عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم أخبار الرياضة اليوم الأربعاء 03 - 05 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| انسحاب الأهلي وقفزة في تصنيف ميار شريف وعقوبات الزمالك

ميار شريف
ميار شريف

انسحاب الأهلي وقفزة في تصنيف ميار شريف وعقوبات الزمالك.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف"، اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 03 - 05 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 03 - 05 - 2023

أخبار الأهلي

جلسة استشفائية للاعبي الأهلي

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم، لجلسة استشفائية، استعدادًا لخوض مباراة السوبر أمام فريق بيراميدز مساء يوم الجمعة القادم.

أخبار السوبر

أبوظبي يعلق السوبر

أصدر مجلس أبوظبي الرياضي بيانا رسميا منذ قليل للتعليق على كل مستجدات مباراة السوبر المصري عقب إعلان الزمالك عن عدم المشاركة رسميًا ونهائيًا بالأمس عن خوض اللقاء بعد بيان الاتحاد المصري بكرة القدم الذي أمهل به مجلس إدارة الزمالك ساعة واحدة للإعلان بشكل رسمي عن موقفه من المشاركة بالبطولة.

أخبار ألعاب أخرى

الأهلي يبقي على جهاز طائرة السيدات

يعقد مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا خلال الساعات المقبلة، لحسم مصير الجهاز الفني لفريق الكرة الطائرة سيدات بالنادي بقيادة حمدي الصافي، وذلك بعد خسارة لقب كأس مصر أمام الزمالك. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن مسؤولي النادي الأهلي استقروا بشكل نهائي على بقاء الجهاز الفني بنفس تشكيله لحين انتهاء المشاركة في منافسات بطولة إفريقيا المقبلة، والمقرر إقامتها منتصف الشهر الجاري.

انطلاق بطولة العالم للإسكواش

انطلقت اليوم الأربعاء بطولة العالم للإسكواش المقامة بشيكاغو بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة من أنحاء العالم والتي يصل مجموع جوائزها إلى 500 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

الزمالك يجدد عقد ميلكا

أكد أحمد فتحي المدير الفني لفريق الكرة الطائرة سيدات بنادي الزمالك، أن النادي يستهدف حاليا تجديد عقد محترفة الفريق البرازيلية "ميلكا" والتي ينتهي عقدها بنهاية الموسم الجاري. وأوضح فتحي في تصريحات صحفية أن اللاعبة ظهرت بمستوى قوي وروح عالية مع الفريق كأنها ابنة من أبناء النادي وساهمت بشكل كبير في التتويج بلقب كأس مصر لسيدات الطائرة، مضيفًا أن هدف مسؤولي النادي حاليا هو الإبقاء على ميلكا وتجديد عقدها قبل السفر إلى تونس للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية.

سيدات تنس طاولة بتروجت يحققن لقب إفريقيا

حقق الفريق الأول لكرة لتنس الطاولة بنادي بتروجت، لقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للسيدات لأول مرة في تاريخ النادي. وحصد بتروجت لقب البطولة عقب الفوز على نادي البنك التجاري الإثيوبي بنتيجة 3/0، بالبطولة التي تستضيفها مدينة نيروبي في كينيا خلال الفترة من 1 وحتى 3 مارس الجاري.

يد سبورتنج يدرس الانسحاب من بطولتي إفريقيا

أكد عمرو فتحي عضو مجلس إدارة نادي سبورتنج، أن النادي يدرس الانسحاب من بطولتي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد للرجال والسيدات المقرر لهما هذا الشهر في النادي الأهلي وأوضح فتحي في تصريحات صحفية أن نادي سبورتنج أرسل عدة استفسارات للجنة المنظمة للبطولتين منها استفسارات تتعلق بالجانب المادي، وبعدها سيعقد مجلس إدارة نادي سبورتنج اجتماعا وعلى أساسها يتحدد المشاركة أو انسحاب الفريقين رجال وسيدات.

الرماية يتفقد مدينة مصر الدولية للألعاب ‏الأولمبية

أجرى مسؤولو الاتحاد المصري للرماية برئاسة حازم حسني، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب ‏الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تستضيف بطولة كأس العالم لرماية الخرطوش. وتابع كل من عماد عليش، خالد العقاد، خالد البهتيمي، أحمد العمراوي، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الرماية كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية قبل إقامة نهائي منافسات الخرطوش، التي تستضيفها مصر حاليا، حيث انطلقت يوم 25 إبريل الماضي وتستمر منافساتها حتى 5 مايو المقبل، في ظل مشاركة أكثر من 450 راميا ورامية من مختلف أنحاء العالم يتبارون بمنتهى القوة على الجوائز.

الأهلي ينسحب من بطولتي إفريقيا للطائرة

أخطر النادي الأهلي، الاتحاد المصري للكرة الطائرة رسميًا بانسحابه من المشاركة في بطولتي إفريقيا للرجال والسيدات المقرر لها في تونس شهر مايو الجاري. وقال خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي في تصريحات صحفية قرر رسميًا الاعتذار عن المشاركة في البطولتين وأخطر الاتحاد المصري للكرة الطائرة بذلك.

قفزة في تصنيف ميار شريف

تنتظر البطلة المصرية ميار شريف قفزة متوقعة في تصنيف محترفات التنس، والذي سيصدر خلال الأيام المقبلة وبالتحديد يوم الاثنين المقبل. ومن المتوقع أن تصل ميار شريف إلى التصنيف رقم 41 عالميا وذلك بعد الإنجاز الذي حققته بالتأهل إلى ربع نهائي بطولة مدريد.

وتستعد ميار شريف بطلة التنس المصرية العالمية للمحطة المقبلة بعد خروجها من بطولة مدريد للتنس من منافسات ربع النهائي وستكون المحطة المقبلة لميار شريف بطولة إيطاليا المفتوحة للماسترز ذات الـ 1000 نقطة المقرر لها في روما في الفترة من 9 مايو الجاري حتى 20 من الشهر نفسه.

 

 

أخبار اتحاد الكرة

 

حازم إمام: سبب انسحاب الزمالك

 

 

علق حازم إمام نجم الزمالك السابق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على قرار الأبيض بالانسحاب من بطولة كأس السوبر التي تقام ضد النادي الأهلي.

وكان اتحاد الكرة قد قرر أن يكون نادي بيراميدز بديلا للزمالك في السوبر المصري، وقال حازم إمام عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “قرار الزمالك بالاعتذار عن السوبر صحيح لشعوره بالظلم ولن يشعر بها إلا من كان زمالكاوي”.

وتابع قائلا "أزمات الكرة أصبحت أكثر من لعب كرة القدم ولكن نسعى دائما للحلول”.

 

 

عقوبات انسحاب الزمالك

 

 

كشفت مصادر داخل اتحاد كرة القدم عن قرار في الطريق إلى نادي الزمالك يتضمن حزمة من عقوبات «الجيلاية» ضد «البيت الأبيض»، بعد أزمة الانسحاب الطارئة التي افتعلها الأخير في مباراة السوبر المحلي المقرر إقامتها في الإمارات.

 

 

أخبار بيراميدز

 

بيراميدز يستعد للأهلي

 

اختتم فريق نادي بيراميدز تدريباته بالقاهرة ظهر اليوم استعدادا للسفر إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، تحضيرا لخوض مباراة السوبر المصري والتي تجمعه بالنادي الأهلي يوم الجمعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز