عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم السبت 24 - 06 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. تجديد الشحات وتطور الصفقات ولاعب الأهلي يقترب من الدوري السعودي

حسين الشحات
حسين الشحات

تجديد الشحات وتطور الصفقات ولاعب الأهلي يقترب من الدوري السعودي وحلم ميكالي في إفريقيا ولا راحة في الزمالك وأبوالقاسم: نتائج السلاح مرضية ونتائج سباحة الزعانف وأسباب صدارة ميداليات السلاح وإبراهيم عادل: سنفرض شخصيتنا في إفريقيا... أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 24 - 06 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 24 - 06 - 2023

 

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم السبت 24 - 06 - 2023: تجديد الشحات وتطور الصفقات ولاعب الأهلي يقترب من الدوري السعودي وحلم ميكالي في إفريقيا ولا راحة في الزمالك وأبوالقاسم: نتائج السلاح مرضية ونتائج سباحة الزعانف وأسباب صدارة ميداليات السلاح وإبراهيم عادل: سنفرض شخصيتنا في إفريقيا

 

اخبار الاهلي

 

تجديد الشحات وتطور الصفقات

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن آخر التطورات التي طرأت بملف الصفقات التي يسعى مسؤولو القلعة الحمراء من خلالها على تدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكتب نجم النادي الأهلي الأسبق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن حسين الشحات في طريقه لتجديد تعاقده مع القلعة الحمراء، وأن الأمور تسير على ما يرام، على خلاف ما يحدث في صفقة المهاجم العربي التي أكد انها أصبحت في خطر عقب تدخل بيراميدز في خط المفاوضات.

أخبار الزمالك

 

لا راحة في الزمالك

 

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مواصلة التدريبات في السادسة مساء اليوم السبت على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة استعدادا للقاء غزل المحلة المقبل في الدوري.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

أبوالقاسم: نتائج السلاح مرضية

 

أكد علاء أبوالقاسم، المدير الرياضي للاتحاد المصري للسلاح ولاعب منتخب الشيش، رضاه بالنتائج التي قدمتها مصر ببطولة إفريقيا التي أقيمت خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري بصالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر. وتمكن لاعبو الفراعنة من السيطرة على منصات التتويج واستطاعوا الفوز بـ21 ميدالية بواقع 10 ذهبيات و5 فضيات و6 برونزيات وهي النتيجة الأفضل في تاريخ بطولات إفريقيا بالإضافة إلى أنها النتيجة الأفضل فيما يخص البطولات القارية في العالم. وقال علاء أبوالقاسم بعد انتهاء البطولة: "ما قدمناه هي خطوات نسير عليها لنخوض كل بطولة بشكل أقوى من الأخرى ونسعى لمواصلة ذلك لأن حلمنا أكبر من بطولة إفريقيا".

 

نتائج سباحة الزعانف

 

أعرب محمد يحيى زكريا، مدرب المنتخب الوطني للناشئين للسباحة بالزعانف عن سعادته وجميع أعضاء الجهاز الفني، بالثلاث ميداليات الذهبية التي حققها عناصر الفريق خلال منافسات بطولة العالم الحالية ووصفها بالتاريخية. وتحدث "زكريا" حول النتائج المحققة في البطولة حتى الآن، قائلًا: "نحمد الله كثيرا على الميداليات التي تحققت حتى الآن، الذهبية التي حصدها مهاب في أصعب السباقات وعزف السلام الوطني للمرة الأولى في النسخة الحالية وعلى أرض مصر حدث تاريخي لنا جميعا". وأكمل: "ثم جاءت الذهبية الثانية للبطل محمد هاني أبوالعينين ثم تبعها فريق التتابع بالذهبية الثالثة وهي بمثابة النجاح للفريق والجهاز الفني كاملا، علما بأن غادة وردة هي اللاعبة الوحيدة في تشكيل الفريق التي سبق لها خوض النسخة الماضية للبطولة في إيطاليا، وتتويجها بالميدالية الفضية في سباق 1500م مونو للناشئات أمر رائع، وسنعمل على تحقيق العديد من الميداليات خلال باقي المنافسات". وكشف محمد هاني أبو العينين لاعب المنتخب الوطني للسباحة بالزعانف للناشئين والمتوج بالذهبية الثانية لمصر في بطولة العالم عن توقعه الفوز بها قبل بداية السباق. وقال "هاني" خلال تصريحاته "أشكر الله كثيرا على توفيقه لي في السباق، والذي يعتبر من أسرع وأصعب المسابقات في البطولة، كنت أتوقع الفوز بالمركز الأول وأخيرا حققت الذهبية العالمية التي أحلم بها منذ بداية مشواري مع اللعبة". وأكمل "خضنا برنامج اعداد مكثف قبل انطلاق البطولة واختتمنا التحضيرات بمعسكر مغلق في القاهرة وكنا نتدرب على فترتين يوميا لنكون في كامل الجاهزية الفنية لتمثيل مصر بصورة مشرفة خاصة ونحن البلد المنظم". وأوضح "أشكر كل منظومة الاتحاد والجهاز الفني على كل ما بذلوه معنا ولم يبخلوا بأي شئ سواء داخل حوض السباحة أو في الأمور الإدارية خلال المعسكرات ونأمل أن نكون قد كنا عند حسن ظنهم جميعا بالنتائج المحققة".

 

أسباب صدارة ميداليات السلاح

 

كشف سيد سامي، مدرب منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة، عن أسباب تصدر الفراعنة لجدول ميداليات بطولة إفريقيا برصيد 21 ميدالية متنوعة خلال المنافسات التي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 19 حتى 23 يونيو الجاري.

وقال سيد سامي خلال تصريحاته: الاتحاد المصري للسلاح انتهج خطة بعيدة المدى منذ دورتين أولمبيتين لتحقيق إنجازات عالمية وقارية وبالتأكيد ميدالية أولمبية وبدأنا في حصد ثمار تلك الخطة.

وأضاف: منتخب سيف المبارزة تحت تحت 20 سنة يتصدر التصنيف العالمي منذ سنتين واستطاع تحقيق العديد من الميداليات في منافسات الفردي والفرق ببطولات العالم، الخبرات التي اكتسبها اللاعبون من الاحتكاك الدولي والمشاركات الدولية أدت لتحقيق الإنجازات ومازال حلمنا كبير بعد الريادة في مرحلة الشباب.

 

 

 

لاعب الأهلي يقترب من الدوري السعودي

قال خالد العوضي مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي إن أحمد سعيد لاعب فريق الكرة الطائرة قد اقترب رسميًا من الرحيل للدوري السعودي للكرة الطائرة

واكد العوضي أن اللاعب أتم اتفاقه للرحيل لنادي الخليج السعودي الذي يقوده المدرب المصري محمد اللقاني.

اخبار المنتخب

حلم ميكالي في إفريقيا

قال البرازيلى روجيرو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأولمبي لكرة القدم إنه يتطلع لتحقيق انطلاقة تليق باسم الكرة المصرية أمام النيجر غدا في مستهل مشواره القاري بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الكاف المدير الفنى للفراعنة، وحضره مواطنه تياجو المدرب العام وابراهيم عادل كابتن المنتخب وياسر عبدالعزيز المنسق الإعلامي وخالد سرحان المترجم.

وأضاف ميكالي، قائلًا: نرحب بالسادة الاعلاميين جميعا، قناعاتي أن كل المباريات صعبة، وان البطولة قوية، وكل المنتخبات المتاهلة تتساوى في الاحلام المشروعة، نحن درسنا كل منافسينا جيدا، ولدينا منتخب متكامل ولاعبون شجعان وفريق جيد ونتطلع لتحقيق حلم الجمهور والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

 

 

 

إبراهيم عادل: سنفرض شخصيتنا في إفريقيا

 

 

 

تحدث إبراهيم عادل قائد المنتخب، عن مواجهة النيجر في مستهل مشواره القاري بكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

قال إبراهيم عادل في المؤتمر الصحفي، "سعيد بتواجدي معكم، وأؤكد لكم أننا جاهزون للبطولة بشكل عام، ولكننا نتعامل مع كل مباراة على حدة ولكل مرحلة ظروفها، نحن الآن في حالة تركيز على لقاء النيجر وهدفنا اجتياز ضربة البداية في الوقت الحالي، كل زملائي اللاعبين في حالة حماس وتركيز وكلنا ندرك أهمية البطولة، ولدينا جهاز محترف وعلى أعلى مستوى وتعلمنا منه الكثير، نتطلع لفرض شخصيتنا على منافسينا في الملعب، وتقديم أداء قوي، ونصل إلى أبعد نقطة في البطولة، وأتمنى من الجميع مساندة المنتخب الأولمبي في مهمته الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز