عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. قائد القوات الخاصة الشيشانية: أوكرانيا "سوف تنهار" بعد معركة كورسك

اللواء أبتي علاء الدينوف
اللواء أبتي علاء الدينوف

قال اللواء أبتي علاء دينوف، قائد فرقة أخمات الروسية إن أوكرانيا "سوف تنهار" بعد هزيمتها في المنطقة الحدودية لمنطقة كورسك.



 

ونقلت شبكة RT عن قائد فرقة عمل "أخمات" من جمهورية الشيشان الروسية، قوله إنه ستكون هناك "معركة حاسمة" في منطقة كورسك ستؤدي في النهاية إلى سقوط كييف.

وفي مقطع فيديو نُشر على قناته على تيليجرام يوم السبت، قال اللواء أبتي علاءودينوف، الذي تم تعيينه نائبًا لمدير المديرية العسكرية السياسية للقوات المسلحة الروسية في أبريل، إن هزيمة روسيا في ساحة المعركة "أمر لا يمكن تصوره".

وتم الإدلاء بهذه التصريحات، بينما كانت أوكرانيا تشن هجوم كبير على منطقة كورسك الحدودية، وهذا هو أكبر هجوم كييف على الأراضي الروسية منذ اندلاع الصراع في فبراير 2022.

وقال علاء الدينوف: " لا أرى أي سبب يجعلك تشك، أو تعتقد أننا يمكن أن نخسر هذه المعركة "، داعياً المزيد من الناس إلى الانضمام إلى الجيش الروسي.

وقال: " أدعوكم جميعا إلى اتخاذ قرار في هذه المعركة - المعركة الحاسمة، لأنه بعد هذه المعركة ستنهار أوكرانيا، وكذلك حلف شمال الأطلسي وأوروبا وأمريكا وكل من يدعم أوكرانيا ”.

ووفقًا لقائد قوات أخمات أيضًا، فقد واجهوا أمريكيين وبولنديين وبريطانيين وفرنسيين يقاتلون من أجل كييف.

 وقال: "سنبذل قصارى جهدنا لوقف ذلك"، مشددًا على أن "روسيا أصبحت أكثر اتحاداً من أي وقت مضى" ونحن قوة لا يمكن لأحد أن يوقفها ”.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بدء الهجوم في 6 أغسطس الجاري، فقد الجيش الأوكراني ما يقرب من 1120 جنديا و140 مركبة مدرعة، مضيفة أن التقدم توقف.

ووصفت موسكو الهجوم الأوكراني بأنه استفزازيًا واتهمت كييف باستهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية في المنطقة.

في حين، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم السبت أن قوات كييف تقاتل داخل روسيا، بعد أيام قليلة من غارة مفاجئة عبر حدود منطقة كورسك.

ونقلت شبكة سي إن إن عن بيان زيلينسكي على مستوى البلاد: " تثبت أوكرانيا أننا نعرف حقًا كيفية استعادة العدالة وتطبيق نوع الضغط المطلوب بالضبط ". 

وشكر رئيس أوكرانيا "كل وحدة" من القوات المسلحة الأوكرانية لمساعدتها في "دفع الحرب خارج أراضي العدو".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز