عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2021 للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي

يبحث الكثيرون من العاملين بالقطاع الخاص والحكومي عن، عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2021 للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي، وذلك بعد انتهاء رمضان الفضيل، وإجازات عيد الفطر المبارك.



"بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية تنشر في التقرير التالي، عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2021 للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي.. إليكم التفاصيل.

 

   أسماء عيد الأضحى

 

لعيد الأضحى أسماء مختلفة منها:" يوم النحر، والعيد الكبير، وعيد الحجاج"، وتتسم أيام العيد بالصلوات وذكر الله، والفرح والعطاء، والعطف على الفقراء.

تبدأ احتفالات عيد الأضحى بأداء صلاة العيد فجر اليوم الأول من العيد الذي يستمر أربعة أيام. وتصلى هذه الصلاة في مصلى خارج "المساجد" كما أنها تجوز داخل المساجد. بعد أداء الصلاة ينتشر المسلمون ليقوموا بذبح الأضحية، تطبيقًا لقوله تعالى: "إنا أعطيناك الكوثر فصل لربك وانحر". 

 

  عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2021 للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي

 

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل 2021، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية، وهو يوم 10 من شهر ذي الحجة 1442هجريًا، وذلك بمختلف الدول العربية والإسلامية، وموعد عيد الأضحى المبارك، هو موعد موحد لمختلف الدول الإسلامية، وذلك بسبب ارتباطه بشهر ذي الحجة، وموسم الحج، بالأراضي المقدسة، بالمملكة العربية السعودية، مهبط الوحي ونزول القرآن الكريم.

ومن المقرر أن يكون عدد أيام إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي، بداية من وقفة عرفات يوم الاثنين 19 يوليو 2021 حتى يوم الخميس، 22 من يوليو 2021.   

عيد الأضحى، عيد للمسلمين جميعًا في بقاع الأرض، يوافق يوم العاشر من شهر ذي الحجة، وهو عيد يحتفل فيه العالم الإسلامي بهذه المناسبة في كل أنحاء العالم، ويستمر إلى الثالث عشر من ذي الحجة.   إذ ينتهي الحجيج من أداء جمع مناسك الحج، قبل عيد الأضحى بيوم واحد، وهو آخر الأيام التي يتم بها الحج، حيث تكون ذروة هذه المناسك يوم التاسع من ذي الحجة، الذي يصعد فيه الحجاج إلى جبل عرفات، وهو اليوم الذي يعرف بـ"وقفة عرفات".

 

صيغ التكبير

 

"الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وعلى أصحاب محمد وعلى أنصار محمد وعلى أزواج محمد وعلى ذرية محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

 

اقرا أيضًا:

أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز