عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 21 - 06 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| تجديد الشحات ومفاوضات سيف جعفر واستعادة بن شرقي ولائحة السوبر

تجديد الشحات ومفاوضات سيف جعفر واستعادة بن شرقي ولائحة جديدة لكأس السوبر وكواليس اجتماع الخطيب ومصيلحي وميداليات مصر وغياب الطائرة عن الألعاب العربية والصفا السعودي يفاوض لاعب يد الأهلي ونقل معسكر الطائرة والأندية المشاركة إفريقيًا... أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 21 - 06 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 21 - 06 - 2023

من أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 21 - 06 - 2023: تجديد الشحات ومفاوضات سيف جعفر واستعادة بن شرقي ولائحة جديدة لكأس السوبر وكواليس اجتماع الخطيب ومصيلحي وميداليات مصر وغياب الطائرة عن الألعاب العربية والصفا السعودي يفاوض لاعب يد الأهلي ونقل معسكر الطائرة والأندية المشاركة إفريقيًا

أخبار الاهلي

 

تجديد الشحات

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن آخر تطورات ملف تجديد المارد الأحمر، التعاقد مع حسين الشحات قبل انتهاء تعاقده مع نهاية الموسم الحالي.

وصرح نجم الأهلي الأسبق خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت إف إم، بأن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، طلب من مسؤولي النادي تأجيل الجلسة النهائية بين أمير توفيق، مدير التعاقدات، وحسين الشحات لرغبة مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بالحديث مع اللاعب أولًا. وكشف “شوبير” كواليس الجلسة التي جمعت بين كولر والشحات بعد موافقة المسؤولين بالقلعة الحمراء على تأجيل الجلسة النهائية التي كان سيبلغ بها اللاعب موقفه من التجديد لمدير التعاقدات.

 

اخبار الزمالك

 

مفاوضات سيف فاروق جعفر

تحدث فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، عن آخر تطورات مفاوضات الأبيض مع نجله سيف جعفر لتجديد تعاقده مع الزمالك.

وقال فاروق، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة etc: "أبناء الزمالك كانوا سببًا في التتويج ببطولتي الدوري المصري وكأس مصر في الموسم الماضي، والأقرب بقاء سيف في الموسم المقبل".

وعن تجديد تعاقد نجله قال: "المفاوضات تسير بشكل جيد، لكن لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق حاسم، والأفضل للنادي المحافظة على أولاده في المرحلة المقبلة، بعيدًا عن العروض الأخرى".

 

شميد يتولى ناشئي الزمالك

 

وصل إلى القاهرة اليوم الأربعاء السويسري فريتز شميد المدير الفني الجديد لقطاع الناشئين بنادي الزمالك لتولي مهام عمله.

 

استعادة بن شرقي

 

أكد الإعلامي إبراهيم فايق، رغبة نادي الزمالك باستعادة المغربي أشرف بن شرقي، ليلعب في صفوف الأبيض، عقب رحيله لنادي الجزيرة الإماراتي. ولكن كشفت صحيفة “هسبريس” المغربية، موقف فريق الجزيرة من التفريط في خدمات بن شرقي. أكدت الصحيفة أن عبدالله السويدي، عضو مجلس إدارة فريق الجزيرة حدد شرط رحيل اللاعب.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

كواليس اجتماع الخطيب ومصيلحي

 

كشف محمد مصيلحي، المدير الفني السابق لفريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، كواليس اجتماعه مع محمود الخطيب بعد خسارة الدوري. وقال مصيلحي، في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "بعد خسارة الدوري، اجتمعت مع محمود الخطيب وخالد العوضي".

وتابع: "الخطيب كان غاضبًا بشدة في الاجتماع وهذا حقه بالكامل، وكان يرغب في معرفة أسباب خسارة الدوري لموسمين متتاليين".

وواصل: "الخطيب أكد لي خلال الجلسة أن الكأس وإفريقيا لا بديل عنهما ويجب التتويج بهما، الخطيب كان غاضب من خسارة الدوري بشدة".

وأضاف: "تم تبليغي بعدم الاستمرار مع الأهلي يوم الثلاثاء، ولكن المفاجأة هو أنني لو كنت توجت بالـ5 بطولات هذا الموسم لقررت الرحيل أيضًا عن الأهلي

 

لائحة جديدة لكأس السوبر

كشف محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، عن اعتماد لائحة جديدة بشأن كأس السوبر المحلي يتم تطبيقها بداية من الموسم المقبل. وأكد الأمين أن اللائحة بها عقوبات يتم توقيعها على النادي الذي يعتذر عن عدم المشاركة في مباراة كأس السوبر المحلي.

وأوضح المصدر أن كأس السوبر يجمع بين بطلي الدوري والكأس. وأشار إلى أن اللائحة الجديدة لاتحاد اليد تنص على أن النادي الذي يعتذر عن عدم المشاركة في كأس السوبر يتم تغريمه 500 ألف جنيه إذا كانت المباراة مقامة داخل مصر، وتغريمه مليونًا و500 ألف جنيه إذا كانت المباراة خارج مصر

 

ميداليات دورة الألعاب الصيفية

 

نجحت البعثة المصرية للأولمبياد الخاص في رفع رصيد ميدالياتها في دورة الألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص والمقامة حاليا بمدينة برلين الالمانية إلى 14 ميدالية متنوعة بعد إضافة 6 ميداليات جديدة إلى رصيدها.

 

غياب طائرة مصر عن الألعاب العربية

تأكد غياب منتخبي مصر للكرة الطائرة رجال وسيدات عن دورة الألعاب العربية بالجزائر المقرر لها الفترة من 5 حتى 17 يوليو المقبل.

وعلمت "بوابة روزاليوسف"، أن منتخب الرجال والسيدات سيغيبان عن المشاركة رسميا وذلك في أعقاب قرار اللجنة الأولمبية المصرية، بتقليل عدد المشاركين من البعثة المصرية في دورة الألعاب العربية.

 

 

 

ميداليات الشيش

حصد لاعبو منتخب مصر 6 ميداليات متنوعة في منافسات فردي الرجال لسلاح الشيش وفردي السيدات لسلاح السيف التي أقيمت اليوم، بداية من دور المجموعات وحتى المبارايات النهائية.

 

 

الصفا السعودي يفاوض لاعب يد الأهلي

كشف إلياس الداوود عضو مجلس إدارة نادي الصفا السعودي والمشرف على كرة اليد، حقيقة مفاوضات ناديه مع عبدالرحمن فيصل الظهير الأيسر لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي

وترددت أنباء في الساعات الماضية تشير إلى دخول نادي الصفا في مفاوضات مع عبدالرحمن فيصل لاعب الأهلي.

وقال إلياس الداوود في تصريحات صحفية “نعم نتفاوض مع النادي الأهلي من أجل ضم عبدالرحمن فيصل، وأيضًا نتفاوض مع الزمالك للتعاقد مع كريم هنداوي حارس المرمى.”

 

 

 

نقل معسكر الطائرة

نقل منتخب مصر للكرة الطائرة معسكره من صالة المركز الأولمبي بالمعادي لصالة المقاولون العرب، استعدادا لخوض منافسات بطولة إفريقيا المقرر لها في مصر أغسطس المقبل.

 

 

شباب يد مصر يهزم السعودية

حسم منتخب مصر مواجهة المنتخب السعودي في إطار منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم للشباب لكرة اليد تحت 21 عاما.

وفاز شباب منتخب مصر على منتخب السعودية بنتيجة 42-34، بعد أداء قوي من الفريقين. 

 

 

أحمد نجيب يحقق فضية إيطاليا للباراكانوي

 

توج النقيب أحمد نجيب لاعب منتخبنا الوطني للباراكانوي بالميدالية الفضية لبطولة إيطاليا الدولية للباراكانوي والاسبرنت والتي استضافتها مدينة اورونزوا الإيطالية، بمشاركة 9 دول.

 

 

 

أخبار اتحاد الكرة

 

الأندية المشاركة إفريقيًا

 

علق عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ورئيس لجنة المسابقات عن آخر التطورات بشأن اختيار الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية.

وقال عامر حسين في تصريحات تليفزيونية، إن الاتحاد المصري لكرة القدم طلب من الاتحاد الإفريقي مد فترة إرسال الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا خلال الموسم المقبل.

وأضاف: ”طلبنا تمديد المدة الخاصة بإرسال الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية خلال الموسم المقبل، والمفترض أن تكون هناك موافقة للأمر، والاتحاد المغربي طلب نفس الطلب الخاص بينا أيضًا، ولكن في حال لم يوافق سيتم اعتماد ترتيب الدور الأول".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز