عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الثلاثاء 29 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| عرض خرافي لمحمد صلاح وموعد السوبر المصري وقائمة منتخب مصر

عرض خرافي لمحمد صلاح وموعد السوبر المصري وقائمة منتخب مصر وسر إعارة القندوسي وأزمة مستحقات أوسوريو.



من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 29 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 29 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

عرض خرافي لمحمد صلاح وموعد السوبر المصري وقائمة منتخب مصر وسر إعارة القندوسي وأزمة مستحقات أوسوريو، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 29 - 08 - 2023.  

أخبار الأهلي

سر إعارة القندوسي

صرح نصر يحيى، وكيل الجزائري أحمد القندوسي، لاعب المارد الأحمر المعار حديثًا لفريق سيراميكا كليوباترا، بأن رحيل القندوسي المؤقت عن صفوف القلعة الحمراء جاء نتيجة امتثال اللاعب لرغبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وأكد وكيل القندوسي خلال تصريحات تليفزيونية أن كولر أقنع اللاعب بالخروج على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد والبقاء داخل الدوري المصري حتى يتسنى له متابعته.

وأضاف: "على الرغم من رغبة اللاعب في البقاء ضمن صفوف الأهلي وإثبات قدراته إلا أنه امتثل لرغبة كولر الذي أكد له خلال الجلسة أنه سيحصل على فرصة كبيرة بالتواجد بفريق آخر لإثبات قدراته حتى يتسنى له العودة من جديد للقلعة الحمراء".

أخبار الزمالك

أزمة مستحقات أوسوريو

أعلن نادي الزمالك في بيان رسمي حل أزمة المستحقات المتأخرة، للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

الضرائب تكذب الزمالك

أكدت مصلحة الضرائب المصرية، أن نادي الزمالك لم يتقدم رسميًا بأي طلبات تسوية أو جدولة للمديونية الضريبية المستحقة عليه حتى تاريخه ومن ثم لا صحة لما تم تداوله إعلاميًا، بخفض قيمة الضرائب المستحقة على نادي الزمالك من ١,٢ مليار إلى ٤٠٠ مليون جنيه.

البناني: هدفنا انتخابات الزمالك

أكد الدكتور عماد البناني، المدير التنفيذي لنادي الزمالك ورئيس اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء، أن هدف اللجنة هو إقامة الانتخابات في الفترة المقبلة، وهو ما تم الإعلان عنه بتحديد موعد فتح باب الترشح للانتخابات وموعد انعقاد الجمعية العمومية.  

ميدو يدعم البناني

دعم الإعلامي ونجم الزمالك الأسبق أحمد حسام ميدو، قرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بتعيين عماد البناني مديرًا تنفيذيًا لنادي الزمالك، وكتب ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "أفضل قرار اتخذه الوزير هو تعيين رجل من خارج النادي، لا يتبع ممدوح ولا يتبع مرتضى ليدير الزمالك في الوقت الحالي، رجل دوره فقط تسيير الأعمال والدعوة للانتخابات".

أخبار ألعاب أخرى

الأهلي يتفق مع محترف أمريكي

توصل الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، إلى اتفاق مع اللاعب الأمريكي نوريس كول، لتدعيم الفريق خلال الفترة المقبلة. وعلمت "بوابة روزاليوسف" أن الأهلي اتفق مع اللاعب، ليكون المحترف الثالث للفريق الأحمر، في بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة "الانتركونتيننتال".

الأهلي والزمالك على قمة قرعة أبطال إفريقيا لليد

أسفرت قرعة بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة اليد رقم 44 والمقرر إقامتها بالكونغو برازافيل خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر المقبلين، عن تواجد الأهلي والزمالك على قمة مجموعات البطولة القارية، والتي أقيمت مساء أمس الاثنين.

 

وجاء المارد الأحمر على رأس المجموعة الأولى رفقة كل من: “شبيبة كينشاسا الكونغولي – فاب الكاميروني – بي إم سي بطل الكونغو برازافيل – شبيبة أمل سكيكدة الجزائري”. فيما الزمالك على قمة المجموعة الثانية رفقة كل من: “ريد ستار الإيفواري – نزيكو الكاميروني – بيترو الرياضي الكونغولي – فاب البنيني”.

 

موعد السوبر المصري

حدد مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، موعد مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك. ومن المقرر، أن يقام كأس السوبر المحلي يوم 9 ديسمبر المقبل على صالة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

مصر تنظم بطولة إفريقيا 2024 للجودو

قرر الاتحاد الإفريقي للجودو منح مصر حق استضافة منافسات بطولة إفريقيا 2024، المؤهلة لأولمبياد باريس، وذلك خلال شهر إبريل من العام المقبل

لاعب الزمالك يقترب من طائرة الأهلي

اقترب مسؤولو النادي الأهلي من التعاقد مع سيف عابد لاعب الزمالك ومنتخب مصر لـ الكرة الطائرة، وذلك بعد وصول المفاوضات لمرحلة متقدمة.

 

وعلمت "بوابة روزاليوسف"، أن اللاعب أتم اتفاقه مع الأهلي على كافة التفاصيل ويتبقى فقط الاتفاق على مدة التعاقد والتي يرغب الأهلي في أن تكون 4 مواسم فيما يفضل اللاعب التوقيع لموسمين فقط

 

 

منتخب السلة يفوز على المكسيك

 

 

حقق المنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، الفوز على منتخب المكسيك بنتيجة “100-72” في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بتنظيم مشترك بين الفلبين واليابان وإندونيسيا، وتستمر حتى يوم 10 سبتمبر المقبل.

وحصد إيهاب أمين لاعب منتخب مصر لكرة السلة جائزة أفضل لاعب في المباراة.

 

 

4 مصريات في دوري الطائرة السعودي

 

 

انضمت 4 لاعبات مصريات رسميًا لدوري الكرة الطائرة السعودي الذي يقام للمرة الأولى هذا الموسم، وذلك على سبيل الإعارة.

وتعاقد نادي الرياض السعودي مع نوران سعد لاعبة الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بنادي الزمالك، وذلك على سبيل الإعارة حيث تخوض اللاعبة منافسات الدوري المحلي السعودي للكرة الطائرة.

فيما أتم نادي الزلفي السعودي اتفاقه لضم ثلاثي الزمالك: “سابين عابد، دانا أحمد شوقي، ومايا ممدوح“، وذلك على سبيل الإعارة.

 

 

الأهلي يجدد تعاقد محترفة اليد

 

 

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، تجديد عقد السنغالية دونجو كمارا، لاعبة الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي، لتستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأوضح العوضي أن كمارا وقعت على عقود التجديد للنادي لمدة موسم جديد، وأن استمرارها يمثل إضافة كبيرة للفريق من أجل المنافسة على جميع البطولات الإفريقية والمحلية.

 

حقيقة اقتراب فوجوفيتش من الزمالك

تحدث المدرب المونتيجري فيسيلين فوجوفيتش، المدير الفني لمنتخب إيران لكرة اليد، عن حقيقة اقترابه من تولي قيادة فريق كرة اليد بنادي الزمالك بعد التقارير التي أشارت لذلك.

وقال المدرب المونتيجري: لم أتوصل لأي اتفاق مع الزمالك كما تحدثت بعض التقارير، بل أنه لم يتحدث مع أي مسؤول من الزمالك لتولي قيادة الفريق حتى الآن

وأضاف: تربطني علاقة مميزة ببعض من لاعبين الزمالك منذ عدة سنوات.. لكن مؤخرا لم يتواصل معي أحد لتولي قيادة الفريق.

 

 

أخبار عالمية

 

عرض خرافي لمحمد صلاح

يجهز نادي اتحاد جدة السعودي، عرضًا لا يُضاهي لنادي ليفربول الإنجليزي، بقيمة 150 مليون جنيه استرليني، للظفر بخدمات الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز، في خطوة لا تُرفض، ولا تقارن بأي صفقة على مستوى الأندية في تاريخ كرة القدم.

ورفع الاتحاد، القيمة السوقية للدولي المصري محمد صلاح صاحب الـ31، من 56 مليون جنيه استرليني، إلى 150 مليون استرليني للحاق بتوقيع اللاعب قبل غلق سوق الانتقالات الحالي.

 

 

موقف أحمد حجازي

كشفت صحيفة الرياضية السعودية، عن موقف أحمد حجازي، المحترف المصري في صفوف فريق اتحاد جدة، من اللحاق ببطولة كأس العالم للأندية.

وكان قد أصيب مدافع منتخب مصر، بقطع في الرباط الصليبي في نهاية جولات الدوري السعودي بالموسم الماضي.

وبحسب صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن أحمد حجازي أنهى المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي المعد له من قِبل الإسباني روبن بونس، اختصاصي العلاج الطبيعي في النادي.

 

أخبار المنتخب

 

قائمة منتخب مصر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، قائمة تضم ٢٦ لاعبًا لمعسكر شهر سبتمبر المقرر انطلاقه في الفترة من ٤ – ١٢ ويتخلله مباراتا إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار، وودية تونس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز