عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة العريش تنظم ندوة بعنوان "التغيرات المناخية الفرص والتحديات"

جامعة العريش
جامعة العريش

   نظمت جامعة العريش اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية تحت عنوان " التغيرات المناخية .. فرص وتحديات "، تحت رعاية الدكتور حسن عيد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية، ووفقا لتوجهات الدولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر وذلك بالتوازي مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر COP27 نوفمبر 2022. 



 

وأكد رئيس جامعة العريش - خلال الندوة - أن مؤتمر شرم الشيخ سيصنع الفارق في التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن ثقة العالم في اختيار مصر لم تأت من فراغ، وإنما أتت نتيجة لثقة العالم في البنية التحتية لمصر وكذلك الإمكانيات الخاصة بالدولة والكوادر البشرية والعلمية والتقنيات الحديثة التي تمتلكها مصر، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية والمشروعات العملاقة والكبرى والطرق.

وأشار إلى أن المؤتمر سيعود على مصر بالعديد من المكاسب على كافة الاتجاهات منها الجانب الاقتصادي والسياحي وفتح العديد من الآفاق لدى أبناء مصر.

من جانبه أكد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية أن قمة المناخ تأتي في إطار تعاليم الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية .. مشيرا إلى سعادته بالتعاون بين جامعة العريش والأزهر الشريف في ترسيخ هذه المبادئ والقيم. 

وقال الأمين العام خلال اللقاء أن الأزهر الشريف حريص على التوعية المجتمعية الشاملة بجميع القضايا المهمة التي تمس المجتمع المصري وتؤثر عليه وخاصة تلك التي تستهدف الشباب .. مشيرا إلى أن الأزهر حريص على التعاون مع جميع المؤسسات والهيئات داخل الدولة المصرية وخاصة الجامعات للأهمية الكبيرة التي تمثلها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز