عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، والمعلمون أيضًا، عن أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم، بشأن امتحانات الثانوية العامة. "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر لطلاب الثانوية العامة، وأولياء أمورهم، أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم، بشأن امتحانات الثانوية العامة.. إليكم التفاصيل.



 

 أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

 

   كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان الأول للامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة.

 

عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان التجريبي الثاني 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، بلغ 440 ألف طالب وطالبة، فقط، أي بنسبة حضور 75%. وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، تم أداؤه بشكل جيد جدًا، ولكن نسبة حضور الطلاب ليست جيدة؛ لأنها أثبتت أن هناك نسبة 25% من الطلاب لم يحضروا لأداء الامتحان التجريبي الثاني، وغير مهتمين به، على الرغم من أن الهدف الأول من الامتحانات التجريبية، هي خدمة الطلاب فقط، وتدريبهم على تلك النوعية كمن الأسئلة، وهو ما تم بناء على رغبة الطلاب أنفسهم، ولاختبار الشبكات في جميع المدارس، وأجهزة "التابلت"، قبل الامتحان النهائي في آخر العام الدراسي.

حقيقة مساؤي السيستم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما يتردد عن مساؤي السيستم، غير صحيح تمامًا؛ لأن الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، كان الهدف منه، هو اختبار الخوادم بالمدارس، وذلك من خلال الشبكات الداخلية. وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك 100 ألف طالب لم يكونوا على علم بكلمة السر، واسم المستخدم الخاص بجهاز "التابلت"، الخاص بالطالب نفسه، وهذا العدد كبير جدًا.

عدم إدراك التعامل مع الأجهزة من جانب الطلاب وناشد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة، بالتحديث المستمر لأجهزة "التابلت"، وأكد وزير التربية والتعليم، أن هناك من حالة عدم إدراك التعامل مع الأجهزة من جانب الطلاب أنفسهم، مما يدل على أن الطالب لم يستفد من الامتحانات الإلكترونية، للصفين الأول والثاني الثانوي. ودعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة، الذين تغيبوا عن الامتحان التجريبي، حضور الامتحانات التجريبية، للاستفادة منها.

 

الامتحانات التجريبية تسير بشكل جيد

 

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات التجريبية تسير بشكل جيد، ولا داعي لقلق أولياء الأمور والطلاب، مؤكدًا انه لايزال هناك امتحان آخر تجريبي، ثالث، لطلاب الثانوية العامة، سوف يعقد في شهر يونيو المقبل، وهو سوف يكون محاكيًا للامتحان النهائي، الذي سوف يعقد في نهاية العام الدراسي، في شهر يوليو.

ثلاثة امتحانات تجريبية في عام واحد

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها المرة الأولى التي تقوم فيها الوزارة بعمل ثلاثة امتحانات تجريبية، في عام واحد، موضحًا أن الامتحان النهائي سيكون مختلفًا تمامًا، عن الامتحانات التجريبية، من حيث التأمين، والبدائل المطروحة أكثر من الامتحانات التجريبية الحالية، مؤكدًا أن جميع المشكلات التي تواجه الطالب مدروسة ولها حلول، وبحسب تصريحات سابقة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن امتحانات الثانوية سوف تبدأ 4 يوليو المقبل.  

اقرأ ايضًا:

خطوات ورابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

       

   

    

  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز