعب وسيعود في القريب العاجل". وعن المفاجأة الثانية، أكد شوبير أن الحالة الصحية لعمرو السولية لاعب خط وسط النادي الأهلي تحسنت بشكل ملحوظ، مضيفًا: "ولكن على الرغم من ذلك فإن السولية لن يلحق بمباراة السوبر الإفريقي".

جاهزية مصابي الأهلي

قال تامر أبو العينين، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن الثلاثي؛ أكرم توفيق وكريم فؤاد وإمام عاشور، لاعبي الفريق خضعوا لفحص طبي كامل لدى الخبير النمساوي كريستيان فينك، والذي طمأنه على حالة اللاعبين، وعلى جاهزيتهم للمشاركة في التدريبات الجماعية بشكل كامل خلال الأيام القليلة المقبلة. وأضاف طبيب الأهلي أنه قام بالتواصل مع الخبير كريستيان فينك، وتم عقد جلسة مطولة بينهما عبر الفيديو كونفرانس، وتم الاطلاع على حالة كل لاعب، وتأكد أن الثلاثي تعافى تمامًا من الناحية الطبية من الإصابات المختلفة التي كانوا يعانون منها. وأشار أبوالعينين، إلى أن ثلاثي الأهلي يمكنهم المشاركة في التدريبات الجماعية بشكل كامل.

سعادة نيدفيد

أبدى كريم نيدفيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سعادته بالعودة من جديد لصفوف الفريق، مشددًا على أنه سيعمل مع زملائه على حصد الألقاب خلال الموسم الجديد.

أخبار ألعاب أخرى

سلة الاتحاد تتعاقد مع الأمريكي ماني هاريس 

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري في إتمام التعاقد مع اللاعب الأمريكي ماني هاريس للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة السلة بالنادي استعدادًا للموسم الجديد.

مصير صالح الماجري

أكد اللاعب صالح الماجري في تصريحات صحفية أنه لا توجد هناك أي مفاوضات مع اللاعب وأن كل ما يتردد ليس له أي أساس من الصحة. وتابع صالح أنه قد قرر اعتزال كرة السلة، واكتفى بالمسيرة الاحترافية الحافلة التي خاضها، ولا يفكر في خوض أي تجربة احترافية أخرى.  

تجديد عقد محسن رمصان

أعلن النادي الأهلي تجدد عقد محسن رمضان لاعب فريق رجال كرة اليد لمدة 4 مواسم قادمة.

حفل أسطوري لرفع الأثقال

في حفل أسطوري أقيم على هامش بطولة العالم لرفع الأثقال بدبي أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة تسليم علم تنظيم البطولة القادمة عام 2025 إلى مصر التي فازت بتنظيمها

الطائرة تستعد لبطولة إفريقيا

أنهى المنتخب الأول للكرة الطائرة رجال بقيادة مدربه الإيطالي فلافيو جيونيلي استعداداته للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر المقبل. وأعلن الإيطالي فلافيو جيونيلي المدر الفني لمنتخب مصر للكرة الطائرة، القائمة النهائية المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 3 إلى 13 سبتمبر المقبل، وتضم القائمة 14 لاعبًا. قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة في بطولة الأمم الإفريقية حسام يوسف - أشرف اللقاني - أحمد صلاح - رضا هيكل - سيف عابد - عبد الرحمن سعودي - محمد عادل - محمد المهدي - محمد رضا - محمد رمضان - محمد مصطفي لعبة - أحمد يوسف - محمد عسران - أحمد سعيد.

أزمة يد الزمالك

 

قال عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريحات صحفية، إن الزمالك عليه مستحقات متأخرة للاتحاد من المواسم الماضية، إضافة إلى رسوم القيد للموسم الجديد، وحتى الآن سيكون مسموحًا للزمالك باستخراج بطاقات المشاركة لعدد 10 لاعبين فقط من اللاعبين المرتبطين بعقود سارية مع النادي.

وعن استخراج بطاقة أحمد الأحمر بعد تجديد تعاقده مع النادي، أوضح صلاح: "أحمد الأحمر لن يتمكن من استخراج البطاقة إلا إذا سدد النادي المستحقات المتأخرة، وكذلك اللاعبون الذين جدد النادي عقودهم أحمد مؤمن ومحمد البسيوني مودي وأحمد حسام، وكذلك الصفقات الجديدة".

وأشار صلاح، إلى أن أندية دوري المحترفين سددت مستحقاتها لدى الاتحاد واستخرجت بطاقات الموسم الجديد باستثناء الزمالك، وهو ما حدث مع فريق المرتبط مواليد 2004؛ حيث استخرج الفريق 10 بطاقات فقط، وشارك بـ 10 لاعبين في مباراته الأولى أمام المعادي.

وحصلت بوابة روزاليوسف على أسماء اللاعبين المسموح بقيدهم في قائمة فريق كرة اليد بنادي الزمالك في الموسم الجديد بدوري المحترفين لكرة اليد، وذلك بعدما حدد الاتحاد المصري لكرة اليد 10 لاعبين فقط لاستخراج بطاقاتهم من اللاعبين الميتمرة عقودهم مع النادي، وذلك بسبب أزمة المستحاقات المتأخرة.

قائمة الزمالك في دوري المحترفين لكرة اليد محمود خليل فلفل – هشام السبكي – أكرم يسري – عمر الوكيل بكار – محمد علاء السيد – شادي خليل – محمد ياسين – خالد وليد – مازن رضا – هشام صلاح.

 

 

الأثقال يستعد لبطولة العالم

 

 

يستعد منتخب مصر لرفع الأثقال لخوض منافسات بطولة العالم للكبار إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 المقامة في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 3 وحتى 17 سبتمبر المقبل.

 

 

التايكوندو يستعد لبطولة الجائزة الكبرى

 

 

يستعد منتخب مصر للتايكوندو للمشاركة في منافسات بطولة الجائزة الكبرى والتي تقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من ١ سبتمبر وحتى ٣ سبتمبر المقبل.

 

 

أخبار عالمية

 

جائزة رونالدو

 

 

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، بجائزة أفضل لاعب في دوري روشن السعودي لموسم 2023\2024.

 

 

قائمة المغرب أمام ليبيريا

 

 

أعلن المدير الفني للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم وليد الركراكي، قائمة لاعبي المنتخب استعدادا لمواجهة ليبيريا ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، بمدينة أغادير في التاسع من سبتمبر القادم، واللقاء الثاني الذي سيكون وديًا أمام بوركينا فاسو في 12 من الشهر نفسه بفرنسا.

 

 

انتقال صلاح للدوري السعودي

 

 

يبدو أن قصة انتقال محمد صلاح لاعب ليفربول إلى اتحاد جدة السعودي قد أوشكت على النهاية حيث ذكرت تقارير صحيفة سعودية، إن نادي اتحاد جدة حسم كل الأمور الخاصة بالصفقة، على أن يتم الإعلان عنها رسميا بعد مباراة كلاسيكو الدوري السعودي أمام الهلال والمقرر لها غدا الجمعة.

وأكد محمد نور، لاعب نادي اتحاد جدة الأسبق، أن ناديه بصدد الإعلان عن صفقتين عالميتين في غضون الساعات القليلة المقبلة، على رأسها النجم المصري محمد صلاح من ليفربول.

وقال محمد نور في تصريحات للقناة السعودية إن اتحاد جدة سيعلن رسميا عن صفقة محمد صلاح يوم السبت المقبل، عقب الانتهاء من الارتباط بكلاسيكو الهلال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز